هوندا سيفيك Type R الرياضية الجديدة... كبيرة على صغرها

المحرك بقوة 306 أحصنة
00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

كشفت شركة هوندا مؤخرا النقاب عن كامل تفاصيل سيارتها الجديدة سيفيك آر الرياضية الجديدة، و يمكن للمشترين المحتملين للسيارة الحصول على فرصة فريدة لتجربة قيادتها قبل أن يتم إطلاقها النهائي في الأسواق البريطانية.

واحتوت السيارة الجديدة على العديد من المميزات والمواصفات التي تؤهلها لتكون واحدة من السيارات الرياضية الصغيرة فائقة الأداء.
حيث إنها تضمنت العديد من التحسينات التي أدخلتها عليها هوندا منذ إنتاجها لأول مرة في العام 2010، وبعد أن ظهرت في العام 2013 بمعرض جنيف الدولي للسيارات و بعدها بمعرض باريس في العام 2014.
وقالت هوندا على لسان خبرائها إنها واحدة من أكثر السيارات التي أنتجتها الشركة تميزاً، ويمكن للجمهور التعرف الى السبب بمجرد النظر إليها، حيث إنها احتفظت بتصميمها السابق الذي يتسم بالجرأة والشراسة، بيد أنها أضافت إليها بعض العلامات والملصقات الجانبية والعوادم الأكبر حجما والتي توحي بأنها سيارة سباقات حقيقية.
وبعد تجربة قيادة سيفيك آر بواسطة رواد السباقات، فقد وصفوها بأنها فريدة من نوعها وأنها على الرغم من صغر حجمها إلا أن أداءها الكبير كان مدهشاً ومميزاً.
وقالت الشركة إنها ستطلق نسخاً محدودة من سيارتها خلال معارض السيارات الدولية القادمة بهدف الترويج لها واستقطاب المزيد من العملاء.
وستحتوي سيفيك آر الجديدة على محرك جبار بسعة 2.0 لتر وبقوة تصل إلى 306 أحصنة بشاحن توربيني.
وهو المحرك الذي حظي باختبارات قاسية و أثبت قدرته الكبيرة على الأداء العالي في مختلف الظروف.
وعلى الرغم من الأداء الكبير للمحرك، إلا أن هوندا أضفت عليه أيضا قوة اختيارية في نظام يتم التحكم فيه من المقود ويحمل علامة R، وهو النظام الذي يسمح بتعزيز قوة المحرك وجعله أكثر استجابة للسرعات العالية والمفاجئة.
كما يتوفر فيها نظام يمكن السائق من التحكم في درجة التعليق.
وهو ما يعني أن السيارة ستكون انسيابية جدا للقيادة داخل المدن فضلاً عن تسارعها الفريد.
كما أن ناقل السرعة في السيارة سيكون يدوياً بست سرعات.
ويبلغ سعر السيارة نحو 29995 يورو، وهو السعر الذي حددته الشركة لكي تنافس سيارات أخرى من نفس فئتها مثل فورد فوكس اس تي وفولكس واغن غولف جي تي آي.
وسيكون الطراز المتكامل منها أغلى سعرا بنحو 2300 يورو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"