عادي
الدوائر والمؤسسات تحتفل على وقع الأهازيج الشعبية

الإمارات تتزين برداء الفرح في عرسها الوطني الـ 47

05:52 صباحا
قراءة 12 دقيقة
واصلت مختلف الدوائر الحكومية المحلية والاتحادية على مستوى الدولة احتفالاتها وفعالياتها بمناسبة اليوم الوطني الـ 47، على وقع النشيد الوطني والأهازيج الشعبية.

وارتدت مختلف الدوائر رداء الفرح، معبرة عن فخرها بالمناسبة.
و أكد محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، أن الاحتفال باليوم الوطني يجسد جميع معاني الفخر والاعتزاز، ويسطر فيه الإماراتيون أعظم الأمثلة في الولاء والانتماء للأرض والتاريخ والأخوة، حيث يعتبر اتحاد الإمارات السبع نموذجاً يحتذى به في التقدم والتطور، كما يمثل هذا اليوم ميلاد إصرارنا على أن تكون دولة الإمارات متميزة في كل شيء، وأن تكون هي الدولة الرقم واحد.
وأضاف: «في هذه المناسبة نستذكر جهود القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه» وإرث وإنجازات الآباء المؤسسين، وتضحيات شهدائنا الأبرار، وعطاء أبطال قواتنا المسلحة».
جاء ذلك خلال حضور محمد بن أحمد البواردي صباح أمس، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 47 الذي نظّمته وزارة الدفاع، كما شهد الحفل مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع وكبار الضباط، والمسؤولون ومنتسبو وزارة الدفاع العسكريون والمدنيون.
ونظّمَ المكتب الإعلامي لحكومة دبي احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي وبمشاركة جميع العاملين في المكتب، وكل من «نادي دبي للصحافة»، و«براند دبي» التابعين له.
وبرعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أُقيم في قصر الرئاسة، حفل التكريم السنوي لموظفي الوزارة، الذي تمّ خلاله تكريم 300 من الموظفين المتميّزين، وفئة أصحاب الخدمة الطويلة، وفئة الحاصلين على مؤهلات علمية.
وخلال الحفل، الذي بدأ بالسلام الوطني للدولة، ألقى راشد سعيد العامري، وكيل الوزارة لقطاع التنسيق الحكومي، كلمة نيابة عن أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، رفع في مستهلّها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، وإخوانهم أعضاء «المجلس الأعلى للاتحاد» حكّام الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات.
ونقل العامري تحيّات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وتقديره لجهود موظفي الوزارة، وتهنئته للمكرّمين، وتمنيّاته للجميع بالتوفيق والنجاح.
وقام العامري، في نهاية الحفل، بتقديم الشهادات والجوائز للمكرمين، بحضور أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، ومحمد عبدالله الرميثي وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع المالية والمشتريات، والدكتور عبدالله مغربي، مدير قطاع الدراسات والبحوث ومحمد مطر الفلاحي نائب مدير المكتب التنفيذي وعدد من المستشارين، وموظفي وزارة شؤون الرئاسة.
وأحيت دائرة الطاقة، احتفالات اليوم الوطني مع طلاب مدرسة حمدان بن زايد في أبوظبي، وترأس المهندس عويضة مرشد المرر، وفداً من موظفي الدائرة الذين قاموا بزيارة المدرسة ومشاركة فرحة هذا اليوم الوطني مع الطلاب والكادر الإداري والتدريسي.
وتضمن الاحتفال عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم بدء الفعاليات بعرض فني بعنوان «أوبريت وطني».
وأطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات، وبالتزامن مع عام زايد 2018، لتتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات، التي تسلط الضوء على إرث وقيم القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيّب الله ثراه».
ونظّمت القيادة العامة لشرطة عجمان، زيارة إلى مستشفى خليفة بعجمان لمشاركة المرضى في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ47، حيث ترأس الوفد العقيد علي حميد المسيبي نائب مدير عام الإدارة العامة للخدمات المساندة، وقام الوفد بجولة على نزلاء المستشفى من الأطفال والرجال، اطمأن خلالها على أحوالهم الصحية وقدّم لهم الهدايا التذكارية.
واحتفلت قبيلة الزرعوني مساء يوم أمس بمناسبة اليوم الوطني في مجلس ضاحية مغيدر بالشارقة بحضور ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني والعقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة وجمع من أبناء القبيلة فاق عددهم 200 شخص.
