"نيسان ZEOD RC" الكهربائية تنافس "لومان"

03:37 صباحا
قراءة دقيقتين
بعد 8 شهور من عمليات التصميم، والتطوير، والبناء المكثفة، أزاحت "نيسان" مؤخراً في مقر ذراعها للأداء "نيزمو" في يوكوهاما، الستار عن سيارة السباق الكهربائية الثورية "ZEOD RC"، وذلك بعد 33 أسبوعاً فقط من إعلان رئيس الشركة كارلوس غصن في فبراير/شباط الماضي، عن اعتزام "نيسان" العودة لسباق "لومان 24 ساعة" العام المقبل بسيارة ذات دفع كهربائي .
وسوف تنافس "ZEOD RC" في سباق العام المقبل بدعوة من نادي السيارات الغربي، أكبر تجمع للسيارات في فرنسا . وستكون مشاركتها فيما يسمى ب "جراج 56" المكرس لعرض السيارات الجديدة ذات التقنيات المبتكرة .
وستستخدم "نيسان" مركبتها الكهربائية كمنصة اختبار لتطوير تقنيات دفع كهربائي جديدة لبرنامجها المستقبلي الخاص بساقات "لومان"، والذي يطلق عليه اختصاراً "LM P1" .
وكانت الشركة قدمت نموذج العرض لمركبة السباق الثورية هذه خلال سباق "لومان 24 ساعة" في العام الجاري . غير أن النسخة التي تم الكشف عنها في مقر "نيزمو" شهدت تطوراً دراماتيكياً في التصميم، تضمن إعادة تحديثها، وتزويدها بمداخل تبريد، فضلاً عن تحديث عناصرها الإيروديناميكية .
وقال شويشي ماياتاني رئيس شركة "نيزمو" عند تقديم السيارة بحضور بارين كوكس مدير قسم رياضة السيارات العالمية لدى نيسان: "تستخدم ZEOD RC التقنية التي توصلنا إليها عند تطوير سيارة "ليف نيزمو آر سي"، أول سيارة سباق كهربائية صفرية الانبعاثات يتم إنتاجها بكمية كبيرة" .
وستكون "ZEOD RC" أول سيارة تنجز جولة كاملة في حلبة "لومان" البالغة مسافتها 5 .8 ميل، بالكهرباء وحدها . وتستطيع هذه السيارة بسرعة تزيد على 300 كلم/ساعة، وتكمل الجولة في الحلبة الفرنسية الشهيرة في زمن أسرع من سيارات لومان "جي تي إي" .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"