غران توريزمو... تحفة «مازيراتي» الجديدة

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

تمثل علامة «مازيراتي» إرثاً إيطالياً عريقاً ومصدراً للفخر، حيث إنها تشكل مع علامات إيطالية أخرى واجهة للسيارات الرياضية الفخمة. وجاءت غران توريزمو الجديدة بآخر ما توصلت إليه الشركة من تقنيات ومواصفات، ابتداء من الشبك الامامي الفريد الذي يميزها والزوايا الأكثر حدة وانتهاء بالأنوار الأمامية الجديدة. ويبدو أن مازيراتي أخذت في اعتبارها أن تعكس سيارتها الجديدة كل التفاصيل المتعلقة بالعلامة المميزة.
وتعتبر الأناقة والفخامة هي الواجهة التي تبدو عليها التحفة الفنية الجديدة. وتحتوي السيارة على بابين اثنين وأربعة مقاعد بمقصورتها الداخلية. وهنالك في الداخل مساحة تجعل الذهاب في رحلة من النوع المتوسط مريحة جدا بالنسبة لمن يجلسون في المقاعد الخلفية.
وسيعتقد من يرى السيارة للوهلة الاولى أن كل أجزائها مصنوعة يدوياً، من أزرار فتح النوافذ وحتى مؤشر الاتجاهات. وهي تبدو وكأنها صنعت خصيصاً لأجلك. تتوفر في السيارة الجديدة كافة التقنيات والمواصفات التي تتمناها في سيارة أحلامك الرياضية، بما في ذلك نظام البلوتوث ومجسات الاصطفاف ونظام التعليق الإلكتروني والتحكم بدرجة الهواء الداخلية والعادم الرياضي الذي يتم التحول إليه بمجرد كبسة زر. ويقبع تحت غطاء السيارة محرك فيراري ذي8 اسطوانات، ويمكن الاختيار بين محركين احدهما بسعة 4.2 لتر أو4.7 لتر.
ويوفر النوع الأول قوة تصل إلى 405 أحصنة، وهو ما يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم / ساعة في نحو5.2 ثانية فقط. وتبدأ أسعار السيارة في الإمارات من 425000 درهم. وعند التفكير فيما ستوفره لك السيارة من أسلوب رياضي وفخامة، فعلى الأرجح أنك لن تسقط هذه السيارة من الحسبان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"