«نساء من ذهب» يبقي نبيلة عبيد ونادية الجندي21 يوماً بلبنان

أرقام في الفن
04:34 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

* تسافر النجمتان نبيلة عبيد ونادية الجندي، وبقية أسرة مسلسل «نساء من ذهب»، خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، لبدء تصوير عدد من المشاهد الخارجية من المسلسل هناك لمدة 21 يوماً، في الوقت الذي يتم فيه خلال هذه الفترة بناء ديكورات المشاهد الداخلية بالمسلسل في أحد استوديوهات القاهرة، على أن يتم استئناف التصوير في القاهرة عقب العودة من بيروت مباشرة، بهدف الانتهاء من تصوير المسلسل، خلال شهر مارس المقبل، ليلحق بالعرض في موسم دراما رمضان 2020.

المسلسل مأخوذ من «فورمات» أمريكي كوميدي، أنتجته شركة ديزني الشهيرة، وتم الاتفاق مع السيناريست أمين جمال لتمصيره وكتابة السيناريو والحوار له، ويخرجه وائل إحسان.

يعتمد المسلسل على 4 بطلات رئيسيات هن نادية الجندي، نبيلة عبيد، سميحة أيوب وهالة فاخر، حيث انتهت الجهة المنتجة مع الاتفاق مع معظم الفنانين المشاركين في البطولة قبل الإعلان عن أسمائهم خلال الفترة المقبلة.

المسلسل يشهد عودة الجندي إلى الدراما بعد غياب 4 سنوات، حيث قدمت آخر أعمالها، مسلسل «أسرار» مع المخرج وائل فهمي عبد الحميد، وتم عرضه خارج شهر رمضان، أما عبيد فكان آخر أعمالها في الدراما التلفزيونية مسلسل «كيد النسا 2»، مع المخرج أحمد البدري، والذي تم عرضه قبل 8 أعوام.

* بدأ المخرج رؤوف عبد العزيز الاستعداد لتصوير الملحمة التاريخية الدينية «سيف الله»، عن سيرة حياة الصحابي الجليل «خالد بن الوليد»، والمعارك والغزوات التي خاضها خلال حياته، كما أنه يكشف ويوضح الكثير من الحقائق التي يختلف عليها في التاريخ الإسلامي، وهو من تأليف إسلام حافظ، ومراجعة الأزهر الشريف.

يجسد شخصية خالد بن الوليد الفنان عمرو يوسف، ويشارك معه أكثر من 20 نجماً، يقدمون شخصيات عدد من الصحابة ورجال الدولة الإسلامية، خلال هذه الفترة، حيث تم الاستقرار، حتى الآن، على النجوم: يوسف شعبان، محسن محيي الدين، سوسن بدر، وبيومي فؤاد، فيما يقوم المخرج رؤوف عبد العزيز باختيار بقية النجوم المشاركين، خلال هذه الأيام بالمشاركة مع شركة الإنتاج، قبل بدء التصوير خلال الأيام المقبلة، استعداداً لتقديم المسلسل خلال موسم رمضان 2020.

* 15 يوم إجازة، حصلت عليها أسرة مسلسل «البرنس»، للفنان محمد رمضان، تأليف وإخراج محمد سامي، لحين بناء ديكورات جديدة لمشاهد أخرى في المسلسل، وذلك بعدما انتهى فريق العمل من تصوير 5 أيام كاملة، داخل الديكور الأول بمدينة الإنتاج الإعلامي، وشارك خلال التصوير كل من رمضان ونجلاء بدر وأحمد زاهر وسلوى عثمان وأحلام الجريتلي وإدوارد وريم سامي ومحمد علاء، ويتضمن المسلسل العديد من مواقع التصوير، نظراً للأحداث المتتالية والخيوط الدرامية المتشابكة.

المسلسل، يشهد التعاون الثاني بين المخرج محمد سامي، والفنان محمد رمضان في الدراما التلفزيونية، حيث قدما مسلسل «الأسطورة»، وحقق نجاحاً كبيراً عام 2016، كما قدما معاً في السينما فيلم «جواب اعتقال» في العام 2017.

* «الهاربان»، هو الاسم المؤقت للمسلسل الذي يجمع بين النجمين إياد نصار وغادة عادل، المقرر عرضه في موسم الدراما الرمضانية المقبل، من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح «حمصة»، الذي بدأ التحضيرات المبدئية للمسلسل، حيث تبرم الشركة المنتجة حالياً باقي التعاقدات، لبدء التصوير بعد 3 أسابيع، ويستمر وفق خطة زمنية محددة تستغرق حوالي 100 يوم، بهدف اللحاق بموسم رمضان.

* يشارك الفنان محمود البزاوي الفنانة ياسمين صبري، بطولة مسلسل «فرصة ثانية»، المقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل، كتب له المعالجة الدرامية محمد سيد بشير، سيناريو وحوار مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقس عادل، ومن المقرر أن ينتهي تصوير المسلسل 30 مارس المقبل، ليبدأ بعدها المخرج في عمليات المونتاج والمكساج والموسيقى التصويرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"