«بي إم دبليو» تطرح منافساً قوياً في أسواق السيارات الهجين

01:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة «بي إم دبليو» الألمانية عن إطلاق سيارتها الجديدة 740E XDRIVEالهجينة من الفئة السابعة، والتي تعتبر أكبر سيارة سيدان تنتجها الشركة، حيث يبلغ طولها 206.6 إنش. وتبلغ المساحة الخلفية المخصصة للأرجل فيها 44.4 إنش. وإذا لم يكن ذلك كافياً فإنه يمكن زيادة تلك المساحة عبر تقليص المساحة الإمامية التي لن تتأثر بشكل كبير.

وحظيت السيارة الجديدة 740E XDRIVEبمقصورة داخلية فخمة تناسب أصحاب الذوق الرفيع من عملاء هذه الفئة الفارهة من السيارات. وعلاوة على محركيها 3.0 ذوي ال 6 اسطوانات و 4.4 لتر ذي ال 8 اسطوانات، فإنه يمكن الحصول على النسخة الهجينة منها والتي تحوي محركاً بسعة 2.0 لتر ذي 4 اسطوانات توربو إضافة إلى القوة الكهربائية الدافعة.

وتوفر القوة الكهربائية في 740E XDRIVEالجديدة لوحدها قوة تصل إلى 309 حصان وعزم دوران يبلغ 331 رطل/قدم. ستبلغ المسافة التي يمكن قطعها بالمحرك الكهربائي 23 ميلا. وتم في الطراز الجديد الاستعانة ببعض التقنيات الموجودة في I3 وI8، كما تم استخدام أليالف الكربون في هيكلها الخارجي علاوة على البلاستيك المقوى والألمونيوم، وهو ما يجعلها أخف من الطرازات السابقة من الفئة السابقة بنحو 190 رطلاً.

ولم يتم حتى الآن الكشف عن تفاصيل السيارة الهجينة الجديدة. ومن المتوقع أن تشهد منافسة حامية الوطيس مع مرسيدس بنز S550 الهجينة كبيرة الحجم. حيث تعتبر السيارتان الألمانيتان أكبر منافس لبعضهما بعضا في هذه الفئة من السيارات الهجينة. وتعتبر مرسيدس بنز S550 أثقل وزناً من بي إم دبليو نسبة لمحركها ذي الحجم الأكبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"