مسلسلات كوميدية رمضانية تعالج «اكتئاب كورونا»

03:40 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة: حسام عباس

في زمن وباء كورونا المستجد، يبدو أن الأمل سيكون معلقاً على دراما رمضان، التي ستنطلق خلال أسابيع قليلة لتخرج الجماهير المصرية والعربية من حالة الاكتئاب والملل غير المسبوقة في العقود الأخيرة، وربما هي الصدفة التي سمحت بوجود عدد غير قليل من الأعمال الدرامية المعدة للشهر الكريم هذا العام، والتي تحمل الصبغة الكوميدية ويتصدى لبطولتها عدد من نجوم الضحك، وفي السطور التالية نرصد تلك الأعمال وبعض التفاصيل عنها.

ينتظر جمهور الشاشة الرمضانية مسلسل «فالنتينو» للزعيم عادل إمام، الذي يشاركه في بطولته دلال عبد العزيز وداليا البحيري وحمدي الميرغني وهدى المفتي وإلهام عبد البديع، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، وهو المسلسل المؤجل من العام الماضي وقد انتهى تصويره منذ أسابيع، ليكون أول الأعمال الجاهزة للعرض، وتدور أحداثه عن شخصية «نور عبد المجيد» الشهير بفالنتينو، الذي يمتلك مدارس دولية بمشاركة زوجته التي تحدث معها مشاكل وصدامات عديدة وتتعدد الأحداث والمواقف الكوميدية.

ويشارك مسلسل «ولاد إمبابة» في المنافسة الرمضانية وهو عمل كوميدي خفيف يتصدى لبطولته نجم الكوميديا سمير غانم ومعه فريدة سيف النصر وإيمان السيد وعمرو رمزي وعبد الله مشرف وسعد الصغير ولطفي لبيب وأحمد شيبة وعدد من نجوم أغاني المهرجانات منهم أوكا وأورتيجا وحسن شاكوش وغيرهم، وهو من تأليف أيمن بكري وإخراج ممدوح زكي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي عن امرأة تنجب 15 من الأبناء يقع صراع بينهم وتتعدد التفاصيل.

ولأول مرة تلتقي النجمتان الكبيرتان نبيلة عبيد ونادية الجندي في عمل درامي واحد خلال مسلسل «سكر زيادة» الذي يجمعهما بكل من سميحة أيوب وهالة فاخر وبيومي فؤاد وعدد من النجوم كضيوف شرف أمثال هيفاء وهبي وأحمد السقا وأحمد فهمي وروجينا وهنادي مهنا وغيرهم وهو من تأليف أمين جمال ويخرجه وائل إحسان ويدور في إطار كوميدي عن امرأتين تشتريان فيلّا واحدة بعدما تقعان في فخ عملية نصب وتضطران للحياة معاً فتقربهما الظروف والأحداث التي لا تخلو من الكوميديا.

ويعود كل من أكرم حسني وأحمد فهمي للتعاون معاً خلال مسلسل «تيمون وبومبا» بعدما كانا قد قدما معاً مسلسل «ريح المدام» منذ عامين، لكنهما انفصلا في العام الماضي وقدم كل منهما عملاً منفصلاً ويشاركهما البطولة هذا العام كل من بيومي فؤاد ولطفي لبيب وعارفة عبد الرسول ويدور في حلقات كوميدية منفصلة يخرجها أحمد الجندي وتدور أحداثه في قالب منفصل الحلقات.

والمفاجأة هذا العام ستكون في تحول النجمة نيللي كريم من الدراما الاجتماعية التراجيدية إلى الدراما الكوميدية حيث تقدم مسلسل «100 وش» بمشاركة آسر ياسين وعلا رشدي وإسلام إبراهيم وتخرجه كاملة أبو ذكري ويدور في قالب كوميدي عن شخصية «سكر» التي تلعبها نيللي كريم وهي تعمل في محل كوافير حريمي، لكنها تحترف النصب لجمع المال لتصبح صاحبة المحل.

ويتفرق نجوم مسرح مصر بين أكثر من عمل كوميدي لرمضان هذا العام، حيث يجتمع كل من علي ربيع ومصطفى خاطر ليقدما معاً مسلسل «وصل أمانة»، الذي يدور في قالب كوميدي عن شابين يقعان في مشاكل وأزمات عديدة بسبب الديون، وهو من تأليف فاروق هاشم ويخرجه معتز التوني.

أما حمدي الميرغني وأوس أوس فيقدمان معاً مسلسل «2 في الصندوق» الذي يدور في قالب كوميدي عن حياة فئة عمال النظافة ويشاركهما البطولة كل من بيومي فؤاد ونهى عابدين وانتصار ورحاب الجمل، وهو من تأليف لؤي السيد ويخرجه محمد مصطفى.

ويقدم محمد عبد الرحمن أولى بطولاته المطلقة في عالم الدراما خلال مسلسل «جمجوم وفيدو» بمشاركة محمد سلام وميرنا جميل ومحمد عز إخراج إسلام خيري، ويدور عن صديقين يعملان في شركة ويقعان في مشاكل عديدة مع عملاء الشركة وتصل حلقات العمل إلى 15 حلقة فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"