اليابان وكوريا والصين تطرح هواتف خليوية مجنونة

05:29 صباحا
قراءة 5 دقائق

هل أنت من عشاق معرفة أحدث هاتف يعمل بالأندرويد أو أحدث هاتف من إنتاج أبل؟ يبدو مشهد الهواتف الخلوية في أمريكا الجنوبية كئيباً مقارنة بعالم الهواتف المحمولة المجنونة التي تعج بها آسيا، حيث إنه من غير المعتاد أن نجد هاتفاً محمولاً على شكل كرة القدم، أو ألواح الشيكولاتة، و(مفاجأة) على شكل دمى Hello Kitty . وقد اخترنا تشكيلة من أكثر الهواتف الآسيوية أناقة وعصرية وغرابة . وإليك هذه التشكيلة .

هاتف المعصم

لماذا تتحمل عناء حمل الهاتف الخلوي إذا كان بإمكانك ارتداؤه بدلاً من حمله؟ فالهاتف الساعة SM W950 CeCll يعيد إلى الأذهان راديو المعصم ذا الاتجاهين الذي كان يرتديه ديك تراسي أسفل معطفه الواقي من المطر . ويأتي أحد إصدارات هذا الهاتف رباعي الموجات والقابل للارتداء، بشاشة بللور سائل ألوان مقاس 2 .1 بوصة، وكاميرا بدقة 3 .0 ميغابيكسل، وبلوتوث ،2 ومكبر صوت إضافة إلى سماعة رأس . وهناك إصدار آخر يتمتع بمواصفات أفضل قليلاً، ومنها شاشة OLED تعمل بخاصية اللمس ومقاس 3 .1 بوصة وكاميرا بدقة 3 ميغابيكسل . فكر وسوف يبهرك شكل هذا الجهاز الذي يستخدم في منع الجرائم والذي يبدو مثل الكتب المدرسية .

مراقبة الحركة

ساهم جهاز كينيكت من مايكروسوفت في نقل التحكم في الحركة إلى لوحات مفاتيح الألعاب، والآن هاهو جهاز Sky Vega LTE من شركة بانتيك يضيف وظيفة جديدة إلى الهواتف الذكية . هو جهاز راق يعمل بنظام التشغيل أندرويد ومزود بكاميرا للإحساس بالحركة . إن جهاز Sky Vega LTE يتيح لك تأدية مهامك بدون لمس بعدد قليل جداً من الإيماءات البسيطة . وكما يوضح هذا الفيديو التوضيحي، فحتى أكثر الأيادي فوضى يمكنها أن تجيب على مكالمة هاتفية بموجة أنيقة مثل الجيداي عبر جهاز Sky Vega . ويتميز جهاز Sky Vega المتوافر في كوريا بمعالج ثنائي النواة 5 .1 غيغاهيرتز إضافة إلى شاشة WXGA 4 .5 بوصة (1280#215;800) .

الشاشة المرنة

تخطط عملاق صناعة التكنولوجيا الكورية سامسونج للكشف عن هواتف محمولة ذات شاشات مرنة . أما التفاصيل فهي غير واضحة، ولكن هواتف سامسونج ذات الشاشة المرنة قد تظهر في عام ،2012 وذلك بحسب شبكة IDG News . وقد قامت الشركة المصنعة للهاتف المحمول بعرض نماذج تجريبية من شاشات OLED (الصمام العضوي الثنائي الباعث للضوء) بداخل أغلفة صلبة .

ومن المتوقع ظهور أجهزة محمولة مرنة مصنعة لشاشات قابلة للطي، كما يتجلى في هذا النموذج التجريبي من نوكيا . وربما تحل الشاشات المرنة في نهاية المطاف محل الشاشات المحمولة غير القابلة للطي التي نستخدمها في الوقت الحالي، وسوف يعيش الجميع في حلم سلفادور دالي .

أيها الفريق انطلق

كان هذا الريسيفر أو جهاز الاستقبال الرقمي الذي يأخذ شكل كرة مستديرة، مستهدفاً لمشجعي كأس العالم 2010 الماضية . فهذا الهاتف يأخذ شكل كرة ذات القمة الرقيقة بشاشة ألوان مقاس 2 بوصة بدرجة وضوح 320*240 وذاكرة 250 كيلوبايت، وكاميرا رقمية إضافة إلى راديو FM مدمج . ربما تكون هذه المواصفات غير مبهرة ولكنه قد يصلح هدية تذكارية لمشجعى كرة القدم المتعصبين .

ويندوز موبايل 8

هل ترغب في تشغيل نظام تشغيل ويندوز الخاص بأجهزة الكمبيوتر المكتبية على هاتف ذكي؟ لم نكن نفكر في ذلك- ولكن هذا لم يثن شركة In Technology Group (ITG) الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف عن تطوير جهاز يقوم بتشغيل نظام التشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8 . ولذلك فإن جهاز xpPhone 2 القادم، الذي تقول شركة (ITG) إنه أول جهاز من أجهزة ما بعد الهاتف الذكي في العالم، سوف يتميز بشاشة مقاس 3 .4 بوصة، ومعالج سريع 6 .1 غيغاهيرتز، وذاكرة 2 غيغابايت، إضافة إلى سعة تخزين 112 غيغابايت . وكما تعلم، فإنه عبارة عن جهاز كمبيوتر شخصي صغير يعمل بنظام ويندوز، ولكن هنا يكمن السؤال الذي يساوي 000 .64 يوان وهو: لماذا تقوم بتشغيل نظام التشغيل OS الخاص بأجهزة الكمبيوتر المكتبي على هاتف ذكي؟

