"بورش كيمان GTS" مزاياها تشهد على طابعها الرياضي المثير

06:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
إعداد: نابغ نورالهدى
تأتي سيارة "بورش كيمان GTS 2015" بمزايا تقف شاهدة على طابعها الرياضي المثير، الذي يبدأ من واجهتها الأمامية المحدثة، وتضاريس جسمها المميزة، فضلاً عن مآخذ الهواء ذات الحجم الكبير . كما يتعزز تأثير الصفة الرياضية من خلال الأضواء النهارية الخاصة والمدخنة، والأضواء القائمة على تقنية LED .
وتتضمن المصابيح الأمامية Bi-Xenon نظام الإضاءة الديناميكية من بورش (PDLS) كتجهيز أساسي بالسيارة، بينما تًبرِز الزينة الداخلية السوداء النسق الرأسي للمصابيح الأمامية . وتشمل الوجوه الأخرى التي تحدد شخصية السيارة، الطلاء الأحمر "غارمين" الخاص، الذي يتوفر الآن لأول مرة ل "كيمان GTS"، ليضفي بهاءً أكثر على الأجزاء الخارجية المُشطبَّة بالأسود .
ولأن الذين يريدون أن يُبرِزوا الجانب الأكبر من شخصيتها المميزة لا يجب أن تفقد سيارتهم تشبثها بالطريق، تم تزويدها بعجلات "كاريرا إس" البالغ قياسها 20 بوصة، والمصممة بعشرة أضلع تتميز بفعاليتها المستمرة . ويمكن توفيرها بطلاء أسود حسب الطلب . وهناك طريقة أخرى لتأكيد ثبات مرونتها، هي تجهيزها اختيارياً بعجلات "911 تيربو" البالغ قياسها 20 بوصة مع حواف مطلية جيدا بالتيتانيوم، وأضلع مركزية من الألمنيوم المصقول .
وهناك حواف دقيقة تمتد من الأجنحة الأمامية الى الوراء على طول السقف حتى المؤخرة، مروراً بشرائط الزينة الشديدة اللمعان على النوافذ الجانبية . وهنا يستمر التباين في "كيمان GTS" الجديدة . وفي المؤخرة تحتوي المصابيح الخلفية بتقنية LED على عدسات بأغطية مدخنة، بينما يؤكد شعار "كايمان GTS" الأسود ما لا يمكن أن تخطئه العين، وهو الطابع الرياضي المُصمم بكل حذاقة .
أما الصدام الخلفي المعاد التصميم فيعطي السيارة مظهراً أكثر جاذبية، ويُجعلها تبدو بلياقة بدنية أكبر . فمن المداخن السوداء لنظام العادم الرياضي التي تأتي كمواصفة أساسية، وصوت بورش الهادر الذي يقرع طبلة الأذن، جميعها تؤكد نقاء بورش بالصورة والصوت .

طابع رياضي من المستوى الأول

مثلما يمكن تعزيز صفوية السيارة كذلك يمكن تعميق الإحساس بطابعها الرياضي . بل إن ذلك صار أكثر وضوحاً، بل وأكثر مباشرة مع حزمة التجهيزات الداخلية الاختيارية .
فمفهوم التباين الخارجي انتقل إلى داخل السيارة، مع دعم التجهيزات الداخلية السوداء القياسية بإضافات بلون "كارمين" الأحمر، أو الروديوم الفضي . كما تم تطريز شعارات "GTS" على مساند الرأس بلون مغاير يضفي عليها الخصوصية .
وكذلك انتقلت فكرة تباين الألوان إلى واجهة عداد دوران المحرك من خلال دُرز الزينة المنتقاة، وكذلك إلى شعار "بورش" على فرش الأرضية، وحواف أحزمة المقاعد . كما تم تحسين طابعها الرياضي المتقدم باستخدام مادة الكربون، التي استخدمت أيضاً في ديكور تزيين لوحة القيادة، والأبواب فضلاً عن الكونسول الوسطي، ما أدى إلى تحسين الطابع الرياضي من أجل متعة قيادة أكبر .

أحدث التقنيات

يأتي النظام الصوتي CDR الذي سيتوفر كتجهيز قياسي، مزوداً بشاشة لمسية 7 بوصات، وبتحكم بسيط . وهو يحتوي على مشغل أقراص مدمجة، وراديو، مع إمكانية تخزين القنوات، بالإضافة إلى نظام تحكم برفع الصوت حساس للسرعة . كما توجد واجهة AUX في علبة القفازات لتوصيل مصدر خارجي .
وتوفر كتجهيز اختياري نظام بورش لإدارة الاتصالات PCM، الذي يُشكِّل مركز التحكم بوظائف الصوت، والاتصالات، والملاحة عبر الأقمار الصناعية . وبفضل الشاشة 7 بوصات عالية النقاء، فمن السهولة بمكان استخدامه . وهو يتضمن وحدة ملاحة مع محرك صلب سريع . وهناك أيضاً واجهة AUX ومنفذ USB لتوصيل الأجهزة الخارجية . كما يتوفر أيضاً وكتجهيز اختياري نظام الصوت المحيطي Bose الذي يوفر لحظات استماع ممتعة للغاية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"