“هيونداي” تواجه شعبية السيارات المستوردة ببرنامج “قيادة مقارنة”

05:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قررت شركة "هيونداي موتور"، أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية إنشاء ما يسمى بمراكز "القيادة المقارنة" والتي تسمح للزبائن بقيادة السيارة قبل الشراء، وذلك لمواجهة الشعبية المتزايدة للسيارات المستوردة في السوق الكورية، والتي أدت إلى استعار المنافسة في السوق المحلية .
وقال مصدر في الشركة لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن حصة السيارات الأجنبية في السوق الكورية تتزايد باطراد، وبدأت تجذب العملاء الذين اعتادوا استخدام السيارات المحلية . وكانت مبيعات السيارات المستوردة سجلت في يوليو/تموز الماضي رقماً قياسياً بلغ 18112 سيارة لتحطم الرقم القياسي السابق والمسجل في يونيو/حزيران الماضي وكان 17083 سيارة بحسب "د ب أ" .
وبلغت حصة السيارات المستوردة في السوق خلال الشهر الماضي 4 .12% مقابل 3 .1% فقط في عام 2002 . وفي الوقت نفسه بلغت حصة سيارات "هيونداي موتور" الشهر الماضي 41% بمبيعات قدرها 59640 سيارة . ومع إضافة مبيعات الشركة التابعة للمجموعة "كيا موتور"، والتي بلغت 42305 سيارات، تقفز حصة مجموعة هيونداي إلى أكثر قليلا من 70% من السوق، نزولاً من حصة تتراوح بين 80 و85% قبل 10 سنوات تقريبا .
وأنشأت هيونداي 9 مراكز "قيادة مقارنة" في مختلف أنحاء كوريا الجنوبية، حيث تتيح هذه المراكز للعملاء المحتملين الفرصة لاختبار سياراتها الصالون الكبيرة الجديدة "غرانديور" في مواجهة السيارات المستوردة المنافسة من خلال تجارب قيادة حقيقية للسيارة .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"