سيارات جديدة تغزو المنطقة

01:27 صباحا
قراءة 3 دقائق
} وائل بدر الدين

إذا كنت تفكر في شراء أو تغيير سيارتك قريباً، فربما عليك الانتظار، مع موديلات جديدة تنتظرك، وربما تعدل قرارك حين طرحها.
ومن المنتظر أن تشهد أسواق منطقة الشرق الأوسط إطلاق العديد من السيارات التي أجرى عليها مصنعوها العديد من التعديلات والتحسينات، وذلك بعد أن اشتدت حدة التنافس الكبير في السوق في مختلف فئات السيارات.

فورد موستانغ


من المتوقع أن تشهد الأسواق النسخة الجديدة من السيارة «موستانغ» التي تنتجها شركة فورد الأمريكية. حيث إنها ستأتي بشكل ذي طابع رياضي أقوى من نسخها السابقة، في محاولة من الشركة الارتقاء بمستواها التنافسي في أسواق منطقة الشرق الأوسط.
وأدخلت فورد على سيارتها موستانغ العديد من التعديلات التي تتضمن الأنوار الأمامية التي أصبحت أكثر حدة وذات التقنية الفريدة. علاوة على خلفيتها التي أصبحت أكثر انسيابية وجرأة باحتوائها على ما يبدو أنها أكتاف جانبية توحي بالقوة.
كما أن مقصورتها الداخلية ستحتوي على نظام متكامل للمعلومات علاوة على لوحة القيادة التي ستتضمن العديد من المزايا والمواصفات الجديدة. ويأتي محرك موستانغ الذي تبلغ سعته 2.3 لتر بنظام فريد في اقتصاد الوقود ECO BOOST، وتبلغ قوته 433 نيوتن/متر. ومن المتوقع أن تصل السيارة إلى أسواق المنطقة أواخر العام الجاري.

مرسيدس بنز AMG-GT

لقيت السيارة مرسيدس بنز AMG-GT الرياضية ذات البابين اهتماماً كبيراً منذ إطلاقها في العام 2014، ومنذ ذلك الحين لم تدخر شركة مرسيدس الألمانية جهدا في سبيل تحسين وتطوير سيارتها، وهي السيارة الثانية التي تم تصنيعها بكامل أجزائها داخل مصانع الشركة الألمانية العملاقة مرسيدس AMG.
وتعد مرسيدس بنز AMG-GT منافسة شرسة لبورش 911، وهما اللتان تتصدران سيارات فئتهما. وتحتوي على محرك جبار بسعة 4.0 لتر ذي 8 اسطوانات والذي يمكنه توليد قوة تصل إلى 502 حصان، ما يمكنها من التسارع في طرفة عين. كما أنها تحتوي على نظام الثبات الإلكتروني والعديد من المجسات الأمامية والجانبية، فضلاً عن الحاسوب اللوحي الذي يمكن بموجبه التحكم في تشغيل السيارة وبعض المهام الخاصة بها.

جاكوار إكس آي

تستعد شركة جاكوار العريقة لإطلاق سيارتها إكس التي أدخلت عليها العديد من التعديلات، وهي من تنافس سيارات مثل أودي آي 4 وبي أم دبليو الفئة الثالثة.
واحتوت السيارة إكس آي الجديدة على العديد من المواصفات والمميزات الجديدة، منها الأنوار الأمامية التي تعمل بتقنية LED النهارية والليلية، ومن المتوقع أن تحوي السيارة أيضاً صدامات أمامية وخلفية أكثر ارتفاعا. وجاءت الواجهة الخلفية للسيارة أكثر انسيابية وجرأة ويطغى عليها الطابع الرياضي.
كما أدخلت جاكوار على المقصورة الداخلية لسيارتها مواصفات جديدة، منها نظام المعلومات المتكامل الذي يتصل بالشبكة العنكبوتية مباشرة، ونظام التحكم في درجة حرارة المقصورة. وتحوي السيارة محركا بسعة 2.0 لتر وبقوة 177 حصاناً.

جيب غراند شيروكي

تستند غراند شيروكي الى قاعدة متينة من السمعة الحسنة والكفاءة التي تصاحب أداءها وعمرها الطويل، وارتبطت ارتباطاً وثيقاً بعملاء منطقة الشرق الأوسط التي يغلب عليها الطابع الصحراوي.
أدخلت جيب على سيارتها الجديدة العديد من التحسينات ابتداء من الهيكل الخارجي الذي أصبح أكثر قوة وذا مظهر قوي. علاوة على التفاصيل الميكانيكية التي تساعدها لتقدم أداء قوياً يعتبر من بين الأفضل في عالم السيارات ذات الدفع الرباعي.
وتحتوي غراند شيروكي على محرك قوي بسعة 3.0 لتر وذي 6 اسطوانات يولد قوة تصل إلى 240 حصاناً. ومن المتوقع أن تصل السيارة المحدثة إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط أواخر العام الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"