الشيكولاتة الرقمية

تقدم شركة NTT DoCoMo الشركة اليابانية في مجال الاتصالات المتنقلة هاتفاً ذكياً جديداً ولطيفاً يعد مثالياً لعشاق الشيكولاتة . فجهاز Q-pot SH-04D هو أول هاتف ذكي من إنتاج شركة DoCoMo، وعلى الرغم من ذلك فإن شركة الاتصالات المتنقلة قد انحازت للعملاء الأرستقراطيين في الماضي . تقول الشركة:يأتي جهاز Q-pot الذي يشبه لوح شيكولاتة مزوداً بشاحن للبطارية يشبه قطعة من الشيكولاتة اللذيذة المغلفة بالأكريليك . هل تشعر بالجوع؟ من الأفضل أن تطلب الآن، لأن جهاز SH-04D سيتم طرحه بكمية محدودة لا تتجاوز 000 .30 وحدة .

جنون الميغابيكسل

يعلم كل مصور فوتوغرافي أن زيادة الميغابيكسلات لا يعني بالضرورة كاميرا أفضل، ولكن بسبب وفرة البيكسلات، فمن الصعب التفوق على هذين النوعين الرائعين من الهواتف الصامدة للماء من شركة NTT DoCoMo Style . فجهاز SH-03D يتمتع بكاميرا بدقة 1 .16 ميغابيكسل، أما كاميرا الهاتف N-02D فتصل دقتها إلى 3 .16 ميغابيكسل .

وقد تكون هواتف Stylewise الرقيقة قديمة الطراز قليلاً وغير مسايرة للموضة، تذكر جهاز Motorola Razr الذي ظهر في عام، ولكن من المؤكد أنها محظوظة للغاية .

أجهزة ثلاثية الأبعاد

إن جهاز الألعاب المحمول القادم Sony PlayStation Vita لا يعد هاتفاً محمولاً . . .أم أنه كذلك؟

فمع التغطية ثلاثية الأبعاد من شركة AT T وتطبيق VoIP من سكايب، سوف يكون في وسع مستخدمي جهاز Vita ممارسة الدردشة في أي مكان في العالم مجاناً عبر وصلات سكايب لسكايب، أو إجراء المكالمات بسعر زهيد إلى أي خط أرضي أو إلى الهواتف المحمولة . وقد حصل عشاق الألعاب من اليابانيين على جهاز PS Vita في ديسمبر/ كانون الأول، ولكن سكان أمريكا الشمالية سوف يتعين عليهم الانتظار حتى فبراير/ شباط .

هاتف إلفويد

ها هو نموذج تجريبي مذهل . إنه الهاتف Elfoid الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد والذي يأخذ شكل رأس وجذع إنسان، يشير إلى مجسم بيلسبيري بساقين ملتصقتين ونظام غذائي صحي .

ويتميز هذا الجهاز الذي طوره باحثون في جامعة أوساكا، وشركة NTT DoCoMo وشركة Qualcomm، بالنعومة الفائقة لأجزائه الخارجية وباحتوائه على كاميرا رقمية، فضلاً عن إمكانات الكشف عن الحركة . ويقال إنه يدغدغك عندما يصدر رنيناً أيضاً . ولإلقاء نظرة أوضح على جهاز Elfoid تابع هذا الفيديو كليب .

هللو كيتي

يعد هاتف Hello Kitty ذو اللون الوردي والأزرق الهادئ من الهواتف الرائعة حقاً . إنه جهاز لطيف وأنيق بجراب رائع وسماعات تسيطر عليها صور الدمية كيتي (وهذا طبيعي)، ويتميز هذا الجهاز الذي يشبه الورود الجميلة بألوانه بشاشة ألوان مقاس 2 بوصة ودرجة وضوح 220*،176 إضافة إلى سعة تخزين 1 غيغابايت فضلاً عن كاميرا رقمية فائقة الدقة .

هاتف ضد الماء

يتمتع هاتف Windows Phone IS12T المقاوم للماء من شركة Fujitsu بكاميرا بدقة 2 .13 ميغابيكسل، ومساحة تخزين 23 غيغابايت . إنه أول هاتف ذكي في اليابان يعمل بنظام ويندوز فون 5 .7 كما أنه يتمتع بشاشة بللور سائل مقاس 7 .3 بوصة بدرجة وضوح 480 ميغابيكسل . وقد لا تكون المواصفات، دعك من الكاميرا، مبهرة بالنسبة لك، ولكن راجع هذه الخيارات اللونية- الليموني الغامق والفاتح والأرجواني .

زخرفة الهاتف

قد يكون هاتفك الذكي الجديد أنيقاً، ولكن هل يبهر الحواس؟ هناك هواية منتشرة بين الفتيات اليابانيات يطلق عليها Deco-Den (اختصاراً ل (Decorated Denwa) التي تعني هاتف مزخرف)، فالفتيات اليابانيات يقمن بزخرفة هواتفهم الخلوية بكافة أنواع الزخرفة البلاستيكية، ومنها القلوب وأحجار الراين وكذلك السليكون ليعطي الهاتف مظهراً لامعاً .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"