أحمد السقا مقدم برامج بعد 33 سنة تمثيلاً

أرقام في الفن
03:35 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

* بعد رحلة طويلة مع الفن اقتربت من 33 سنة، منذ أن بدأ مشواره الفني عام 1987، قدم خلالها ما يقرب من 100 عمل فني بين السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة، قرر النجم أحمد السقا الاتجاه لأول مرة إلى تقديم البرامج التلفزيونية، حيث بدأ بالفعل تصوير أول حلقات البرنامج في تكتم شديد حول تفاصيل واسم البرنامج وضيوفه، ومن المقرر أن يتم تصوير 30 حلقة، ستعرض يومياً خلال شهر رمضان المقبل، خاصة أنه لن يشارك هذا العام في دراما الموسم الرمضاني.

السقا اكتفى في الدراما الرمضانية بالظهور كضيف شرف في إحدى حلقات مسلسل «نساء من ذهب» للنجمتين نادية الجندي ونبيلة عبيد، للمخرج وائل إحسان والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، وتشارك في بطولته سميحة أيوب، وهالة فاخر، إضافة إلى العديد من الضيوف، وهو مأخوذ من «فورمات» أمريكي.

* ضمت قائمة أجمل 100 وجه في العالم لعام 2020، ثلاث نجمات من العالم العربي هن النجمتان اللبنانيتان نانسي عجرم، وهيفاء وهبي، والفنانة المصرية ياسمين صبري، حيث تم نشر صورهن في موقع الجائزة، كمرشحات للفوز باللقب، كما دخل الفنان التونسي ظافر عابدين في قائمة الرجال.

القائمة تضم عدداً كبيراً من نجوم العالم، مثل: جنيفر لوبيز، وكريستين ستيوارت، وسيلينا جوميز، وكيم كارداشيان، والممثلة الأمريكية ألكسندرا داداريو، والمغنية تايلور سويفت. أما قائمة النجوم الرجال فتضم لاعب الكرة البرتغالي النجم كريستيانو رونالدو، ومنافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، والنجم العالمي ذا روك، وليوناردو ديكابريو، وبراد بيت، وزين مالك الحاصل على اللقب العام الماضي.

* بدأت الفنانة أمينة خليل تصوير مشاهد مسلسلها الجديد «ليه لأ» الذي تدور أحداثه في 15 حلقة تكتبها مريم نعوم وتخرجها مريم أبو عوف، حيث كان المسلسل يحمل اسم «اتجاه عكسي» قبل تغييره، وتجسد أمينة خلاله دور فتاة من عائلة ثرية تحب التصوير، لذلك قررت العمل مصورة وتواجه العديد من المواقف خلال الأحداث.

ويشارك في بطولة المسلسل هاني عادل وعمر السعيد وشيرين رضا، وهالة صدقي ومحسن محيي الدين، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومن المقرر عرضه في النصف الأول من شهر رمضان، على أن يتم عرض مسلسل آخر من 15 حلقة في النصف الثاني من الشهر الكريم، بعنوان «جمجوم وفيديو»، بطولة محمد عبد الرحمن ومحمد سلام.

* أعلنت الشركة المسؤولة عن توزيع فيلم «الفلوس» للنجم تامر حسني، أنه أول فيلم عربي يعرض في 40 ولاية بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ويحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

وأضافت الشركة أن العمل شهد إقبالاً من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

ويواصل حسني حالياً تصوير أحداث فيلمه السينمائي الجديد «مش أنا» الذي يعد أول فيلم سينمائي مصري يتم تصوير أحداثه بين مصر والسعودية، حيث تدور بعض أحداثه في المملكة، كما يشارك في بطولته النجم السعودي فايز المالكي.

* بعد مفاوضات استمرت أكثر من 25 يوماً، وبعد موافقة مبدئية على العمل، اعتذر الفنان أحمد صلاح السعدني عن عدم المشاركة في بطولة مسلسل «لعبة النسيان»، مع الفنانة دينا الشربيني والمأخوذ عن فورمات إيطالي، ويكتب له السيناريو والحوار تامر حبيب، ويخرجه هاني خليفة.

* 18 مشهداً متبقية من فيلم «ساعة شيطان»، سيصورها المخرج إبرام نشأت، ليبدأ في مرحلة المونتاج والمكساج، تمهيداً لعرضه خلال شهر مايو في موسم عيد الأضحى المقبل.

وتدور أحداث «ساعة شيطان» في أجواء من الغموض والتشويق الممتزجة بالرعب، حيث يتناول قضية الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تقود إلى الانتحار.

الفيلم من بطولة خالد الصاوي، وباسم سمرة، ومنى ممدوح، ومحمد عز، ومصطفى أبو سريع، ونانسي صلاح، ورحمة حسن، وإلهام عبد البديع، ومحمد بريقع، وبعض ضيوف الشرف، وتأليف الدكتور أحمد عثمان، في أول تجربة سينمائية له.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"