"فالكويست" جمال ممزوج برشاقة الحركة

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

يعتبر اليخت فالكويست 134 الشراعي، من إبداع شركة ديو بويس نيفال آركتكس درة الهندسة البحرية المتفوقة، لسبب بسيط، وهو أنه يجمع بين القدرة العالية في الإبحار، وبين الجمال والتناسق ورشاقة الحركة .

وشركة ديوبويس نيفال آركتكس التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى العام ،1977 من الشركات الرائدة في عالم تصميم اليخوت، وظلت منذ سنوات تحقق نمواً متسارعاً في انتاجها من حيث عدد وحجم اليخوت الشراعية والآلية على حدٍ سواء .

ويتم حالياً بناء فالكويست في حوض بلويمسما آند فان بريمن الهولندي، وهو يتميز بهيكل وبنية فوقية مصنوعين من الألمنيوم، الأمر الذي يضمن له التفوق في الأداء . ويكمل ذلك رافعات عالية الكفاءة لكل الأنظمة الشراعية، بالاضافة الى نظام اسناد أمامي ثنائي، وسنادات خلفية تعمل هيدروليكياً .

ويتضمن هذا اليخت البالغ عرضه 8،9 متر وغاطسه 4،15 متر، أقساماً داخلية مشطية بخشب المهوجين، وتشمل صالوناً واسع الأرجاء، وغرفة رئيسية مزودة بخزانة ثياب، بالإضافة إلى غرفتين بكل واحدة سرير مزدوج وغرفتين أخريين زودت كل واحدة بسريرين منفصلين .

وبالإضافة إلى أماكن اقامة الضيوف التي تتسع لثمانية أشخاص، هناك متسع جيد لستة من أفراد الطاقم، الذين خُصصت لهم أماكن منفصلة للأكل، وغرفة لغسيل الملابس .

كما تم تجهيز اليخت بأحدث الأنظمة في مختلف أرجائه، إلى جانب دعمه بزورقين للخدمة، أحدهما في المتن الأمامي والثاني في أعلى منطقة في الخلف .

كذلك سيتم دعم فالكويست بمحرك كاتربيلار تصل قوته إلى 750 حصاناً، ومعزز بدافعة نوع هندستد وخزان وقود تبلغ سعته 14300 ليتر .

أما أشرعته فهي بمساحة 8611 قدماً مربعة (800 متر مربع) .

ويتميز هذا اليخت، الذي يبلغ طوله قرابة 41 متراً، وازاحته 225 طناً، بصورة جانبية تميل إلى الانخفاض بصورة غير عادية .

كما تم تزويده بمركزين للتوجيه لإتاحة التحكم باستمرار في الأشرعة، بينما تم تصميم اقسامه الداخلية بطريقة تضمن الخصوصية للمالك وضيوفه، وكذا أفراد طاقمه .

ومن المنتظر أن يتم تسليم هذا المركب لمالكه، وهو أحد الأوروبيين، في العام المقبل .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"