الهواتف النقالة في الميزان

04:04 صباحا
قراءة 3 دقائق

هل تساءلت في نفسك لماذا تشعر بالثقل الشديد لحقيبة ظهرك والسترة التي ترتديها؟ لقد قمنا بوزن أشياء تقنية شعبية إلى جانب أشياء محمولة لإعطائك منظوراً معيناً حول الأجهزة التي تحملها .

دعنا نضع الأوقيات في المنظور، حيث يعد وزن الأجهزة المحمولة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية أحد أهم مواصفات هذه الأجهزة . فمن يريد أن يمشي حاملاً جهازاً لوحياً يزن أكثر من وزن نسخة من رواية الحرب والسلام؟ إن تقليل وزن المنتج ولو حتى بعدد قليل جداً من الأوقيات يعد على قدر كبير من الأهمية جعل الإقبال يتزايد على شركة Barnes and Noble لتحقق نسبة 4 .7% من معدل القراءة بفضل جهاز Nook للقراءة الذي تعرضه . ولكن حتى إذا كانت الشركة صادقة بشأن وزن الجهاز، فقد يكون من الصعب معرفة الشعور الذي ستتركه التكنولوجيا في يديك بناء على مجرد رقم . فهل جهاز قراءة إلكتروني يزن 9 أوقيات أخف من معظم الكتب أم أثقل؟ هل جهاز نوتبوك وزنه رطلان أثقل أم أخف من الكتاب المدرسي؟

ولكي نعرف، قمنا بوضع هواتف وأجهزة لوحية وأجهزة قراءة إلكترونية بجوار بعض الأشياء المحمولة العامة، على ميزان معامل مجلة PCWorld . وسوف تدهشك النتائج التي توصلنا إليها . دعنا نبدأ بجهاز iPhone 4S .

- جهاز iPhone 4S من أبل وتفاحة

حسناً، يبدو ذلك مناسباً بالتأكيد، فجهاز iPhone 4S هو أحدث طراز من الآي فون، وقد تم إضافة جرامات قليلة مقارنة بسابقة، والآن فإنه يزن نفس وزن تفاحة عادية: 9 .4 أوقية .

- جهاز Droid Razr وبيضتان كبيرتان للغاية

أخف شيء في القائمة التي أعددناها، إنه جهاز Droid Razr، حيث يزن 5 .4 أوقية، نفس وزن بيضتين كبيرتين للغاية . إلا أنه لم يتم فحص مستوى الكوليسترول في جهاز Razr .

- كيندل (2011) وقرص لعبة الهوكي

فقد الجيل الجديد من أجهزة كيندل للقراءة الإلكترونية لوحة المفاتيح إضافة إلى انخفاض كبير في الوزن والسعر مقارنة بوزن وسعر الجيل السابق . فأحدث طراز من جهاز كيندل، والذي يزن 6 بوصات يباع في محال التجزئة مقابل 79 دولاراً فقط وهو يطابق وزن قرص عادي من الذي يستخدم في لعبة الهوكي . العلاوة: مع الكيندل، يمكنك الحفاظ على أسنانك الأمامية .

- جهاز القراءة الإلكتروني Nook Simple Touch وكوب من السكر

في المرة المقبلة، عندما يطلب منك أحد الجيران إعطاءه كوباً من السكر، احفظ الوزن في رأسك . إنه 5 .7 أوقية، وهو نفس وزن جهاز القراءة الإلكتروني من Nook Simple Touch . وعلى أي حال، فإن هذا الجهاز يحتوي على عدد من السعرات الحرارية أقل بكثير .

- الآيباد 2 الجديد

إذا كنت ممن لا يثقون بمنتجات أبل، فسوف يكون من المهم بالنسبة إليك أن تعرف أن جهاز آي باد2 ربما يحمل بعداً جيداً .

فهذا الجهاز اللوحي المحدث من أبل يزن 5 .1 رطل، وهو يصادف أن يكون نفس وزن رمح نسائي . وعلى الرغم من ذلك . ولكي تقوم بأمتع رحلة بين الأجهزة اللوحية، نوصي بأن تستخدم إصداراً على طراز القرص الرياضي .

- الجهاز اللوحي Kindle Fire وكرة قدم

إذا كنت قد قرأت موضوعاً عن الجهاز اللوحي Kindle Fire الذي تنتجه شركة أمازون، فلا شك في أنك تعرف أن لدينا عدداً من التحفظات على الجهاز . لسبب واحد، هو أننا قد وجدنا أن الجهاز ثقيل بشكل مدهش . إذ يزن 6 .14 أوقية، إن وزنه يعادل وزن كرة قدم - ولكن الحمد لله، فإنه ليس ثقيلاً بشكل مربك .

- جهاز Macbook Air (11 بوصة) وبراد شاي

يزن 6 .2 رطل، إنه الطراز الذي يحتوي على شاشة مقاس 11 بوصة من جهاز Macbook Air والذي يعد أحد أخف أنواع الحواسيب المحمولة في السوق . ولكن إذا كنت تبحث عن شيء له نفس الوزن يمكنك حمله في يدك، مع تقليل السعر الذي تتكبده ميزانيتك، فعليك أن تجرب براد الشاي من الحديد الزهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"