أقلام ( Stylus) تعزز تجربتك على الحواسيب اللوحية

02:15 صباحا
قراءة دقيقتين

على الرغم من أن معظم الحواسيب اللوحية تتمتع بشاشات لمسية مبهرة وعالية الدقة، إلا أن استخدام أصابعك للرسم أو الكتابة عليها يعتبر أمراً صعباً ولايحقق الدقة المطلوبة، وحينها تدرك أن هذه الشاشة صممت فقط لتلقي الأوامر البسيطة مثل التنقل من أعلى إلى أسفل أو العكس أو النقر على الأزرار الافتراضية التي تعرض على الشاشة، وهنا يأتي دور أقلام Stylus لتسهيل هذه المهمة .

هذا النوع من الأقلام لا يمكن إدراجه ضمن التقنيات الجديدة، حيث كانت تستخدم في الحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل Windows XP منذ العام ،2002 لكن التطبيقات الحديثة والمتطورة مثل Paper وDraw Something على أجهزة الآي باد أعادت هذه الأدوات إلى الضوء مجدداً .

تأتي أقلام Stylus الحديثة برؤوس متطورة للرسم والكتابة بدقة متناهية، وتتنوع استخداماتها تبعاً لنوعها فمنها مخصص للكتابة، وأخرى مصممة للرسم، لذا عليك أولاً أن تحدد القلم الذي تريده قبل الشراء .

وإذا كنت تريد تدوين الملاحظات أو رسم لوحات رائعة أو الاستمتاع بالألعاب، فيمكنك دائماً الحصول على القلم الذي يناسب احتياجاتك . وهنا نعرض بشكل موجز 5 أقلام Stylus رائعة تختلف بتصميمها واستخداماتها:

Applydea Maglus -1

يعتبر قلم Maglus الذي تقدمه شركة Applydea الايرلندية، رائعاً وعالي الجودة للأشخاص الذين يريدون قلماً مخصصاً للكتابة على الأجهزة اللوحية، والقلم مزود برأس مطاطي حساس جداً مصنوع من مواد عالية الجودة تجعله من أفضل الأقلام دقة في الكتابة والنقر . كما أن القلم ممغنط لتعليقه على جهاز الآي باد، ولا يتعدى سعره 22 دولاراً .

Adonit Jot Touch -2

على الرغم من ارتفاع سعره الذي يبلغ 99 دولاراً، إلا أن هذا القلم مزود بميزات إضافية وتقنية متطورة، ويمكن وصله مع الآي باد بجيليه الثاني والثالث عبر البلوتوث، وهو دقيق في الكتابة . ومن الميزات الأخرى الذي يتمتع بها، وجود أزرار اختصار لتغيير سرعة الكتابة، وزر للممحاة وUndo .

Kensington Virtuoso -3

إذا كنت تبحث عن قلم حبر جاف وStylus في الوقت ذاته، فإنك ستعجب بقلم Kensington Virtuoso والذي يمكن تعليقه على جيب القميص، وهو مزود برأس مطاطي في طرفه الأسفل لاستخدامه في الكتابة على الحاسوب اللوحي، أما الطرف الأعلى منه فهو رأس قلم حبر جاف عادي للكتابة على الورق، كما أن سعر القلم لا يتعدى 15 دولاراً .

Sensu Brush -4

يعتبر هذا القلم أداة مناسبة جداً للفنانين الذين يحبون الرسم على الحاسوب اللوحي، وهو مصمم من قبل شركة Artist Hardware ولا يختلف كثيراً عن الفرشاة العادية وعند تشغيل التطبيق الخاص به على #187;الآي باد#171; وأيضاً على #187;الآي فون#171; كل ما عليك فعله هو الإمساك بالفرشاة والرسم كما لو أنك ترسم على لوحة عادية . ويبلغ سعره 40 دولاراً .

Spigen SGP Kuel H10 -5

يتميز هذا القلم بأنه صغير الحجم، ويمكن تعليقه على الحاسوب اللوحي من خلال الخيط الموجود على غطائه، كما يعتبر سعره رخيصاً جداً بالمقارنة مع الأقلام الأخرى ولا يتعدى 13 دولاراً .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"