"شِفروليه كامارو SS" المُعدلة تصُم الآذان

06:56 صباحا
قراءة دقيقتين
في السابق كانت السيارات المفتولة العضلات، والمدفوعة بمحركات V8 عالية الأداء مع أكثر من 400 حصان تحت تصرف السائق، من الأسرار في الولايات المتحدة . أما اليوم، فقد أصبحت السرية السابقة مشهداً مكشوفاً . فموديلات كورفيت، وكامارو، وموستانغ تجري على قدم المساواة مع بورش واصدقائها، بعدما تحسنت نوعية التجهيز، وأصبحت تكنولوجيا الهيكل أكثر حداثة، وحتى المحركات عالية الأداء صارت أكثر قابلية للقيادة عما كانت عليه . شيء واحد بقي على حاله، وهو أسعارها المنخفضة نسبياً .
شركة تعديل السيارات "دي دي كستمز" الألمانية، ومقرها مدينة هامبورغ، كانت سعيدة للغاية عندما جلب لهم أحد العملاء سيارته طراز "شِفروليه كامارو SS" 2010 مع عدد قليل من طلبات التعديل . كان يريد المزيد من القوة والتعليق الأمثل لأجل ديناميكية أفضل .
وعلى الفور شرعت "دي دي كستمز" في تعديلها، فأعطتها نظام تعليق KW من الفئة 1 الذي خفض ارتفاعها بشكل واضح، كما منحها قدرة أكبر على التشبث بسطح الطريق . وفي الوقت نفسه قررت الشركة تركيب عجلات "دروسكي" النادرة قياس 22 بوصة، مع إدخال بعض التعديلات عليها، مثل الحواف السوداء والأضلع الحمراء وهي بقياس 22*9 مع إطار 2230265 في الأمام، و 22*11 مع إطار 2225305 في الخلف . وقد ساهم هذا المزيج في ملء أقواس العجلات بطريقة مثالية .
وإضافة إلى ذلك عملت "دي دي كستمز" على زيادة قوة محركها المؤلف من ثماني أسطوانات "V8"، ولذلك زودته بمصفاة هواء من نوع "كيه آند إن"، ومساعدات سباق 200 خلية، إلى جانب جهاز عادم بأربع فوهات سُمكها 115 ميلليمتراً . وأدت هذه التعديلات إلى رفع القوة القصوى إلى 474 حصاناً، إضافة إلى 609 نيوتن .متر من عزم الدوران، وتم التحقق من هذه الأرقام خلال التجارب التي خضعت لها السيارة المعدلة . وبفضل جهاز العادم الجديد بفوهاته الأربع الضخمة، يُصدر المحرك صوتاً هادراً يصُم الآذان، ويجعل الدم يتجمد في عروق أيِّ شخص عابر . وكذلك أدخلت الشركة تعديلات على الشكل الخارجي للسيارة، فلتحسين الأداء في المحور الأمامي، طورت "دي دي كستمز" عاكس هواء أمامياً من ألياف الكربون، تحت الصدام . وتخطف المقدمة الأنظار من خلال غطاء المحرك المصنوع من الكربون الذي منح السيارة تميُّزاً أكبر . كما زودتها الشركة بموزع هواء خلفي يؤطر أنابيب العادم الأربعة بصورة جميلة ._
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"