فيما ناقشت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، خلال اجتماع تنسيقي مع الشركاء، دور ومهام الجهات المختلفة في تنفيذ كل الإجراءات اللازمة؛ لإنجاح فعاليات «اليوم الوطني الـ47»، وتمكين الجمهور من الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، مع الالتزام بالقانون والنظام.
وأعلنت مواصلات الإمارات وبالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة، توفير 260 حافلة لنقل نحو 15 ألفاً من جمهور المشاركين في الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 47، والمزمع عقده في مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.
فيما احتفلت كلية الإمارات للتطوير التربوي أمس، باليوم الوطني 47 لدولة الإمارات، حيث دشنت عدداً من الفعاليات، بحضور الدكتور عارف سلطان الحمادي رئيس مجلس أمناء الكلية، والدكتور إبراهيم الحجري مدير الكلية وأعضاء الإدارة العليا بالكلية وجموع الطلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وعائلاتهم وبعض الضيوف المدعوين.
وشمل برنامج الحفل، الذي أقيم في حرم الكلية بأبوظبي - الذي تزين بألوان العلم - مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تحاكي فرحة أبناء الوطن بهذا اليوم التاريخي في مسيرة الاتحاد، حيث تجمعت أسرة الكلية ضمن احتفالية كبيرة امتزجت فيها أحاسيس العز والفخر والشكر والعرفان لقيادة الدولة، مما يجسد روح الاتحاد ويعزز قيم الولاء والانتماء ويدعم الحس الوطني.
وتضمّن الحفل أيضاً مشاركة لطلبة الكلية، عبارة عن فقرة الحياة البحرية والأنشطة الرياضية بين الماضي والحاضر، وفقرة رواية القصص في التراث الإماراتي، وسوق شعبية تم بناؤها داخل حرم الكلية.
ِواحتفلت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان باليوم الوطني الـ 47، وانطلقت فعاليات الدائرة بوصول الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان لموقع الاحتفال في مركز عجمان التابع للدائرة.
وتجول رئيس الدائرة يرافقه عبد الرحمن النعيمي مدير عام الدائرة والمديرون التنفيذيون وعدد من المسؤولين في موقع الاحتفال، للاطلاع على الفعاليات التي أقامتها الدائرة، حيث ضم المكان الموروثات الشعبية والعادات الإماراتية الأصيلة والقيم والمبادئ التي غرسها الآباء المؤسسون.
وفي هذا الصدد أكد عبد الرحمن النعيمي مدير عام الدائرة، أننا نفخر بدولة الإمارات التي أصبحت اليوم نموذجاً عالمياً لإمارات طموحة، اجتمعت لتكون اتحاداً شامخاً يقدّم يوماً بعد يوم أروع نماذج العطاء والتميز، مبيّناً أننا نجدد كل عام في هذه الذكرى الغالية على قلوبنا، الولاء والبيعة للقادة الأوائل.
وبرعاية الشيخة وديمة بنت زايد بن سلطان آل نهيان، حرم الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، نظّم مركز الشيخة وديمة بنت زايد آل نهيان، لتحفيظ القرآن في منطقة أم غافة بمدينة العين فعاليات «القرية الإماراتية»، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات.
فيما استهلت «بيت الخير» احتفالاتها باليوم الوطني وذكرى قيام الاتحاد بإقامة حفلها الأول في فرعها برأس الخيمة، تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في إمارة رأس الخيمة، الذي أشاد بالمعاني السامية التي تحملها الذكرى السابعة والأربعين، لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة، والتي تتزامن مع عام زايد الخير، الوالد والقائد المؤسس، رحمه الله.
واحتفلت الهيئة الاتحادية للجمارك باليوم الوطني. وتقدم علي النيادي، مفوض الجمارك، رئيس الهيئة، بخالص التهنئة إلى القيادة الرشيدة، داعياً المولى، عز وجل، أن يديم على دولة الإمارات، قيادة وشعباً، الأمن والأمان والتقدم على المستويات كافة. وقال: إن النهضة التي تعيشها دولة الإمارات حالياً، تعكس عظمة مؤسسيها وقادتها، في التخطيط والبناء وعمق الرؤية المستقبلية.
وأعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، تحقيق رقم قياسي عالمي في جينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة فسيفساء خشبية (لشعار) في العالم، مستخدمة شعار عام زايد على اللوحة، وذلك ضمن فعاليات احتفالات الواحة باليوم الوطني.
وتسلم الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون شهادة الإنجاز من سامر خلوف، رئيس فريق إدارة السجلات - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جينيس للأرقام القياسية، بحضور موظفي سلطة واحة دبي للسيليكون وشركاء الأعمال وقاطني الواحة.
