إكسسوارات مبتكرة للهواتف الذكية بنظام "أندرويد"

03:14 صباحا
قراءة 5 دقائق

تزخر الأسواق العالمية بالعديد من الإكسسوارات الخاصة بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ولكن الكثير منها غير فعال ولا يستحق الشراء، ويعود ذلك إلى أسباب عدة، أهمها أن هواتف الأندرويد تأتي مختلفة بأشكالها وأحجامها، ما يعني أن الإكسسوارات لا تلبي متطلبات الكثير من تلك الأجهزة، بينما تأتي أكسسوارات أخرى لأجهزة مثل الآي فون متوافقة مع جميع الإصدارات القديمة من هواتف آبل . هذا ما يقوله خبراء سوق الهواتف الذكية الذين يقترحون عليك أيضاً الاطلاع على أكثر من 15 إكسسواراً يرونها أنها الأفضل في الأسواق، فبعضها يعمل مع جميع الأجهزة والبعض الآخر مخصص لهاتف محدد، وهي بالمجمل رائعة وسهلة الاستخدام .

1- قاعدة شحن للهاتف:

هنالك القليل من الإكسسوارات المفيدة مثل قاعدة شحن الهاتف التي تخولك التمتع بالموسيقا ومشاهدة مقاطع الفيديو في الوقت الذي يتم فيه شحن هاتفك . وتعد قاعدة Galaxy Universal Multimedia Desktop Dock التي يبلغ سعرها خمسين دولاراً، جيدة جداً عندما يكون لديك هاتف من إنتاج شركة سامسونغ، فهي متوافقة مع أجهزة غلاكسي إس 3 وغلاكسي إس 2 وغلاكسي نوت وغلاكسي نيكسيس .

2- حمالة ذراع للهاتف من شركة بيلكن:

إذا كنت تخشى على هاتفك من الوقوع عندما تمارس التمارين الرياضية مثل الجري والهرولة، فإنك تستطيع استخدام حمالة ذراع للمحافظة على الهاتف وتجنب سقوطه على الأرض، وإذا كان حجم هاتفك كبيراً فقد أصدرت شركة بيلكن مؤخراً حافظة Plus Armband لهواتف غلاكسي إس 3 بسعر 25 دولاراً .

3- سماعات سلكية ولا سلكية:

تعد السماعات اكسسوارات مهمة جداً لأولئك الذين يحبون الاستماع للموسيقا، وتزخر الأسواق بأنواع شتى من هذه السماعات، وإذا كنت تبحث عن سماعات لاسلكية، فإنك ستقدر سماعات BackBeat GO التي تنتجها شركة بلنترونيكس وتتميز بصغر حجمها وخفتها وتتصل بالهاتف عن طريق البلوتوث .

أما إن كنت تفضل الاعتماد على سماعات الرأس السلكية، فيمكنك تجربة hf5 earphones التي تباع بمبلغ 149 دولاراً، وهي متوافقة مع جميع الهواتف التي تحتوي على مدخل سماعة 5 .3 مم وتوفر لك صوتاً صافياً وعالي الجودة .

4- مكبر صوت Big Jambox

استخدم هذا المكبر اللاسلكي للاستماع للموسيقا والملفات الصوتية وبدرجة نقاء عالية، ويأتي المكبر بلون أحمر فاقع وتصميم أنيق وجميل، ويمكن وصله مع هاتفك الذكي من خلال شبكة واي فاي أو عن طريق البلوتوث، ويبلغ سعره نحو 300 دولار، وهنالك إصدار أصغر من المكبر بسعر 200 دولار .

5- سماعة بلوتوث من شركة :Jawbone

إذا كنت تبحث عن سماعة بلوتوث للرد على المكالمات بشكل حر ومن دون الحاجة للوصول إلى الهاتف، يمكنك استخدام سماعتي ERA أو Icon من شركة Jawbone، وتتميزان بإمكانية إضافة التطبيقات عليهما لتنبيهك بوضع البطارية والوقت والتاريخ .

6- لوحة مفاتيح:

تعد أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية قوية لتحل محل الحاسوب المحمول في بعض المهام، فإذا كنت تستطيع التعامل مع شاشاتها التي تعمل باللمس، وتجد صعوبة في استعمالها أحياناً، استخدم لوحات المفاتيح اللاسلكية التي يمكن توصيلها بجهازك عن طريق البلوتوث، إذ تتميز لوحة ZAGGkeys Flex التي يبلغ سعرها 80 دولاراً، بامكانية وضع حاسوبك اللوحي عليها ليصبح شبه الحاسوب اللوحي . كما يمكن أيضاً شراء لوحة ZAGGfolio بسعر 100 دولار التي صممت خصوصاً مع أجهزة غلاكسي تاب .

