لامبورغيني تنتج سيارة متعددة الاستخدام

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

أعلنت شركة لامبورغيني الإيطالية المتخصصة في السيارات الرياضية الخارقة على لسان رئيسها التنفيذي ستيفن وينكلمان أنها بصدد إنتاج سيارة رياضية متعددة الاستخدام SUV، وأنها تعمل الآن على تطوير لمساتها الأخيرة، على أن يتم عرضها في أقرب فرصة.

ولم تعلن الشركة حتى الآن عن الاسم الرسمي الذي ستطلقه على سيارتها ذات الدفع الرباعي، وسوف يتم تصنيع السيارة في مصانع الشركة بمنطقة سانت أجاتا على أن يتم عرضها للبيع في عام 2018. وقد ذكرت مصادر أن لامبورغيني كانت تدرس أساساً إجراء عمليات التصنيع الأولية بمصانع شركة «فولكس واغن» بسلوفاكيا، ومن ثم وضع اللمسات الأخيرة عليها بمصانعها في إيطاليا.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن السيارة الجديدة ستكون منافسة للسيارات الأخرى في فئتها، وأنها سوف تحظى بالطابع المميز ل«لامبورغيني» والذي سيكون طاغياً عليها، وأنها ستعزز من الصناعات الإيطالية وتسويقها عالمياً.
ومن المتوقع أن تحتوي السيارة الجديدة على نفس الطابع والأجزاء التي تستخدمها الشركة في طرازاتها السابقة، بما فيها التقنيات الإلكترونية. كما أنها ستحمل أجزاءًمن سيارة لامبورغيني هوراكان، إلا أنها ستكون بخمسة أبواب. وأعلنت لامبورغيني رسمياً أنها ستدخل في سيارتها العديد من أجزاء ألياف الكربون التي تستخدمها في طرازاتها الرياضية الخارقة.
ولم يتم حتى الآن الكشف عن الكثير من تفاصيل المحرك، إلا أن لامبورغيني ألمحت إلى أنه سيكون محركاً هجيناً يعمل بالوقود العادي إضافة إلى الطاقة الكهربائية، وأنه سيكون ذات 10 اسطوانات، وأن المحرك الكهربائي سيولد طاقة تصل إلى 440 كيلوواط.
وسوف تكون السيارة الجديدة هي الثانية من نوع SUV التي تنتجها الشركة، بعد أن أطلقت في السابق طرازاً تم إنتاج 328 نسخة منه بين عامي 1986 و1993، والتي كانت تبدو وكأنها سيارة حربية شبيهة بال «هامر». وفيما يتعلق بسعرها فقد ألمحت لامبورغيني أنه سيتراوح بين400000 و430000 دولار. وأضافت أن الأسواق الرئيسية المستهدفة ستكون في الشرق الأوسط والصين والولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"