«شيفروليه فولت بي اتش إي فيه».. «فارس» السيارات الكهربائية

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

لا شك في أن شيفروليه فولت 2016 الجديدة تعتبر واحدة من أفضل السيارات الصديقة للبيئة في العالم، وفي وقت سابق من هذا العام وفي معرض ديترويت الدولي للسيارات أعلنت شيفروليه عن سيارتها الجديدة وبعض المواصفات والتفاصيل التي ستحظى بها، بيد أنها لم تذكر أي تفاصيل عن سعرها.
وقالت الشركة إنها ستعلن فقط عن سعر سيارتها لمن يرغب في اقتنائها بعد دفع مبلغ معين، إلا أن مصادر كشفت أن سعرها سيتراوح بين 30000 و 33000 دولار أمريكي، وهو المبلغ الذي يعتبر أكثر بقليل من بعض السيارات الكهربائية الأخرى مثل تويوتا بريوس أو فورد فوكس، ولكن بالنظر إلى المواصفات التي تتمتع بها فولت الجديدة فإن مما لا شك فيه أنها تستحق تلك القيمة.
ومن المتوقع أن يتم طرح الجيل الجديد من شيفروليه فولت بمعارض السيارات للبدء في بيعها نهاية العام الجاري. وبعد أن أجرت الشركة العديد من التعديلات خصوصاً سعرها الذي اعتبره الكثيرون مرتفعاً جداً مقارنة بالسيارات الأخرى من الفئة نفسها، فإنها تبدو الآن مناسبة أكثر من أي وقت مضى، على الرغم من وجود بعض الامتعاض من أن سعرها لن يقل بأي حال عن 30000 دولار.
وتوقعت مصادر مطلعة أن يخضع سعر السيارة بعد طرحها في الأسواق إلى المزيد من التخفيض بتأثير من عوامل العرض والطلب ومعدل مبيعاتها والأهم من ذلك كله التنافس الكبير الذي ستخضع له. وبالنظر إلى الخيارات العديدة المتوفرة من السيارات الكهربائية فإن ما يميز اقتناء شيفروليه فولت الجديدة هو عدد الأميال التي يمكن قطعها بالطاقة الكهربائية فقط ب50 ميلاً، وهو الرقم الذي لم تتمكن السيارات الأخرى من الفئة نفسها من تحقيقه. ولمن تقتصر رحلاتهم اليومية على مسافات قصيرة فإن فولت تضمن ألا يتم استخدام الوقود أبداً في السيارة.
ومن المزايا الأخرى التي ستتوفر في السيارة محرك البنزين بسعة 1.4 لتر ذاتالاسطوانات الأربع ، علاوة على المواصفات الاختيارية التي يتم إدخالها في السيارة وفقاً لمتطلبات العملاء. كما ستتوفر في السيارة بجميع طرازاتها شاشة معلومات متطورة تعمل باللمس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"