«فيات 500» المعدلة تستعد للظهور في يوليو المقبل

04:13 صباحا
قراءة دقيقتين
تعد فيات 500 واحدة من أكثر السيارات البريطانية مبيعاً، وهذا حتى قبل أن يتم إنتاج النسخة المعدلة منها والتي ذكرت فيات أنها ستكشف عنها في الرابع من يوليو القادم، بعد أن بدأت فيات في بيع هذه النسخة المحدثة قبل 8 أعوام.

ومن المتوقع أن تطلق الشركة هذه النسخة المعدلة بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات. وهو الحدث الذي سيتم فيه أيضا عرض العديد من المعلومات المتعلقة بالسيارة وتاريخها العريق. وقد كان العام 1957 هو بداية انطلاق أول نسخة من السيارة العريقة.
وبلغت مبيعات السيارة حول العالم نحو 1.5 مليون وحدة من فئة ال 500 التي تعد الأكثر شهرة لدى فيات عالميا. حيث إنها تباع في أكثر من 100 دولة، ومن المتوقع أيضاً أن تبلغ مبيعات السيارة فيات 500 في المملكة المتحدة فقط نحو 250000 سيارة بنهاية العام الجاري. وفي العام 2014 فقد احتلت السيارة المرتبة التاسعة من حيث المبيعات.
وجنباً إلى جنب مع طراز «ميني» الجديد فإن 500 تعد واحدة من السيارات الأكثر شعبية في هذه الفئة حول العالم. وقامت فيات بإدخال العديد من اللمسات الفنية والراقية في تحسيناتها التي أجرتها على السيارة من دون أن تؤدي تلك الأعمال إلى زيادة قيمة السيارة بنحو كبير. كما جاء الطراز الجديد من فيات 500 العريق أيضاً بنفس الميزات التاريخية التي امتازت بها مثل خيار أن يكون السقف متحركا أو ثابتا على حسب اختيار الزبون.
وتتضمن السيارة محركا ذا اسطوانتين ويولد قوة 479 سي سي مبرد بالهواء. حيث لم تجر عليه فيات تعديلات كبيرة لغرض المحافظة على بعض من إرثها التاريخي المميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"