«لامبورغيني أفنتادور» عملاق السيارات الخارقة

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين
تعتبر لامبورغيني أفنتادور واحدة من أروع السيارات الرياضية التي يمكن اقتناؤها، علاوة على أنها في طليعة السيارات التي تنتجها لامبورغيني لفئة المحركات ذات ال12 أسطوانة.

وتميزت السيارة التي عرضتها الشركة بصالة العرض الخاصة بها لأول مرة تصميماً انسيابياً رياضياً يتسم بالقوة و الزوايا الحادة، كما أجرت الشركة بعض التعديلات بأن قامت بتكبير الشبك الأمامي لانسياب الهواء بسهولة أكثر، علاوة على واجهتها الأمامية المنخفضة التي توحي بمنظر أكثر حدة و شراسة.
كما أنه تمت إضافة العديد من المواصفات التقنية في السيارة الجديدة بزيادة أعداد أزرار التحكم الداخلية، ما يعطي تحكماً أكثر سهولة للسائق.
ومنذ عدة طرز سابقة، فقد عمدت لامبورغيني إنتاج العديد من سياراتها بنظام الأبواب الجانبية التي يتم فتحها إلى الأعلى خلافاً لنظام الأبواب التقليدية التي يتم فتحها في اتجاه جانبي. و كما هي الحال مع السيارة «غالاردو» التي تنتجها الشركة أيضا، فقد تم استخدام خليط من المواد الخاصة لبناء هيكل السيارة الذي يمتاز بالخفة و سهولة انسياب الهواء من جميع جوانبها. حيث إن موادها مصنوعة من خليط الألمنيوم في بعض أجزائها مع ألياف الكربون المقواة التي دخلت في جميع أجزاء السيارة تقريباً ما عدا الإطارات!
وتتوفر السيارة بطرازين اثنين: أحدهما ذو سقف متحرك بالكامل، حيث يمكن طيه بشكل كامل إلى الخلف. أما الطراز الآخر فسيكون ذا سقف بانورامي فريد من نوعه. و تحتوي «أفنتادور» على محرك جبار بسعة 6.5 لتر ذي 8 اسطوانات، و يولد قوة تصل إلى 690 حصانا و بتسارع ممتاز من حالة السكون إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.9 ثوانٍ فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"