سبعة أفلام على الخريطة الفنية لعيد الفطر المقبل في مصر

02:04 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

**  7 أفلام قرر صنّاعها عرضها خلال موسم عيد الفطر المقبل، أولها فيلم «العارف» بطولة أحمد عز وأحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب، والثاني «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» للنجم كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، والثالث فيلم «العنكبوت» للنجم أحمد السقا، ومنى زكي، وظافر العابدين، تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال، والرابع «أشباح أوروبا» للنجمة هيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي، قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد أبو السعد، وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي، الفيلم الخامس «تسليم أهالي» للنجمة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، ودلال عبد العزيز، وسمير غانم، وإخراج خالد الحلفاوي، والسادس فيلم «النمس والأنس» للنجم محمد هنيدي، ومنة شلبي، وإخراج شريف عرفة، أما الفيلم السابع فهو «هيكل نظمي» للنجمين رامز جلال، وغادة عادل، تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.
**اتفق الكاتب الكبير وحيد حامد مع المخرج محمد ياسين، على تولي إخراج مسلسل «الجماعة 3»، الذي لا يزال في طور الكتابة، بعد أن قام المخرج شريف البنداري بإخراج الجزء الثاني، وحدث حوله جدل كبير.
الجزء الثالث سيأتي مكملاً للجزأين السابقين اللذين عرضا في 2010 و2017 اللذين وثقا أجزاء دقيقة من التاريخ المعاصر لمصر، ويستمر ذلك في الجزء المزمع البدء به، والذي يتناول الأحداث حتى ثورة 25 يناير، ويظهر في العمل أكثر من 60 شخصية سياسية واجتماعية، يجسد أدوارها عدد كبير من النجوم والفنانين، من بينهم بعض الفنانين الذين شاركوا في الجزأين الأول، والثاني، لاستكمال سلسلة «الجماعة» التي تكشف الدور المتطرف والإرهابي الذي لعبته «جماعة الإخوان» في تاريخ مصر.
** بعد تأجيل 8 أشهر، حدد النجم محمد محيي مع الشركة المنتجة، موعد طرح ألبومه الجديد بشكل كامل، في 23 مايو/‏ أيار المقبل، ليلة عيد الفطر القادم، حيث يحمل الألبوم اسم «فوضت أمري»، ويضم 18 أغنية جديدة، ومن أبرزها «قضية، هربت، أخبار الحبايب، يوم جديد، غرست أمري، ورقة وقلم، أحلى الناس، قدامي واحد، بتاع زمان، بعدنا، ماتسألوهاش، سهرانين، حاجة غريبة، واحد يخون، وساقي الورد»، وغيرها.
وقرر محيي طرح الأغنية التي تحمل اسم الألبوم «فوضت أمري»، وهي من ألحانه، وكلمات أشرف أمين، وتوزيع الموسيقى محمد العشي، على «يوتيوب».
**يخوض الفنان حسن الرداد السباق الرمضاني المقبل بمسلسله الجديد «شاهد عيان» الذي بدأ تصويره مؤخراً، وهو ما جعل المخرج محمد حماقي يكثف عدد الساعات لتصل إلى 18 ساعة يومياً، في الوقت الذي يتم فيه مونتاج ما تم تصويره أولاً بأول.
يشارك في بطولة «شاهد عيان» وليد فواز، محمد لطفي، هنا شيحة، بسمة، حيث قرر الرداد أن يبتعد خلاله عن الكوميديا ويعود لأدوار الحركة، وتدور أحداثه في إطار بوليسي أكشن ويحمل عدداً من المفاجآت، حيث انتهى الرداد من تصوير عدد من المشاهد في أحد الديكورات المخصصة له.
** بعد 17 عاماً من ظهورهم في 2003، قرر فريق «واما» تقديم مسلسل إذاعي، في أول تجربة للفريق كممثلين، حيث أشار النجم أحمد فهمي، أحد أعضاء الفريق إلى أن المسلسل سيكون مفاجأة للجميع، خاصة أن الفريق سيتناول قضايا عدة خلال المسلسل، طالباً من الجمهور انتظار الفريق في أولى تجاربه الإذاعية، مشيراً إلى أن المسلسل سيشارك فيه عدد من ضيوف الشرف، إلى جانب نجوم «واما»، فهمي، محمد نور، نادر حمدي، وأحمد الشامي، ومن المقرر أن يبدأ تسجيل الحلقات خلال الفترة المقبلة، ولم يستقر فريق العمل على اسم المسلسل حتى الآن.
أحمد فهمي يصور حالياً مسلسله «أسود فاتح» مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، تأليف أمين جمال وورشته الكتابية، وإخراج كريم العدل.
** انتهت الفنانة دينا الشربيني من تصوير أكثر من 40 % من أحداث مسلسلها الرمضاني المقبل «لعبة النسيان»، المقتبس من «فورمات» مسلسل إيطالي، وينتمي لنوعية أعمال الدراما الاجتماعية، كما تنتظر عرض فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، أول بطولة لها أمام النجم كريم عبد العزيز، وماجد الكدواني، بيومي فؤاد، محمد ثروت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"