واحتفلت بلدية مدينة العين صباح أمس باليوم الوطني 47 في مبناها الرئيسي، بحضور الدكتور مطر النعيمي وعدد من المديرين التنفيذيين وموظفي وزوار المبنى، في بيئة جمعت مشاعر تجسد الولاء والانتماء وحب الوطن.
وتزامناً مع احتفالات اليوم الوطني 47 لدولة الامارات تقدم حديقة الحيوانات بالعين خصماً بنسبة 50% على تذاكرها الإلكترونية صالحاً حتى نهاية العام، شاملًا تذكرتي الباقة الترفيهية وسفاري العين الترفيهية.
ونظّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأم القيوين، احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات، في أجواء تعبّر عن حب الوطن.
وتخلل الاحتفال أنشطة تراثية وشعبية.
واحتفلت دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، في مقرها الرئيسي باليوم الوطني، تحت شعار «هذا زايد هذه الإمارات».
وتضمن برنامج الحفل عدداً من الفعاليات والمسرحيات والمسابقات في المبنى الرئيسي للدائرة الذي تزين بالأعلام والشعارات الوطنية المعتمدة، وشهد الاحتفال عروضاً للفرقة الموسيقية العسكرية التابعة لأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة والتي عزفت عدداً من المقطوعات الموسيقية.
فيما تستضيف حديقة أم الإمارات احتفالية خلال إجازة اليوم الوطني الـ47، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 30 نوفمبر إلى الأحد 2 ديسمبر تشتمل على مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية والترفيه العائلي.
وكجزء من الاحتفالات، سيتم تزيين الحديقة بالكامل بأعلام الدولة، واستضافة «قرية تراثية» لتقديم الحلويات الإماراتية التقليدية.
وضمن مبادرات «عام زايد 2018» وتزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، افتتح العميد د. محمد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، المعرض التثقيفي بعنوان «نسائم من أمجاد بلادي» الذي نظّمته روضة الرحمة ومدرسة الرمس «حلقة 2»، وذلك في مركز النعيم مول التجاري والذي يستمر لمدة خمسة أيام متتالية على المدخل الرئيسي للمركز.
وبحضور محمد محمد صالح، المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وجمع من مديري الدوائر والإدارات والموظفين، ووسط أجواء وطنية وتراثية مميزة، احتفلت الهيئة، باليوم الوطني، في فرعها الرئيسي بدبا الفجيرة.
فيما تستعد القرية العالمية لتقديم باقة من الفعاليات والفقرات الفنية للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات، من أجل إسعاد زوارها من جميع الأعمار، ومن أبرز الفعاليات التي يستضيفها المسرح الرئيسي بالقرية في الأول والثاني والثالث من ديسمبر/‏كانون الأول، عرض أوبريت «زايد قائد الأمة».
ونظمت هيئة الأوراق المالية والسلع احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين، تضمنت عدداً من الفعاليات والأنشطة، وشارك فيها موظفو الهيئة في كل من أبوظبي ودبي.
وافتتح د. عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة، الحفل بكلمة نوه فيها بإنجازات الاتحاد ومكتسباته خلال الأعوام التي مضت من عمر الاتحاد، وأشاد في كلمته بالدور العظيم للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في تأسيس الاتحاد وجمع شمل الإمارات في دولة واحدة.
وتم تزيين مكاتب الهيئة في أبوظبي ودبي بالأعلام واللافتات التي تحمل صور شعار روح الاتحاد والقيادة الحكيمة للدولة، كما ارتدى الموظفون أوشحة الاحتفال باليوم الوطني.
وشهد الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، الأمسية الشعرية التي استضافها نادي الإمارات، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 47.
وتأتي هذه الأمسية ضمن احتفالات النادي باليوم الوطني الـ47 والمتواصلة لمدة 7 أيام، حيث يحمل كل يوم من أيام الفعاليات اسم إمارة من إمارات الدولة السبع تأكيداً على روح الوحدة والتضامن للشعب الإماراتي.
وحمل اليوم الثالث اسم إمارة الشارقة، تحت شعار «شارقة الثقافة» ألقى خلالها الدكتور عارف الشيخ وعبد الله الهدية قصائد شعرية عن حب الوطن.
ونظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة احتفالاً واسعاً بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 47، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، ابتدأت فعاليات الاحتفال بالسلام الوطني ومسيرة طلابية تقدمها عدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة، والتي جابت الحرم الجامعي، وعبَّر من خلالها الطلبة عن ولائهم وحبهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة.

