بين التحليل والتهريج

04:22 صباحا
قراءة دقيقتين
مازال فريق الوحدة محافظاً على سجله خالياً من الهزائم باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن، لكن من الواضح أن مستوى العنابي في تراجع من خلال نتائجه الأخيرة، وتعتبر نتائج الفريق ظاهرة غريبة، حيث إن العنابي كان متأخراً في جميع المباريات التي لعبها سواء تلك التي خرج ظافراً فيها أو تلك التي تعادل فيها وأهدي هذه المعلومة للإخوة والزملاء المحللين كي يتناولوها في استوديوهات التحليل .
الوحدة بحاجة إلى مراجعة ووقفة بمشاركة الجهازين الفني والإداري مع اللاعبين لأن المؤشر سلبي، خصوصاً إذا وضعنا في الاعتبار أنه ليس في كل مرة ستسلم الجرة .
يعاني الجزيرة مشكلة كبيرة في خط الدفاع ويقوده مدرب متخصص في قيادة الفرق الجاهزة . أما فريق الوحدة فيعاني مشكلة واضحة في حراسة المرمى، ويحتاج العنابي إلى حارس مرمى يكون في مستوى الفريق إذا كان فريق الوحدة حتى الآن يعتبر أقل الفرق استقبالاً للأهداف فهذا لا يعني أن دفاعه متميز، لأن الأهداف التي تهز شباك أصحاب السعادة سهلة جداً .
سجل توريه مهاجم النصر 6 أهداف في دوري الخليج العربي رغم أنه كان موقوفاً ولم يشارك في نصف مباريات الفريق بالدوري، ورغم ذلك يقال عنه إنه مهاجم وليس هدافاً، وتم وصفه بأنه لا يشكل إضافة لفريق النصر، بل يعتبر خصماً على الفريق، وقد أنصفه ماجد العويس وجمال بوهندي محللا دبي الرياضية، وتجدر الإشارة إلى أنهما يحللان بطريقة رائعة ويتسم عملهما بالهدوء والمنطق والقراءة السليمة للمباريات .
قناة أكدت على لسان أحد محلليها أن كوزمين يتعمد هزيمة الأهلي كي يتم إنهاء عقده، بل أشار المحلل إلى أن كوزمين اعتاد على مثل هذه التصرفات منذ أن كان في الدوري السعودي والدوري القطري، فلم التعميم ولم الخلط ولم التواطؤ؟
إذا كان التقييم بالعطاء في الملعب فأعتقد أن فهد سالم حديد هو المحترف الأجنبي في فريق النصر، وإسماعيل الحمادي هو الأجنبي في الأهلي وإذا تم حجب صوت المعلقين وشاهدنا المباريات من دون تعليق سيتأكد المشاهدون من ذلك .
طارق أحمد مع العميد هذا الموسم ليس طارق أحمد الذي بدأ مع الشارقة وانتقل للجزيرة وعاد إلى الأهلي، وليس هو طارق النصراوي في الموسم الماضي، فهو حتى نهاية الجولة السادسة يعتبر أفضل لاعب وسط على مستوى المحترفين الأجانب واللاعبين المواطنين وقولوا "ما شاء الله" .

عصام هجو
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"