4 جولات و5 مرشحين

من خلف الكواليس
03:03 صباحا
قراءة 3 دقائق

تبقت أربع جولات فقط وينفض سامر بطولة الدوري العام التي حفلت بأعلى درجات الندية والاثارة هذا الموسم من خلال تشابك الخطوط وانشغالها في الأمتار الأخيرة بين خمسة فرق تتصارع على احراز بطولة 2008.

الفائز من مباراة الأهلي والشارقة سيكون صاحب الحظ الأوفر والأقرب لمعانقة درع الدوري في حال تعثر الشباب بتعادل أو خسارة وما ذهبنا إليه مجرد توقع وقراءة لما قد يحدث وليس تشجيعاً للشارقة أو الأهلي خصوصاً أن التجارب أثبتت خطورة القادمين من الخلف.

للجوارح أكثر من دافع للفوز باللقب الذي ينتظره الخضراوية بفارغ الصبر، فهل يوفق فريق نادي الشباب في مزج احتفالاته بالدوري مع احتفالاته بمرور خمسين عاماً على تأسيسه. أم يفعلها الأهلي ويصبغ موسم 2007 2008 باللون الأحمر كما فعلها الوصل في الموسم الماضي بالثنائية، أم للشرقاوية أو الجزراوية أو الشعباوية رأي آخر؟ وعموماً الفريق الذي يريد أن يؤكد جدارته بالبطولة عليه ان يحقق الفوز في جميع مبارياته المقبلة ويتعامل مع كل مباراة بشعار اخدم نفسك بنفسك ومن ثم يقف في رصيف انتظار عثرات الآخرين والتي حتما ستكون موجودة وواردة بنسبة عالية جداً.

الشباب المتصدر صاحب القمصان الجميلة والذي يعتبر الأفضل مظهراً بين رصفائه في الدولة سيواجه الظفرة ثم الشارقة خارج ملعبه ثم يستضيف الوصل قبل أن يصطدم بالجزيرة في أبوظبي في مسك الختام.

الجزيرة صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف عن الشارقة سيواجه الوحدة على ملعب آل نهيان ثم الشعب في بيت العنكبوت والظفرة في المنطقة الغربية ويستضيف الجوارح في اللفة الأخيرة.

أما فريق الشارقة فسيواجه الأهلي في دبي ثم يستضيف الشباب في الملعب البيضاوي ثم يلتقي مع الإمارات في رأس الخيمة ويختتم مشواره بلقاء الوصل في دبي.

يتفوق الأهلي على جميع الفرق المتصارعة على اللقب في كونه سيلعب جميع مبارياته في دبي ومن بينها أربع مباريات على أرض الفرسان ويستضيف فيها الشارقة والإمارات والوصل والوحدة، وربما تأتي الخطورة على الأهلي من مباراتي الديربي مع كل من النصر والوصل.

حظوظ الشعب أيضاً مازالت قائمة ولا تقل عن رصفائه وتبقت له أربع مواجهات مع الوصل في الشارقة ثم يحل ضيفاً على الجزيرة قبل ان يستضيف حتا ثم يسافر لمواجهة الزعيم العيناوي وله مباراة مؤجلة مع الوحدة على ملعب آل نهيان.

تصطدم الفرق المتصارعة على اللقب مع بعضها بعضاً في أربع مباريات بطولية وأهم وأخطر المعارك تلك التي ستجمع الأهلي مع الشارقة، والشارقة مع الشباب، والجزيرة مع الشعب، والجزيرة مع الشباب بالاضافة إلى مباريات الديربي المنتظرة والتي لا تعترف بحسابات الصدارة والأفضلية في المراكز، وأخطرها لقاء النصر مع الأهلي والوصل مع الأهلي والشباب مع الوصل والجزيرة مع الوحدة ولا ننسى ديربي الزمن الجميل بين الوصل والأهلي وموقعة الزعيم مع الكوماندوز.

في الختام نترك الحكم للقارئ الكريم بعد أن وضعنا جميع المباريات في ملعبه وملعب الاحتمالات والتوقعات في ظل قيام حظوظ الفرق الخمسة المتنافسة الشباب الأنيق والجزيرة صاحب البريق والشارقة سالك الطريق والأهلي المنتشي بالكأس وصاحب أفضل فريق والشعب العريق.

الشارقة أول فريق فاز ببطولة الدوري في 73 1974 وينافس على لقب آخر بطولة دوري بمسماه القديم فهل يفعلها أصحاب المعالي وتردد جماهير الملك الشارقة أول والشارقة آخر حيث ان النسخة الأولى من دوري المحترفين ستنطلق في الموسم المقبل.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"