روح الولاء حاضرة في احتفالات الدائرة الخاصة لرئيس الدولة

احتفلت الدائرة الخاصة لصاحب السمو رئيس الدولة باليوم الوطني الـ47 للدولة، وذلك في مقر الدائرة في أبوظبي.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني للدولة، تلاه تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وتضمن الحفل عدداً من الفقرات المتنوعة التي تعكس روح الولاء والانتماء للوطن، بمشاركة موظفي الدائرة والفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي وعدد من طلاب المدارس.
ويأتي الاحتفال ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ47 لمسيرة الاتحاد التي قادها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والآباء المؤسسون حكام الإمارات، رحمهم الله، وتجسيداً لنهج التقدم والازدهار، الذي تشهده دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه حكام الإمارات.

(وام)

10 ملايين درهم مبادرات «خيرية الشارقة»

كشفت جمعية الشارقة الخيرية أن قيمة مبادراتها بمناسبة اليوم الوطني، بلغت أكثر من عشرة ملايين درهم، توزعت بين 5 مبادرات داخلية، قيمتها 7 ملايين و260 ألف درهم، و12 مبادرة خارجية، قيمتها نحو 2 مليون و400 ألف درهم.
وقال عبدالله سلطان بن خادم، عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي، خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في مقرها أمس: تحرص جمعية الشارقة الخيرية بمناسبة اليوم الوطني على تقديم حزمة متنوعة من المبادرات الداخلية والخارجية، منذ نحو عقد من الزمان، تتعلق بمشاريع صحية واجتماعية ودعم الأسر المنتجة، بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية على الأسر المستحقة والمحتاجة، في هذا اليوم المجيد، وهو بكل الأحوال نهج ثابت في كل عام، يسهم في إدخال الفرحة على قلوب المستفيدين. ووجه بن خادم الدعوة للمحسنين والمتبرعين وفاعلي الخير، إلى الاستمرار في دعم الجمعية وأعمالها ومشاريعها.
احتفلت النيابة العامة في دبي باليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات، وذلك بتنظيم عدة احتفالات وأنشطة في مبناها الرئيسي تحت شعار «زانها زايد».
وبهذه المناسبة قال المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي: «يشاطر الشعب القيادة الرشيدة فرحة الوطن بمرور 47 عاماً، قدّمت خلالها دولتنا نموذجاً فاخراً في القوة والوحدة والتكاتف، فالجميع سواء المواطن أو المقيم يحتفل بحب نابع من القلب بالثاني من ديسمبر بذكرى تأسيس دولة الإمارات وقيام الاتحاد، ويعبر بطريقته عن سعادته بدولة قوية مزدهرة تتسع للجميع.. شاركتهم البناء والنجاح ومنحتهم الأمان والاستقرار».
وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني للدولة ومن ثم قدّم الإعلامي والشاعر الإماراتي محمد الغفلي من ذوي الهمم، قصيدتين بمناسبة اليوم الوطني عبّر فيهما فخره وفرحته بهذه المناسبة التي تتجدد كل عام. وقدّمت الفرقة الحربية رقصات وأغنيات شعبية متنوعة.

عروض فولكلورية في جامعة زايد

أقامت أسرة جامعة زايد احتفالية حاشدة في فرعها بأبوظبي، ابتهاجاً باليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات، شهدها الدكتور رياض المهيدب، مدير الجامعة، بحضور الدكتور عبدالمحسن أنسي نائب مدير الجامعة المشارك الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية والدكتورة فاطمة الدرمكي عميدة شؤون الطلبة، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.
وازدان الحرم الجامعي بأعلام الدولة، فيما انتشرت الفعاليات في كل أنحائه، بعضها أعدها الطلبة من خلال مجالسهم بهدف تعزيز الروح الوطنية وحب المبادرة، والبعض الآخر شاركت به الجهات المحلية مثل فرقة الموسيقى العسكرية لشرطة أبوظبي والفرق الفولكلورية، واستهلت الاحتفالية في الساحة المركزية «الكورتيارد» بالنشيد الوطني ثم أداء القَسَم، ثم انطلقت عروض فولكلورية للفرقة الحربية شملت أهازيج وقصائد نبطية وأغاني حماسية مصحوبة برقصات تراثية.

