أحمد بوكلاه: أتمنى توعية الطلبة بأهمية دور الإعلام

أحلام شبابية
03:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: هند مكاوي

في ظل التقدم الملحوظ الذي تشهده الإمارات في شتى المجالات والقطاعات، لدى الشاب الإماراتي أحمد بوكلاه، مقدم برامج إذاعية، العديد من الأفكار التي تسهم في مسيرة التنمية والتقدم.
ويرى بوكلاه أنه من الضروري، إبراز الدور المهم للإعلام، ويقول: «أتمنى إعداد برنامج شبابي يضم صوت الشباب المهتمين بالعمل الإعلامي، ويكون عبارة عن مجموعة من ورش العمل والمحاضرات، تقدمها إحدى المؤسسات الإعلامية البارزة، باستقطاب شخصيات إعلامية لها مكانتها في الوطن العربي لتقديم هذه الورش، هذا العمل سيكون له دور كبير في تفعيل دور الإعلام وصقل مواهب الناشئة».
ويتابع: «لأنني درست علوم الأمن والأنظمة الجنائية، أصبح كلُ تركيزي منصباً على أهمية نشر الوعي حول مخاطر التكنولوجيا الحديثة والحد من سلبيات الواقع الافتراضي، بتوجيه المرشدين والأكاديميين في هذا الاختصاص، لتوعية طلاب المدارس وجذبهم إلى هذا التخصص المهم الذي تعتمد عليه الدولة في بناء المستقبل، ويكون التركيز أكبر للمقبلين على الدراسة الجامعية».
ويضيف بوكلاه: «من خلال اهتمامي بمجال التعليم، أرى أنه لابد من غرس صفات ومبادئ القيادة في نفوس الناشئة منذ الصغر، ويجب تخصيص منهج يدرّس في المدارس، مقترناً بأنشطة عملية يُشرف على وضع خطتها مستشارون وأخصائيون في مجال استشراف المستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"