شحنة إيجابية

02:51 صباحا
قراءة دقيقتين
ضياء الدين علي

** جاءت تصريحات سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الإدارة المؤقتة لاتحاد الكرة في وقتها المناسب، لتقدم للاعبين شحنة معنوية مهمة وطاقة إيجابية مطلوبة جداً، قبل خوض المنتخب الأولمبي لنهائيات كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والمنتخب الأول للدور الثاني الحاسم في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
** ذهبت المعاني في ثلاثة اتجاهات واضحة، وكلها جديرة بالاعتبار، الأول للمنتخب الأول: «كلكم نجوم ومميزون بأنديتكم.. جديرون بأن تكونوا الجيل الذهبي الثاني لكرة الإمارات.. فنياتكم عالية ولا ينقصكم إلا الانضباط». والثاني للأولمبي: «الثقة فيكم كبيرة.. ومؤهلون بالحماس والموهبة لتحقيق طموح طوكيو.. وإسعاد جماهير الإمارات»، والاتجاه الثالث للنجم علي مبخوت الذي انتزع بجدارة لقب هداف عام 2019: «فخورون بالمستوى الرفيع الذي بلغه ابن الإمارات.. وحسه التهديفي الرائع.. وتصنيفه كأفضل المهاجمين في آسيا».
** نعم الشحنات المعنوية تأثيرها مؤقت، وليست كل شيء في كرة القدم، وكل الفرق تتسلح بها مثلنا، لكنها بالنسبة إلى الفرق العربية بالذات لها مفعول السحر، خصوصاً إذا كانت من مسؤول يعتد به ويملك ناصية التأثير في مستمعيه بمكانه ومكانته مثل سمو الشيخ راشد بن حميد.
** فيما يخص شحنة المنتخب الأول أثار إعجابي وقوف سموه عند «الانضباط» وقوله إنه ما ينقص اللاعبين كي يكونوا مميزين من كل الوجوه، وهذه المسألة لي فيها تحفظ أشرت له كثيراً، وخلاصته: أن الأمر لن يسلم من وجود بعض حالات الانفلات وعدم الانضباط، والمهم أن تتم المواجهة في الحال، بقوة وحزم وبإعلام على كل المستويات، حتى يكون عبرة لغيره، وهذه النصيحة مستقاة من كل التجارب التي مررنا بها مع المنفلتين الذين صادفناهم، وما يؤسف له أن بعضهم كانوا نجوماً كباراً مخضرمين مع المنتخب، والبعض الآخر كانوا حديثي العهد به، ما يعني أن الظاهرة تشمل القديم والجديد.
** واللفتة الخاصة بمبخوت، التي اكتملت بالمشهد الاحتفالي «بالكعكة» واللمة الحلوة، أراها أصابت هدفها في الصميم من زاوية التكريم والتقدير والفرح بالإنجاز الشخصي والوطني في آن، ناهيك عن رسالة التحفيز لزملائه ممن لا يتعبون على «عمارهم» في تحسين اللياقة ورفع المستوى المهاري، فمبخوت حقاً تعب على نفسه في تطوير قدراته منذ بزوغ نجمه كهداف في موسم 12/ 2013، ويكفيه فخراً أنه الوحيد القادر على مقارعة الأجانب في صدارة الهدافين.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"