عادي
مواجهة ثأرية بين ريال مدريد وفالنسيا

قمتان بين اليونايتد وتوتنهام وتشلسي وأرسنال غداً

00:14 صباحا
قراءة 7 دقائق

من المحتمل أن يواجه ريال مدريد المتعثر هذا الموسم استقبالاً عدائياً عندما يحل ضيفاً على فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم غد الأحد بعد أن شابت مباراة الفريقين بكأس ملك إسبانيا مزاعم بتحيز الحكام .

وشعر لاعبو فالنسيا بالغضب عندما تم احتساب العديد من مخالفات التسلل على القائد روبرتو سولدادو في المباراة التي أقيمت على ملعب ريال مدريد .

ورفض حكم المباراة احتساب ضربتي جزاء صحيحتين لفالنسيا، بينما كان يجب إلغاء هدف ريال مدريد الثاني بسبب لمسة يد من المهاجم غونزالو هيغوين .

قال مانويل يورنتي رئيس فالنسيا: كلما ذهبنا هناك (إلى استاديو بيرنابيو) يحدث شيء ما مع الحكام، يبدو الأمر كما لو كنا نحارب الطبيعة .

أما سولدادو مهاجم منتخب إسبانيا وهو لاعب سابق في ريال فقال إن أسلوب ريال مدريد نجح وإن الحكم ربما لم يكن على قدر الحدث .

وأضاف نشعر بالغضب أن الحكام بدوا خائفين من معاقبة الفريق الكبير ولا يجب السماح بذلك، الشكوى غير مفيدة لأنك سوف تعاقب .

وتضاءل الأمل في احتفاظ ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني بعد تراجعه بفارق 18 نقطة وراء غريمه برشلونة المتصدر وسبع نقاط خلف أتلتيكو مدريد مع انتصاف الموسم .

وبسبب الإيقاف غاب كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد برصيد 16 هدفا هذا الموسم عن لقاء الفريق في مطلع الأسبوع أمام أوساسونا وهي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي .

وسيعود اللاعب البرتغالي لفريقه في مباراة غد الأحد، وكذلك الظهير البرازيلي مارسيلو الذي ابتعد عن الملاعب لفترة طويلة للإصابة .

ويتخلف ريال مدريد بفارق سبع نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد،صاحب المركز الثاني الذي يستضيف ليفانتي يوم الأحد .

بينما يفصل أتلتيكو 11 نقطة كاملة عن المتصدر برشلونة الذي سيسعى لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد اليوم السبت عندما يحل ضيفاً على ريال سوسيداد وذلك بعدما تعادله على ملعبه 2-2 أمام ملقة الأربعاء الماضي في مسابقة الكأس .

ويأمل برشلونة، الذي أهدر نقطتين فقط طوال النصف الأول من الموسم، في استعادة جهود مهاجمه المخضرم ديفيد فيا الذي كان مصابا بشد عضلي . وفي بقية مباريات اليوم السبت يلتقي غرناطة مع رايو فاليكانو وخيتافي مع إشبيلية وملقة مع سلتا فيغو .

أما يوم الأحد إضافة لمباراتي أتلتيكو مع ليفانتي وفالنسيا مع ريال مدريد، يلتقي أوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونا وبلد الوليد مع سرقسطة .

وتختتم منافسات الأسبوع 20 بلقاء ريال بيتيس مع أتلتيك بلباو بعد غد الاثنين .

إنجلترا

تتجه الأنظار غدا الأحد إلى العاصمة لندن التي تحتضن موقعتين ناريتين في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي، إذ تجمع الأولى مانشستر يونايتد المتصدر بمضيفه توتنهام هوتسبر، فيما يلتقي في الثانية الجاران تشلسي وأرسنال .

على ملعب وايت هارت لاين، يسعى مانشستر يونايتد إلى المحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب، وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على توتنهام الرابع في مباراة ثأرية لفريق الشياطين الحمر الذي سقط على أرضه ذهاباً أمام الفريق اللندني 2-3 .

