عادي

71 ورقة بحثية جديدة لـ «ديوا» خلال 2023

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أصدر مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» تقريره الرابع حول الأوراق العلمية والبحثية التي نشرها المركز في مؤتمرات ومجلات علمية دولية ودوريات متخصصة محكّمة خلال العام 2023، ويتضمن التقرير 71 ورقة بحثية بزيادة قدرها 14.5% عن الأوراق العلمية التي نشرها المركز خلال العام 2022، وتتمحور موضوعات مجالات البحث حول الطاقة الشمسية والمياه وكفاءة الطاقة وتكامل الشبكة الذكية والثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الفضاء وتحليل أنظمة الطاقة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: نفخر بالنتائج المهمة التي تسجلها المشاريع البحثية الإماراتية في المؤسسات الأكاديمية العالمية، والإنجازات التي تحققها عالمياً تقديراً لتميزها وريادتها ودورها الفاعل في إثراء المجتمع العلمي في دبي ودولة الإمارات والعالم.

وأضاف: تشكل بحوث المركز التطبيقية المبتكرة عاملاً مهماً في محافظة الهيئة على مكانتها في طليعة المؤسسات الخدماتية حول العالم، وتحقيق رؤيتنا في أن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، ودعم استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي.

من جهته، قال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «نجح الباحثون خلال فترة قصيرة في إثبات جدارتهم وتفوقهم، من خلال ابتكار تقنيات متقدمة، وتطوير حلول مستدامة تعزز العمليات التشغيلية والخدماتية للهيئة ومختلف قطاعات المؤسسات الخدماتية حول العالم».

ومن أبرز مواضيع الأوراق العلمية والبحثية التي قدمها المركز أيضاً خلال العام 2023: مفهوم النماذج الشمسية الكهروضوئية في صحراء الشرق الأوسط من جهة ومناخ الدول الأوروبية من جهة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c9s2tpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"