تمريرة الخيال والإحساس

03:55 صباحا
قراءة دقيقتين
عصام هجو

* لم أشاهد هذا الموسم، وفي مختلف البطولات العالمية أجمل من تمريرة «عموري»، التي سجل منها السويدي بيرج الهدف الثاني لفريق العين في شباك يوسف الزعابي، وأعتقد أن أكثر الناس اتفاقاً معي في كل ما ذهبت إليه هو مدافع وكابتن الوصل وحيد إسماعيل، الذي حاول التصدي للتمريرة؛ لكنه كان ضحية خيال وإبهار «عموري الفنان».
* شاهدت تمريرات وأهداف ومهارات الأسطورتين ميسي ومارادونا، وأعجبت بالأرجنتيني خوان سيبستيان فيرون وريكيلمي، والهولندي سيدورف، و«المايسترو»تشافي، و«الرسام»إنيستا، و«الساحر» رونالدينهو، وما فعله «عموري» بتمريرة الهدف الثاني لم يقل عنهم، فعيونه لم تكن باتجاه بيرج عندما مرر؛ ولكنه جسّد الإحساس والخيال الكروي، الذي يُولد الإبداع.
* تمريرة الموسم التي خرجت من قدم عموري، لو كانت من ميسي أو كرستيانو أو أي نجم عالمي آخر لأصبحت في صدارة الصحف العالمية ولامتلأت الهواتف المحمولة باللقطة؛ لكن كالعادة رغم الإبهار المصحوب بالخيال الكروي الواسع والدقة في التمرير انتهت مراسم تسويقها إعلامياً بانتهاء الكرة داخل شباك يوسف الزعابي حارس مرمى الإمبراطور.
*فوز العين بالبطولات أمر طبيعي وزعامة العين وتربعه على القمة أيضاً أمر عادي جداً؛ ولكن غير الطبيعي هو ما يفعله الفتى الذهبي والفنان عمر عبدالرحمن، حتى الكرة التي أراد أن يركنها في حلق مرمى الوصل كانت فكرتها كبيرة، مؤكداً أنه يستحق أن نقول عليه إنه من طينة العمالقة والكبار.
*تأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن «عين الزعيم» تعلو على الحاجب، فقد شرفنا هذا الفريق آسيوياً؛ بحصد الألقاب وبلوغ النهائيات، وها هو يسير في نفس الدرب، لم يحتج على برمجة أو إعداد منتخبات، وظل يواصل الكفاح في البطولات المحلية إلى أن حصد ثنائية الدوري والكأس عن جدارة واستحقاق، وأضف إلى ذلك ظهوره ونتائجه الآسيوية المشرفة.
* الزعيم دائماً في القمة، ويعرف كيف يحافظ على البقاء فيها طالما أنه يتعامل بمنطق الكبار، ويكفيه فخراً أنه يكاد يكون الفريق الوحيد في العالم، الذي سينال شرف اللعب في 8 بطولات خلال موسم واحد، وهو الموسم القادم.
*تمريرة عموري تصدرت المشهد، وصفق لها كل من شاهدها، وعن بقية التمريرات اسألوا المصري حسين الشحات والسويدي بيرج والبرازيلي كايو والياباني شيوتاني، والإجابة ستأتيكم كاملة الأوصاف، وبمختلف اللغات، وبصراحة العين العالمي يحتاج إلى أسماء عالمية أو على الأقل أن تكون داخل نطاق خدمة خيال عموري.
* مبروك لأمة الزعيم العيناوي، ومبروك لدار الزين، ومبروك للقائمين على أمر الزعيم، وتهنئة إلى رئيس مجلس الإدارة غانم الهاجري؛ فهو رجل يعمل ولا يلتفت إلى الوراء.
* وكل زعامة وأنتم بخير.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"