بيجو تتجاوز الرقم مليون في إنتاج موديلات 207

00:11 صباحا
قراءة 5 دقائق

ينضم عضوان جديدان إلى تشكيلة موديلات السيارة بيجو 207 خلال 2008 . الموديل الأول هو207 CC Roland Garros الذي يتوافر ابتداء من فصل الربيع الحالي . ويأتي هذا الاصدار الخاص بشخصية مميزة الطابع وباللون الأسود البركاني أو الرمادي الأرمتاجي، وبتنجيد داخلي يتضمن حواف من الجلد بدرجتين لونيتين، وتحمل شعار بطولة رولاند غاروس للتنس . أما الموديل الآخر، فيتميّز بنظام التروس2Tronic الحديث، المترافق مع محرك 4 .1 لتر ب 16 صماماً وبقوة حصانية تصل إلى 90 حصاناً وتنتج نحو 65 كيلوواط من القدرة . نظام التروس اليدوي المتتابع هذا مجهز بخمسة تروس لتغيير السرعة، توفر قيادة سلسة في كافة الظروف .

تخطى إنتاج الموديل ،207 الذي بدأت بيجو إنتاجه ربيع العام ،2007 حاجز المليون سيارة في أقل من عامين من طرحه على نطاق تجاري .

وحقق هذا الموديل، الذي يباع في ما يزيد على 100 دولة، نجاحاً باهراً، مكّنه في العام 2007 من تجاوز أهداف المبيعات بأكثر من 20،000 وحدة، لتصل المبيعات إلى 521،000 سيارة .

وجرى تسجيل أكثر من 440،000 سيارة 207 في أوروبا خلال أول سنة كاملة من المبيعات، وذلك خلال ،2007 ما جعلها السيارة الأولى في شريحة السياراتB أو السوبرميني . هذه الشريحة التي عادة ما تحتل المرتبة الثالثة في سوق السيارات في أوروبا، تتسم بكونها واحدة من أكثر شرائح السيارات تنافساً، إذ تضم 70 موديلاً مختلفاً من السيارات المتاحة في الأسواق . أما في سوق سيارات الكوبيه كابريوليه، فيسير الموديل 207 CC على طريق الموديل 206 CC ، من خلال احتلاله قمّة الشريحة التي ينتمي إليها، وذلك بنحو 45،000 سيارة بيعت في أوروبا خلال العام 2007 .

وفي بداية العام ،2008 واصل الموديل 207 الحفاظ على النجاح الذي أحرزه لدى طرحه، مؤكداً على المكانة الريادية المتفوقة التي حظى بها في أوروبا .

تشكيلة واسعة من الموديلات

في أقل من عامين، باعت بيجو أوسع تشكيلة من الموديلات في الشريحة B ، مقدّمة للسوق موديلات مختلفة من السيارة 207 تلائم احتياجات كافة السائقين، وذلك بفضل تنوع تصاميم هيكلها ومواصفاتها الخاصة .

وفي الفترة بين إبريل/نيسان 2006 (تاريخ طرح موديل الهاتش ذي الأبواب الثلاثة أو الخمسة) ونوفمبر/تشرين الثاني 2007 (طرح الموديلين207 SW RC و207 SW Outdoor ) نمَت تشكيلة موديلات 207 بمعدل ثابت:

- إبريل /نيسان 2006: طرح موديل الهاتش بالأبواب الثلاثة أو الخمسة . - سبتمبر/ايلول 2006: طرح الموديل 207 بمحرك بنزين سعة 6 .1 ليتر THP بشاحن تيربو وحقن مباشر، نتيجة للتعاون بين مجموعتي بي إس إيه بيجو ستروينPSA Peugeot Citro#235;n ، وبي إم دبليوBMW .

- فبراير/شباط 2007: طرح الموديل 207 CC .

- إبريل/نيسان 2007: طرح الموديل 207 RC .

- يوليو/تموز 2007: طرح الموديل 207 SW .

- نوفمبر/تشرين الثاني 2007: طرح الموديلين

207 SW RC و207 SW .Outdoor

ويعمل كل موديل من هذه الموديلات ذات التصاميم المختلفة والجذابة بمحرك من مجموعة محركات تتألف من أحدث جيل من محركات البنزين وثلاثة محركات تعمل بالديزل .

وترسّخ هذه المحركات معايير الأداء والتشغيل السلس والمرونة، إضافة إلى الرفق بالبيئة، وذلك بفضل المعدلات المنخفضة لاستهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون .

وتقدّم جميع تصاميم 207 مجموعة من الابتكارات الرائعة لتلك الشريحة من السيارات .

