استخدامات جديدة لهاتفك الذكي القديم

حوله إلى GPS أو جهاز تحكم عن بُعد
04:50 صباحا
قراءة 3 دقائق

إذا كنت تبحث عن جهاز لتحديد المواقع GPS أو جهاز تحكم عن بُعد يعمل باللمس لتلفازك، فلا تذهب بعيداً وابحث عن هاتفك الذكي القديم فهو لا يزال يتمتع بميزات وتكنولوجيا تؤهله لتشغيل تطبيقات وبرامج مفيدة جداً يمكن أن تحوله إلى جهاز مستقل جديد . إليك بعض الأفكار العصرية والممتعة التي يمكن أن يتحول من خلالها هاتفك الذكي إلى منصة لتطبيقات أخرى تفيدك بدلاً من شراء أجهزة قد تكون مكلفة من الناحية المادية .

جهاز لتحديد المواقع GPS

إن أنظمة تحديد المواقع يمكن أن تستنزف بطارية هاتفك الجديد قبل أن تصل إلى وجهتك، لذا استخدم هاتفك القديم بدلاً من ذلك، فما عليك إلا أن تحمل تطبيق تحديد المواقع عليه مثل برنامج TOM TOM بسعر لا يتجاوز 60 دولاراً إذا كنت من مستخدمي الآي فون، أو برنامج CoPilot على أنظمة أندرويد وأوإس وويندوز فون 7 بسعر 20 دولاراً فقط . وهنالك برامج أخرى لا يتعدى سعرها 10 دولارات يمكن أن تجدها على موقع إي باي .

جهاز تحكم عن بُعد يعمل باللمس

هنالك العديد من التطبيقات التي تحول هاتفك الذكي القديم إلى جهاز تحكم عن بعد يعمل مع الحاسوب أو للتلفاز . فإذا كان لديك تلفاز مدعوم بخاصية Google TV يمكنك تحميل تطبيق Google TV remote الذي يتيح أمامك مجموعة متنوعة من الأوامر والأزرار . أما إذا كنت تريد التحكم بمشغل البلوراي أو جهاز الوسائط المتعددة أو التلفاز العادي، عليك استخدم برنامج Griffin Beacon بتكلفة 70 دولاراً والذي يحول هاتفك إلى جهاز تحكم يمكن استخدامه مع جميع الوسائط في منزلك .

لوحة مفاتيح تعمل باللمس

إن شاشة العرض الزجاجية في هاتف الآي فون يمكن أن تتحول إلى لوحة مفاتيح سلسة الاستخدام مع جهاز الحاسوب الخاص بك من خلال تطبيق TochPad الذي يبلغ سعره 5 دولارات . في حين يمكنك استخدام هاتفك كلوحة مفاتيح منفصلة للأرقام من خلال برنامج NumPad بسعر 4 دولارات .

ولأصحاب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، يمكنهم تجربة تطبيق RemoteDroid الذي يمكن استخدامه كفأرة، وهو متوافق مع أجهزة الحاسوب الشخصية والماك .

ساعة مكتب أو منبه

إذا كان عندك هاتف قديم لم يعد قيد الاستخدام، يمكنك توظيفه كساعة للمكتب أو منبه في غرفة النوم، وكل ما عليك شراؤه، قطعة صغيرة يستند عليها الهاتف مثل Moviepeg وأن تقوم بتحميل تطبيق للساعة من متجر البرامج .

جهاز لعرض وتبادل الفيديو والصوتيات

يمكن استخدام هاتفك كجهاز عرض لملفات الوسائط المتعددة أو تشغيلها عبر التلفاز، وإذا كنت تمتلك أجهزة تحمل خاصية DLNA مثل إكس بوكس 360 وبلاي ستيشين 3، فإن برامج مثل Allshare وAirPlay المجانية لأجهزتك تساعد بالدخول إلى هاتفك المحمول والقيام بتصفح الصور والفيديو والموسيقا مباشرة عبر شبكة متصلة بالواي فاي، والتمتع بمحتويات هاتفك على شاشة التلفاز .

جهاز متخصص في تشغيل الموسيقا

توقف عن استخدام مشغل الأقراص المدمجة في سيارتك، واستخدم عوضاً عنه هاتفك الذكي القديم لتشغيل الموسيقا، والذي يتسع لعدد كبير من الأغاني . وما عليك إلا شراء وصلة USB للهاتف تكون متوافقة مع شاحن السيارة .

جهاز لكتابة وإرسال الرسائل

يمكن تحميل برامج البريد الإلكتروني وتطبيقات الدردشة والتحدث المختلفة على هاتفك واستخدامه كوسيلة للتواصل مع أصدقائك ومعارفك، وتصفح بريدك الإلكتروني أيضاً من خلال شبكة متصلة بالواي فاي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"