7- غطاء لحماية الهاتف:

إذا كنت قد دفعت مبلغاً كبيراً لشراء هاتفك الذكي، فإن بامكانك دفع مبلغ إضافي في مقابل غطاء لحمايته، فالأغطية التي تنتجها شركات مثل (Body Glove بسعر 25 دولاراً) و(OtterBox بسعر 50 دولاراً) وSeidio ستساعد على حماية هاتفك عند سقوطه على الأرض أو وضعه على الطاولة، أو في أي مكان آخر قد يتسبب في احداث بعض الخدوش أو أضرار أخرى تؤثر في شاشته أو غلافه الخارجي .

ولضمان السلامة لهاتفك، اشتر واقياً للشاشة، وهنالك العديد من الشركات التي تنتج هذا النوع من مستلزمات الحماية مثل InvisibleShield بسعر 15 دولاراً .

8- جهاز شاحن محمول:

معظم الهواتف التي تستخدم شبكة 4 تحتاج بطارياتها إلى الشحن المتكرر بشكل يومي نظراً لأن هذه الخاصية تستهلك الكثير من طاقة الهاتف، ولكن ماذا لو كنت خارج المنزل وقاربت البطارية على النفاد؟ فأنت في هذه الحالة بحاجة إلى أداة تخولك لشحن البطارية، من ضمنها جهاز Juice Pack Powerstation Pro الذي تقدمه شركة موفي بسعر 130 دولاراً، والجهاز مصمم لشحن جميع الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية، وقد اثبت جدارته لأنه مقاوم للعوامل الجوية والماء .

9- حقيبة شاطئ للهاتف:

إذا كنت تخطط لأخذ هاتفك أو حاسوبك اللوحي معك إلى الشاطئ، فأنت بحاجة إلى حقيبة مقاومة للماء، ومنها Dry Case بسعر 40 دولاراً التي تؤمن الحماية اللازمة لجهازك كما يمكنك أيضاً التحكم بشاشته وهو داخل الكيس .

10- ساعة رقمية:

من خلال ساعة سوني أريكسون SmartWatch التي يبلغ سعرها 150 دولاراً يمكنك الاقتران مع هواتف الأندرويد عبر تقنية البلوتوث ويمكنك تحميل تطبيق من خلال متجر غوغل بلاي، وإذا كنت تملك هاتف سوني فأنك ستجد التطبيق مثبتاً مسبقاً ويمكنك من خلال الساعة قراءة الرسائل والبريد الإلكتروني ويوجد فيها العديد من التطبيقات مثل الفيسبوك وخرائط غوغل .

11- حامل هاتف للدراجة:

بدلاً من ترك هاتفك المحمول في المنزل عندما تريد الذهاب بنزهة على الدراجة، يمكنك اصطحابه معك، من خلال حامل يوضع على الدراجة بسعر 45 دولاراً من شركة Biologic، حيث يمكنك وضعه في مكان آمن وأنت مرتاح البال .

12- قارئ بطاقات الائتمان:

إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول لشراء البضائع والمنتجات عبر الإنترنت، يمكنك الاستعانة ببطاقة Square، وهي خدمة جديدة تتيح لمستخدمي أجهزة الأندرويد الدفع عن طريق الهاتف، حيث يتم تركيبها في الهاتف من خلال مدخل الصوت، ويمكنها قراءة بيانات الفيزا والماستر كارد والدفع عن طريق برنامج Square، كما يتيح هذه الخدمة لمستخدمي الهاتف تسلُّم إيصال الدفع عن طريق البرنامج أو إرساله عن طريق البريد الإلكتروني .

13- كابل للاتصال بالحاسوب:

إن ربط هاتفك المحمول بجهاز الحاسوب أمر غير صعب، لكن أسلاك USB الطويلة التي تأتي مع الهاتف مزعجة للكثيرين، ويأتي الحل من خلال وصلة AViiQ، التي تتميز بمرونتها وقصرها، إضافة إلى شكلها الشبيه بالقلم مما يتيح حملها في جيب القميص، وهي متاحة بألوان متعددة وتأتي بسعر 13 دولاراً فقط .

14- قلم :Stylus

إذا كنت تكره بصمات الأصابع التي تظهر على الشاشة، فأنت بحاجة إلى قلم Stylus يوفر لك ما تحتاجه وبسعر مناسب، من ضمنها المجموعة المتنوعة من الأقلام التي تقدمها شركة Spigen التي تبدأ بسعر 20 دولاراً .

15- قاعدة هاتف:

إذا كنت تمتلك هاتفاً من نوع EVO 4G، يمكنك شراء قاعدة Smartphone Coaster المقاومة للصدأ بسعر 5 دولارات، في حال كنت تبحث عن قاعدة تسند إليها الهاتف لمشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"