“رينج روفر سبورت SVR” تتحدى كل التضاريس

05:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
إعداد: نابغ نورالهدى:
عرضت "لاندروفر" مؤخراً نسخة "رينج روفر سبورت SVR" السيارة الأقوى، والأسرع التي تنتجها الشركة على الإطلاق، كما أنها الأولى التي تحمل شارة "SVR" التي ستوسم بها موديلات "لاندروفر" و"جاكوار" المستقبلية .
وتتسارع "رينج روفر سبورت SVR" من وضعية الثبات التام لتصل بسرعتها إلى 96 كلم/ساعة في ظرف 5 .4 ثانية فقط، غير أن سرعتها القصوى محددة إلكترونياً بنحو 259 كلم/ساعة . كما أنها قادرة على اكمال الجولة على حلبة نوربيرغرينغ نوردسشليفي خلال 8 دقائق و14 ثانية، وهو أحد أسرع الأوقات المسجلة من قبل سيارة رياضية متعددة الاستعمالات "SUV"، لتقدم بذلك أوراق اعتمادها كنسخة فوق العادة عندما يتعلق الأمر بالأداء .
وتمت هندسة محركها المؤلف من ثماني أسطواناتV8 البالغة سعته 5 لترات، والمدعوم بشاحن سوبر، لانتاج قوة قصوى تصل إلى 550 حصاناً، ويرافقها عزم دوران 680 نيوتن .متر، بزيادة 40 حصاناً، و56 نيوتن .متر على التوالي عن الموديل العادي . كما تم تحسين ناقل الحركة الأوتوماتيكي AZ 8HP70 ذي السرعات الثماني، وشاسيه الدفع الرباعي لأجل التلاؤم مع أدائها المذهل أياً كانت الظروف .
وكذلك، وفي أول فتح ل "لاندروفر"، تم تزويد "رينج روفر سبورت SVR"، بنظام عادم فعال من مرحلتين يحتوي على صمامات يتم التحكم بها إلكترونياً . ويحسِّن هذا النظام جودة الصوت، والأداء، والطابع الرياضي، فضلاً عن توفيره لصوت سيارات السباق في سرعات الدوران العالية للمحرك، ومن دون التأثير عكسياً في نقاء الصوت عند ثبات القيادة .
وفي الوقت نفسه، وفي سابقة أخرى ل "رينج روفر"، حصلت السيارة على عجلات مسبوكة فريدة من نوعها قياس 22 بوصة، وتم تلبيسها إطارات عالية الأداء نوع "كونتننتال سبورت كونتاكت 5" 295/40 R22 لتكمل الشاسيه الموجه للسائق . ولكنها ستتوفر قياسياً بعجلات مسبوكة جديدة 21 بوصة نوع 275/45 R21 تصلح لكل المواسم، وتوفر قدرات لا تضاهى على كل تضاريس الأرض .
وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي تضمن التحسينات التي طالت خارج السيارة منحها تأثيراً بصرياً لافتاً بقوة، وفي الوقت نفسه تعزيز كفاءة التبريد ومقاومة الهواء . أم الداخل الموصى عليه، فيتضمن مقاعداً رياضية فريدة تخلق تمييزاً بصرياً، وتضمن ابقاء شاغلي المقاعد بأمان في أماكنهم .
ويقول جون إدوارد مدير عمليات "لاندروفر" الخاصة: "رينج روفر سبورت SVR تطور طبيعي يتخطى قدرات السيارة المذهلة أصلاً على الطرق المعبدة والوعرة، وكذا تصميمها الريادي . كما أن أداءها المثير سوف يرضي خصوصاً الزبائن المتطلبين" .
وقد أسهمت المراجعات الدقيقة من قبل فريق العمليات الخاصة في لاندروفر في جعل هذه النسخة الفريدة أكثر تميزاً في الخارج والداخل، إلة جانب نقل قدراتها الديناميكية إلى المستوى الأعلى من دون المساومة بالراحة، والرقي، ومرونة الأداء في سائر التضاريس، ما يجعلها الSUV الأكثر قدرة على الأداء .
وتستند "رينج روفر سبورت SVR" إلى نجاح موديل "رينج روفر سبورت" الجديد، من خلال هيكلها الأحادي المصنوع من الألمنيوم بالكامل، وهو الأول من نوعه في هذه
الفئة . وهو يخفض وزنها بنحو 39 في المئة بالمقارنة مع سلفها، كم أنه يوفر هيكلاً مثالياً من ناحية القوة، والصلابة، وخفة الوزن، وجميعها وفرت القاعدة المثالية لبناء هذه السيارة .
وتطلق هذه الSUV الفخمة العنان للامكانات الكاملة للبناء الخفيف والفعال لهيكل الألمنيوم، مع الاحتفاظ بالفخامة والرفاهية وقدرات السير على الطرق الوعرة التي اشتهرت بها "رينج روفر" .
وفضلاً عن ذلك، زودت السيارة بنظام دفع رباعي دائم، وصندوق تروس مساعد بسرعتين قادر على توزيع العزم بنسبة 50:50 بين المحورين الأمامي والخلفي . وكذلك تم تحديث التعليق الهوائي بحيث يقوم تلقائياً بتغيير الارتفاع بين مستويين لارتفاع الجسم . كما يقوم الجيل المقبل من نظام "Terrain Response" تلقائياً باختيار برنامج التضاريس الأكثر ملاءمة لظرف القيادة .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"