يحيى الفخراني يعود إلى السينما بعد غياب 27 عاماً

أرقام في الفن
03:00 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

** أعلن النجم الكبير يحيى الفخراني أنه لن يشارك هذا العام في الدراما الرمضانية، وأنه يعود للسينما بعد غياب ما يقرب من 27 عاماً، منذ أن قدم فيلمه «أرض الأحلام»، مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والمخرج داود عبد السيد، وإن كان قدم بعده فيلمين للتلفزيون، الأول «الحقيقة اسمها سالم» عام 1994، والثاني «مبروك وبلبل» عام 1998.

الفيلم الذي يعود به الفخراني يعيد الكاتب الكبير وحيد حامد أيضاً للسينما بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدم «قط وفار» عام 2015، وتخرجه ساندرا نشأت، التي تعود أيضاً للإخراج بعد غياب 8 سنوات، منذ أن قدمت «المصلحة» عام 2012.

ولم يستقر على اسم الفيلم، أو الأبطال المشاركين فيه.

الفخراني قدم آخر أعماله للتلفزيون عام 2018 باسم «بالحجم العائلي»، وشارك في بطولته ميرفت أمين، ندى موسى، عمرو صالح، يسرا اللوزي، أحمد مجدي، شيماء سيف، وآخرون، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

** سافرت الفنانات نادية الجندي ونبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر إلى لبنان؛ لتصوير ما يقرب من 40% من المشاهد الخارجية لمسلسلهن الجديد «نساء من ذهب»، والمقرر أن يخضن به سباق الدراما خلال رمضان.

المسلسل مأخوذ من عمل أمريكي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي كوميدي، حول 4 سيدات، تجمع بينهن ظروف واحدة، وفي مكان واحد، ويقررن عدم الاستسلام لفكرة التقدم في السن، والقيام بالعديد من الأعمال والمغامرات. وتشارك في الحلقات سميحة أيوب وهالة فاخر، ويستعين المخرج وائل إحسان بأكثر من نجم للظهور كضيوف شرف.

** بعد غياب عن السينما والدراما، منذ أن قدمت فيلم «من 30 سنة»، ومسلسل «أفراح القبة»، تعود النجمة منى زكي خلال العام الحالي، لتؤكد وجودها بقوة؛ إذ تعاقدت على 5 أفلام تقدمها بالتوالي، فضلاً عن مسلسل.

أول الأفلام انتهت منى من تصويره ويحمل اسم «الصندوق الأسود»، من تأليف أحمد وهيثم الدهان، وإخراج محمود كامل.

الفيلم الثاني، الذي تستكمل منى زكي تصويره «العنكبوت»، أمام النجم أحمد السقا، وتجسد فيه دور مرشدة سياحية، وهو من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال. ويشارك في بطولة الفيلم يسرا اللوزي، وريم مصطفى، ومحمد لطفي، وزكى فطين عبد الوهاب، وشيما سيف، ومحمد ممدوح.

الأفلام الثلاثة الأخرى تعاقدت منى زكي عليها، وتبدأ خلال الأسابيع المقبلة تصويرها بداية بفيلم «ترانيم إبليس»، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد نادر جلال، أمام أحمد السقا ومصطفى شعبان، وخالد النبوي، وبعده «أعز الولد»، أمام ميرفت أمين وعمرو يوسف، تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج سارة نوح. كما تعاقدت على بطولة الجزء الثاني من فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، أمام محمد هنيدي، تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

** منى زكى تخوض السباق الرمضاني بمسلسل، يتولى إخراجه تامر محسن، بعنوان «نمرة اتنين»، ويشارك في بطولته نيللي كريم، شرين رضا، أحمد مالك، إلى جانب آخرين.

** قرر المخرج حسين المنباوي إلغاء جميع الإجازات لفريق عمل مسلسل «الفتوة»، واستكمال تصوير مشاهده وفق الجدول الزمني الموضوع، الذي يقضي الانتهاء من تصويره كاملاً خلال 55 يوماً مقبلة، ليتفرغ خلال مارس/‏آذار للمونتاج والمكساج؛ ليكون جاهزاً خلال موسم الدراما الرمضاني.

المنباوي صور مع أبطال المسلسل على مدار 4 أسابيع ماضية ما يقرب من 20% من مشاهد الديكور الرئيسي في العمل، وهو حي الجمالية بالقاهرة، الذي بني نموذج له بالكامل في مدينة الإنتاج الإعلامي، إضافة إلى بعض المشاهد في بيت السحيمي بمنطقة الدرب الأحمر، وكذلك بعض المناطق الأثرية، التي تتناسب مع طبيعة المرحلة التاريخية، التي تدور حولها أحداث العمل قبل 100 عام.

«الفتوة» يشارك في بطولته ياسر جلال، مي عمر، نجلاء بدر، أحمد صلاح حسني، رياض الخولي، مجدي فكري، أحمد خليل، عادل الفار، ماهر نصار، صفوة، عهدي صادق، وتأليف هاني سرحان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"