«نيسان» تطلق طرازها الجديد من «ماكسيما»

00:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بعد سبع سنوات من إطلاقها للجيل السابع من سيارتها «ماكسيما»، أطلقت شركة نيسان نسختها المحدثة من السيارة الجديدة بمعرض نيويورك الدولي للسيارات في دورته السادسة والعشرين هذا العام. وتميزت «ماكسيما» منذ إنتاجها لأول مرة بأنها سيارة سيدان رياضية فخمة. ويعتبرها العديد من الخبراء في مجال السيارات أنها واحدة من أفضل ما أنتجته الشركة عبر تاريخها الطويل.

وتأتي السيارة الجديدة ذات ال 4 أبواب بتصميم ثوري مختلف عن الطراز السابق منها، حيث أصبح شكلها أكثر حدة وانسيابية. كما أدخلت الشركة العديد من التحسينات والتعديلات التقنية على طرازها الجديد، مثل الشاشة التي تعمل باللمس ذات القياس 8 إنش تحتوي على نظام ملاحة فضلاً عن إمكانية استخدام محرك البحث «غوغل» في واحدة من اختيارات الشاشة. علاوة على نظام مثبت السرعة المتطور والمكابح التتابعية القوية FEB، ونظام التنبيه من الحركة الخلفية CTA، ونظام التنبيه الخاص بالمناطق العمياء في المرايا الجانبية BSW، ونظام التنبيه الخاص بلفت انتباه السائق DAA.
وتحتوي السيارة كما هي الحال مع طرزها السابقة على محرك ذي ست اسطوانات بسعة 3.5 يولد قوة تصل إلى 300 حصان. كما أدخلت الشركة تقنيات جديدة بعلبة التروس المتتابعة الأوتوماتيكية، ما يعطي السيارة تسارعاً أفضل وأكثر سلاسة من سابقتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"