أناشيد وطنية وأهازيج في «صحة دبي»

بدأت هيئة الصحة بدبي احتفالاتها باليوم الوطني47، وذلك بحضور قيادتها ومسؤوليها وأفراد أسرتها، فيما تزينت المنشآت الطبية التابعة للهيئة بعلم الدولة، واكتست أروقة المنشآت بألوان العلم المميزة، وتجمعت قيادات «صحة دبي» في الساحة المجاورة لمستشفى راشد، حيث شهدت فقرات متنوعة من الأغاني والأناشيد الوطنية والأهازيج الشعبية، والمسابقات العلمية والرياضية والثقافية، وسط مظاهر البهجة والسعادة التي غمرت الجميع.
وبهذه المناسبة رفع حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، باسمه وباسم جميع المنتسبين للهيئة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بهذه المناسبة العزيزة.
وقال: من أهم مصادر الاعتزاز في احتفالاتنا باليوم الوطني، تزامن الاحتفالات مع (عام زايد)، واحتفاء الدولة بالذكرى المئوية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» القائد والمؤسس، وباني نهضتنا الحديثة ورخاء دولتنا المستدام.

لجنة الاحتفال بانتظار 22 ألف شخص

أكدت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني السابع والأربعين، اكتمال الاستعدادات لاستقبال 22 ألف شخص من المواطنين والمقيمين والزوار، لحضور فعاليات الاحتفال الذي سيقام باستاد مدينة زايد الرياضية في الثاني من ديسمبر/‏ كانون الأول المقبل، تحت شعار «هذا زايد، هذه الإمارات».
وقال عبدالله القبيسي عضو اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي لليوم الوطني في إحاطة إعلامية عقدت صباح أمس، أعقبتها جولة للصحفيين في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي: يأتي الاحتفال تجسيداً للقيم الوطنية المتمثلة بالوحدة والفخر والوفاء، وللتعبير عن الاعتزاز بمئة عام من الحكمة والخير والعطاء، وحاضر ملهم ومستقبل واعد، وليكون لوحة وطنية شاملة تجسد قيم الوحدة والفخر والوفاء تعبر عن اعتزازهم بمئة عام من الحكمة والخير والعطاء.
وأشار إلى أن الاحتفال هذا العام يقدّم عرضاً استثنائياً، يصطـحب الجمهور في رحلة مصورة للتعرف إلى تاريخ وإرث زايد، ورؤيته الحكيمة.

«لأجلك يا زايد» في جامعة الشارقة

برعاية وحضور الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، افتتح الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، احتفالات عمادة شؤون الطالبات باليوم الوطني ال 47 لدولة الإمارات، والتي أتت هذا العام تحت شعار «لأجلك يا زايد» بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية المحلية، وبمشاركة جميع أقسام عمادة شؤون الطالبات والكليات بالجامعة.
بدأت مراسم الحفل بالسلام الوطني، وسط مشاعر الولاء والانتماء للوطن من الحضور، ومن ثم قامت فرقة صقور الإمارات الحربية بتقديم بعض الرقصات الشعبية وترديد الأهازيج المتنوعة، وشارك كل من الشاعر جاسم العبيدلي والشاعر الشيخ ماجد الخاطري بإلقاء العديد من الأبيات الشعرية المتنوعة عن حب الوطن والانتماء له، إلى جانب ذلك قام فريق المرشدات من مدرسة واسط للتعليم الثانوي بنات، بتقديم عرض بأعلام دولة الإمارات، وقامت مدرسة النوف للبنات بتقديم أوبريت «إماراتي.. إماراتي».

احتفال موحد لعدد من دوائر أبوظبي

نظمت دائرة التعليم والمعرفة، ودائرة تنمية المجتمع وهيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي وtwofour 54 وImage Nation
و Quest عربية، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني تحت شعار «حصنتك باسم الله يا وطن»، حيث يحظى الاحتفال هذا العام بأهمية خاصة كونه يتزامن مع الذكرى المئوية لمؤسس الاتحاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
حضر الحفل الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة، والدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، وعلي راشد بن قناص الكتبي، رئيس هيئة الموارد البشرية بالإنابة، والدكتور يوسف الشرياني، وكيل دائرة التعليم والمعرفة، والدكتور فهد مطر النيادي، وكيل دائرة تنمية المجتمع بالإنابة، ومريم عيد المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية وtwofour 54 وخالد خوري مدير عام Quest عربية وعامر حسين الحمادي المدير العام لهيئة الموارد البشرية بالإنابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"