«مرسيدس» تبقي على محركاتها ذات ال8 أسطوانات

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
أكدت شركة مرسيدس الألمانية للسيارات أنها لن تتوقف أبداً عن إنتاج سياراتها ذات المحرك ذي ال 8 أسطوانات. حيث إنها بنت أسسا قوية عبر إنشائها لقسم AMGلسياراتها عالية الأداء، والتي تشتهر جميعها باحتوائها على المحرك المذكور.

وتتصدر C63 AMGسيارات هذا القسم، وهي آخر سيارة تم إنتاجها وطرحها في الأسواق في وقت سابق، علاوة على طراز E63 AMGكبيرة الحجم، وهي التي تمثل السيارات الرياضية متعددة الاستخدام في هذا القسم، إضافة إلى أهم سيارة في هذا القسم ألا وهي AMG GTكوبيه.

وجاءت سيارات قسم AMGالجديدة بتصاميم خلابة تلفت الأنظار إليها، هذا بالطبع إضافة إلى أدائها الكبير بفضل محركاتها القوية.

وتشتهر CLAذات الأبواب الأربعة بأنها أكثر سيارات القسم شعبية ومبيعا بين نظيراتها في AMG.

وذكر أحد مسؤولي الشركة خلال إطلاق GLCالرياضية متعددة الاستخدامات، أن قرار الشركة جاء اعتماداً على تحليلها للعديد من البيانات التي أظهرت ارتفاع الطلب على سيارات هذا القسم دون غيرها، وهو ما يؤكد الطلب الكبير على المحركات ذات ال 8 أسطوانات.

مؤكداً في الوقت نفسه أن الشركة لن تتوقف عن إنتاج هذا النوع من المحركات إلى الأبد. ويواجه قرار الشركة بالإبقاء على محركاتها ذات ال 8 أسطوانات العديد من العقبات، حيث إن نسبة الانبعاثات الكربونية التي تلفظها السيارات التي تحتوي على هذا النوع من المحركات تعد أكبر من النسبة المسموح بها عالمياً، وهو ما أجبر مرسيدس على إجراء العديد من التعديلات على محركاتها لتصبح بشواحن توربينية أصغر حجماً، كما أنه من المتوقع أن تشهد هذه المحركات المزيد من التعديلات لكي تتماشى مع المتطلبات الدولية فيما يتعلق بالانبعاثات الكربونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"