50 من المشاهير في بركان رامز جلال

أرقام في الفن
02:36 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

* للعام ال 10 على التوالي، وفي سرية تامة بدأ النجم رامز جلال، التحضير لبرنامج مقالب جديد، للعرض خلال رمضان. ومن المفترض أن يصور رامز حلقات البرنامج في إحدى جزر الفلبين، ويحمل اسماً مبدئياً، وهو «رامز في البركان»، اختار له 50 اسماً من المشاهير، ليقدم من خلالهم 30 حلقة.

تدور فكرة البرنامج الرئيسية في الإطار نفسه، الذي يقدم به رامز برامجه كل عام، وهي خداع الضيف، بزعم تقديم إعلان عن منتج شهير في مكان معين، وبعد وصول الضيف يثور بركان في كل مكان، حتى يشعر الضيف، ومن هنا تتصاعد أحداث كل حلقة.

رامز جلال يعمل على تحضير فيلم كوميدي جديد، من تأليف لؤي السيد، وتشاركه في بطولته غادة عادل، بعد 15 عاماً من لقائهما الأول في فيلم «عيال حبيبة»، مع المخرج مجدي الهواري. كما وقع اختيار شركة الإنتاج على كل من بيومي فؤاد وحمدي الميرغني، وجارٍ الاتفاق مع المخرج، لاستكمال بقية طاقم الممثلين، ولا يزال لؤي السيد، مؤلف فيلم رامز الأحدث «سبع البرمبة»،يكتب الفيلم.

* اضطر المخرج رؤوف عبد العزيز لقطع تصوير مسلسل «سيف الله.. خالد بن الوليد»، لمدة 10 أيام، ينهي خلالها مونتاج ما انتهى من تصويره خلال الفترة الماضية من مشاهد ومعارك حربية، ووضع المؤثرات البصرية الخاصة بها، ليكون لديه حلقات جاهزة أولا بأول، إذ يشارك المسلسل في موسم الدراما الرمضانية هذا العام.

عبد العزيز يستكمل بعد ذلك تصوير ما تبقى من المسلسل، بعد عودته مؤخراً من المملكة الأردنية، حيث يصور عدداً كبيراً من المشاهد. المسلسل تدور أحداثه حول قصة الصحابي الجليل خالد بن الوليد المأخوذة عن كتاب «عبقرية خالد»، للكاتب والمفكر الكبير عباس محمود العقاد، وهو من بطولة عمرو يوسف، الذي يجسد شخصية خالد بن الوليد، ويوسف شعبان وسوسن بدر، ومحسن محيي الدين، وبيومي فؤاد، وأحمد خالد صالح، ورانيا محمود ياسين، وحمزة العيلي، ورشدي الشامي، فضلاً عما يقرب من 130 ممثلاً وممثلة.

العمل عودة للدراما الدينية، التي اختفت منذ فترة طويلة، وبدأ السيناريست إسلام حافظ كتابته العام الماضي، وأصر المخرج على تقديمه، خلال السباق الرمضاني المقبل، بعد مناقشات وتحضيرات استمرت 4 سنوات.

* بدأت مي سليم، تصوير دورها في مسلسل تقوم ببطولته بعنوان «dox»، مكون من 8 حلقات فقط، للعرض على إحدى المنصات الرقمية. العمل تأليف زلفي عبد الله وآية سيف ومحيي الدين أحمد، ويشرف على كتابته محمد الصفتي، وإخراج محمد الخبيري، ويعتمد على حلقات منفصلة متصلة، ويشارك في بطولته ميدو عادل ومحمد علي رزق وبسنت شوقي ومحمود حافظ.

* بعد تحضيرات استمرت 60 يوماً، بدأ المخرج حسام علي تصوير المشاهد الأولى من مسلسل «القاهرة كابول»، قصة وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، المقرر عرضه في رمضان، ويشارك في بطولته 3 نجوم، هم طارق لطفي، خالد الصاوي، وفتحي عبد الوهاب، باستوديو الأهرام، حيث جمعت المشاهد الأولى بين أبطال العمل الثلاثة.

يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، ومصر في السنوات الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية.

فريق إخراج المسلسل بقيادة حسام علي، سافر إلى مدينة الغردقة الساحلية، لمعاينة أماكن التصوير الخارجية، وتبرم الشركة المنتجة باقي التعاقدات، بعدما تعاقدت مع حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، وشيرين، ومجموعة من ضيوف الشرف، على رأسهم خالد كمال.

* للعام الثاني على التوالي، يشارك النجم أحمد عيد في المسلسل السعودي «اختراق»، الذي بدأ تصوير الجزء الثاني منه، في إحدى فيلات وشوارع مدينة 6 أكتوبر. ويضم المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والعرب، منهم مي سليم، ومحمود حمدان، وطلال السدر، ونضال نجم، ومحمد العيسي، ومها منصور، وحسن عيد، ووائل عبد العزيز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"