ومن المؤكد أن الخطأ سيكون ممنوعاً على فريق المدرب الإسكتلندي أليكس فيرغسون الذي يبحث عن انتصاره الخامس على التوالي والعاشر في آخر 11 مباراة (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل مع سوانسي سيتي)، لأن التعثر سيمنح سيتي الأمل مجدداً بالعودة إلى أجواء المنافسة، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً لأن توتنهام يقدم أداء جيداً بقيادة المدرب البرتغالي أندري فياش-بواش إذ لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة .

وسيسعى يونايتد الذي نجح في المرحلة السابقة من خلال فوزه على غريمه ليفربول (2-1) في تحطيم رقمه الشخصي في الدوري الممتاز من حيث عدد النقاط التي جمعها في 22 مباراة حتى الآن (55 نقطة)، من أجل تكرار سيناريو زيارته الأخيرة إلى ملعب توتنهام ( 3-1 الموسم الماضي)، وهو سيعول مجدداً على واين روني الذي عاد إلى الفريق بعد تعافيه من الإصابة وقاده لحسم مواجهته المعادة مع وست هام في مسابقة الكأس بتسجيله الهدف الوحيد، علماً بأنه أضاع أيضاً ركلة جزاء في الدقائق العشر الأخيرة . وسيكون سيتي دون أدنى شك متربصاً ليونايتد وهو سيضعه جاره تحت الضغط في حال تمكنه من تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف الفريق اللندني الآخر فولهام اليوم السبت بمشاركة قائده البلجيكي فنسان كومباني الذي نجح في استئناف البطاقة الحمراء التي نالها في المرحلة السابقة أمام أرسنال (صفر-2) .

ورغم أن يونايتد لم يظهر أي علامات إرهاق أو تراجع في المستوى، فإن لاعب وسط سيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا حافظ على تفاؤله بقدرة فريقه على الاحتفاظ باللقب، وهو قال في هذا الصدد: نحن ندرك أننا في مواجهة خصم من طراز يونايتد الذي يمر بفترة جيدة جداً . الفارق بيننا سبع نقاط وهذا الفارق لا يعتبر كثيراً في الدوري . ما زالت الطريق طويلة قبل أن يحسم اللقب وما زال هناك هامش للخسارة والتعويض .

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، يسعى تشلسي إلى تعزيز مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والحفاظ على آماله الحسابية بالمنافسة على اللقب، وذلك عندما يستضيف جاره الجريح أرسنال الاحد أيضاً .

ويأمل تشلسي بأن يستفيد من المعنويات المهزوزة لجاره اللندني الذي خسر في المرحلة السابقة أمام سيتي للمرة الأولى في ملعبه منذ أكثر من 37 عاماً .

وفي المباريات الأخرى، يأمل ليفربول فوز غريمه يونايتد على توتنهام من أجل أن يصبح على بعد 6 نقاط من المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، وذلك في حال تمكنه من الفوز على نوريتش سيتي، فيما يحل إيفرتون الخامس ضيفاً على ساوثمبتون الاثنين في ختام المرحلة . ويلعب اليوم نيوكاسل يونايتد مع ريدينغ، ووست هام يونايتد مع كوينز بارك رينجرز، وويغان اثلتيك مع سندرلاند، وسوانسي سيتي مع ستوك سيتي، ووست بروميتش البيون مع أستون فيلا .

إيطاليا

يواجه يوفنتوس حامل اللقب خطر التنازل عن الصدارة في حال لم يتمكن من حسم مواجهته مع ضيفه أودينيزي اليوم السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي .

واشتعل الصراع على الصدارة بعدما تعثر يوفنتوس في المرحلة السابقة أيضاً بتعادله مع مضيفه بارما 1-،1 ما سمح للاتسيو الثاني في أن يصبح على بعد ثلاث نقاط منه بعد أن تغلب بدوره على ضيفه اتالانتا 2-صفر، ثم دخل نابولي على الخط بقوة أيضاً وأصبح ثانيا بفارق ثلاث نقاط أيضاً عن فريق السيدة العجوز .