ويمكن تمييز موديل الهاتش من خلال مقصورة الركاب المنقسمة إلى مستويين من الحواف الداخلية بالأسود وباللون الطبيعي، يظهر ملمسهما جودة عالية .

وتفصيلاً، يأتي الموديل 207 CC، بتشطيب أنيق من الجلد يتضمّن، منطقة لوحة العدادات وأقواس السلامة ذات المنحنى البيروتقني، التي تعتبر مستوى جديداً عالياً من تقنيات السلامة يوفره هذا الموديل لشريحة سيارات السوبرميني .

أما الموديل 207 SW ، فيقدّم مقعداً خلفياً سحرياً قابلاً للطي بحركة واحدة، حصرياً لهذه الشريحة من السيارات، وذلك في استغلال رائع لمفهوم سبيس واغون، إضافة إلى ما يتسم به هذا الموديل من سقف زجاجي بانورامي، ونافذة خلفية قابلة للفتح .

وقد تمّ تجهيز الموديل 207 RC بمحرك 6 .1 لترTHP يتمتع بقوة حصانية تصل إلى 175 حصاناً وتنتج نحو 128 كيلوواط من القدرة، وذلك إدامة لأسطورة الحجم الصغير ذي التصميم الرياضي والقوة . واستطاع هذا الموديل تقديم ابتكار إبداعي كبير يتمثل في النظامSSP ، أي برنامج ثبات التوجيه، الذي توسع استخدامه ليشمل النسخ المحدّثة من كلّ من المحرك 6 .1 لترTHP ذي القوة البالغة 150 حصاناً، والمحرك 6 .1 لترHDI FAP ذي القوة البالغة 110 احصنة .

ويجمع ذلك النظام المبتكر، تحت ظروف كبح معينة، بين وظيفة برنامج الثبات الإلكترونيESP ، ونظام المقود الكهربائي للسيارة . ويعمل النظامSSP على تعزيز ثبات السيارة وإتاحة توقفها بسرعة وفي خط مستقيم عند الكبح على سطوح يختلف مستوى تشبث العجلات على الجانبين بها .

ويجري إنتاج السيارة 207 في ثلاثة مواقع عبر أوروبا بمعدل 2،500 سيارة في اليوم، إذ تُصنع الموديلات: 207 ذو الأبواب الثلاثة و207 ذو الأبواب الخمسة، و207 RC، و207 SW، و207 Outdoor في مصنع Poissy الشركة في بويزي الواقعة في منطقة باريس .

أما مصنع ترنافا في سلوفيكيا، فقد بدأ العام 2006 في إنتاج الموديلين ذوي الأبواب الثلاثة والخمسة، في حين ينتج المصنع الواقع في العاصمة الإسبانية مدريد الموديل 207 CC، إلى جانب الموديلين ذوي الأبواب الثلاثة والخمسة .

ولا ينظر السائقون نظرة تقدير وإعجاب إلى السيارة 207 بسبب ما تتمتع به من قوة وجودة عالية فحسب، وإنما أيضاً من أجل الأداء السلس أثناء القيادة وجودة التعامل مع الطرقات . أما جودة التشطيب والراحة التي توفرها مقصورة الركاب فهما عنصران آخران يسهمان في ذلك القدر الكبير من الرضى الذي تحوزه هذه السيارة .

ويتميز الموديل 207 CC بالجاذبية الخاصة نظراً لما يتمتع به من خطوط عصرية لتصميم الكوبيه كابريوليه، مع سهولة في التحول بين وضعيتي الكوبيه والكابريوليه .

وفي العام ،2007 حاز الموديل 207 سوبر 2000 على لقبي السائق والصانع في تحدّي الرالي العالميIRC ، إضافة إلى عدد من الألقاب الوطنية التي نالها في البرتغال وبولندا . وسيشهد العام الجاري المزيد من الإنجازات لهذا الموديل الإبداعي من بيجو في كل من بلجيكا وإسبانيا وهنغاريا وإيطاليا وبولندا والبرتغال والسويد .

أما الموديل سبايدر ،207 الذي يصبح سبايدرTHP ، فسينخرط في ثماني تجارب دعم لسباقات الفورميولا الأوروبية، وسيدخل منافسة حامية عند إزاحة الستار عن حلبات لو مان سيريزLe Mans Series للسباق، والتي تشارك بيجو سبورت في سباقاتها خلال 2008 بسيارتها الجديدة 908 HDi FAP .

وتستمر السيارة ،207 بوحداتها المليون، في حصد النجاحات وتحقيق الريادة للفئة 2 الأسطورية من موديلات بيجو، التي تشمل إلى جانبها كلا من 205 و،206 ما يرسم صورة واضحة وزاهية للقوة التي تتمتع بها هذه الماركة العريقة . . بيجو .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"