عادي

القطرات والنظارات حماية للعين في الحر

20:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
القاهرة: «الخليج»
أكد استشاري في أمراض العيون، أن استخدام النظارات الشمسية والقطرات المرطبة للعيون، تعد أحد أهم الإجراءات الاحترازية للتغلب على مشاكل ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، والوقاية من العديد من الأمراض التي تصيب العين في ظل درجات الحرارة المرتفعة.
وقال د. أشرف الهباق، أستاذ طب العيون بكلية الطب جامعة بنها، إن الحرص على اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية، يجنب الإصابة بالتهابات العين خلال فترة الصيف، مثل ارتداء النظارات الشمسية، وتجنب لمس العينين بأيد غير نظيفة، إلى جانب الحرص على نظافة العدسات اللاصقة، واستخدام قطرات العين المرطبة.
وقال الهباق إن تعرض الإنسان لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة المتكررة بالتهابات العين وحروق القرنية، مشيراً إلى ضرورة توخي الحذر عند استخدام حمامات السباحة، والحرص على تطهيرها دائماً، حيث يمكن أن تحتوي مياه المسابح على بكتيريا ضارة، وقال الهباق إن استخدام مواد كيميائية مثل الكلور في تطهير المسابح بنسب مرتفعة، قد يكون أحد مسببات الإصابة بالتهابات العين.
ويؤدي الغبار وانتشار حبوب اللقاح في الجو خلال فصول معينة في العام، إلى تهيج العين والإصابة بالالتهابات والحساسية، كما أن ارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة في الجو الحار، قد يزيد من احتمالية الإصابة بالتهابات العين، فضلاً عن التعرق الزائد، الذي يحمل الأوساخ والبكتيريا إلى العين مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات المختلفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ex543j8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"