ونتيجة فوزه باستئناف قرار العقوبة المفروضة عليه، أصبح نابولي حالياً على المسافة ذاتها من لاتسيو مع أفضلية المواجهة المباشرة بين الفريقين (فاز الأول 3- صفر) وعلى بعد ثلاث نقاط فقط من يوفنتوس الذي يدخل إلى مباراة الغد مع أودينيزي وهو يبحث عن تعويض سقوطه على أرضه أمام سمبدوريا (1-2) وتعادله مع بارما في المرحلتين الأخيرتين .

وقد يدخل فريق المدرب أنتونيو كونتي الذي خرج فائزا من المواجهتين الأخيرتين مع أودينيزي (2-1 على أرضه و4-1 خارج ملعبه)، إلى مباراة اليوم وهو على المسافة نفسها من لاتسيو الذي يواجهه الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس، وذلك لأن القطب الأزرق والأبيض للعاصمة الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته ال13 الأخيرة، يخوض مباراته مع مضيفه باليرمو اليوم قبل لقاء يوفنتوس وأودينيزي .

ويعاني يوفنتوس الإصابات في صفوفه، إذ يحوم الشك حول مشاركة أندريا بيرلو (إصابة في ربلة الساق) والتشيلي أرتورو فيدال (كاحل) وكلاوديو ماركيزيو الذي غاب عن مباراة المرحلة الماضية بسبب إصابة في كاحله .

أما بالنسبة لنابولي، فيخوض الفريق الجنوبي اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه فيورنتينا الذي كان صاحب المركز الثالث قبل المرحلتين الأخيرتين لكنه تراجع إلى المركز الخامس بعد هزيمتين على التوالي .

وتشهد ختام المرحلة غداً الأحد موقعة قوية جداً بين روما الذي خسر مباراتيه الأخيرتين وضيفه إنتر ميلان في لقاء سيتابعه ميلان لأنه يأمل بأن يزيح فريق العاصمة عن المركز السادس بعد أن فشل في تحقيق هذا الأمر الأسبوع الماضي بعد أن اكتفى بالتعادل مع مضيفه سمبدوريا صفر-صفر، فبقي سابعاً برصيد 31 نقطة وبفارق 7 نقاط عن جاره إنتر الرابع .

لكن على فريق المدرب ماسيمليانو اليغري أن يستفيد هذه المرة من عاملي الأرض والجمهور لكي ينال النقاط الثلاث على حساب بولونيا .

وفي المباريات الأخرى، يلعب الأحد أتالانتا مع كالياري، وكييفو مع بارما، وسيينا مع سمبدوريا، وبيسكارا مع تورينو، وجنوى مع كاتانيا .

إلغاء عقوبة نابولي

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يلغي العقوبة التي فرضها على نابولي بحسم نقطتين من رصيده، كما قرر إلغاء العقوبة التي فرضها على لاعبي الفريق باولو كانافارو وزميله في خط الدفاع جانلوكا غرافا بإيقافهما لستة أشهر .

وكان الاتحاد الإيطالي أعلن في 18 الشهر الماضي عن حسم نقطتين من رصيد نابولي وتغريمه مبلغ 70 ألف يورو وإيقاف قائده كانافارو وغرافا 6 أشهر بسبب عدم تبليغهما عن دليل يؤكد الفساد فضيحة المراهنة على المباريات كالتشوسكوميسي . ونتيجة فوزه باستئناف قرار العقوبة المفروضة عليه، أصبح نابولي حالياً على المسافة ذاتها من لاتسيو الثاني مع افضلية المواجهة المباشرة بين الفريقين (فاز الأول 3-صفر) وعلى بعد ثلاث نقاط فقط من يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر .

اليونايتد يفتقد فليتشر

سيفتقد مانشستر يونايتد، متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، خدمات لاعب وسطه الأسكتلندي دارين فليتشر حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية من أجل معالجة التهاب تقرحي مزمن في القولون . وعانى فليتشر من هذه المشكلة منذ حوالي عامين وهو اضطر بسببها إلى الغياب عن فريقه معظم الموسم الماضي .

وكان لاعب الوسط الدولي الاسكتلندي يمني النفس بأن يلعب دوراً أساسياً في حملة مانشستر خلال الموسم الحالي، لكنه لم يشارك سوى في مباراتين كاحتياطي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"