عادي
خدمات الصراف الآلي تدخل الخدمة

أكثر من 100 ألف راكب للباص المائي خلال 7 أشهر

02:11 صباحا
قراءة دقيقتين

كشفت إحصائيات مؤسسة النقل البحري بهيئة الطرق والمواصلات أن عدد مستخدمي الباص المائي بين ضفتي خور دبي خلال سبعة أشهر بلغ 102217 راكب. وصرح أحمد محمد الحمادي مدير إدارة التشغيل والأداء بمؤسسة النقل البحري بهيئة الطرق والمواصلات أن الإحصائية خلال سبعة أشهر ضمن الفترة الواقعة بين أغسطس/آب 2007 وفبراير/شباط 2008 بلغت 102217 راكب، وتتم آلية دفع التعرفة إما عن طريق الدفع نقدا أو عن طريق البطاقة المدفوعة مقدما وذلك بخصم 10%.

وقال إن الباص المائي يتحرك من خلال خمس خطوط تشغيلية هي B1 من محطة السبخة إلى محطة بر دبي وتم تشغيل الخدمة في 16 أغسطس ،2007 B3 من محطة السبخة إلى محطة بني ياس إلى محطة السيف وتم تشغيل الخدمة في 5 سبتمبر/ايلول من العام ذاته، B2 من محطة بني ياس إلى محطة سوق دبي القديم وتم تشغيل الخدمة في 4 أكتوبر/تشرين الأول ،2007 وB5 الخاص بالخط السياحي للباص المائي وتم تشغيله في 14 ديسمبر/كانون الأول من العام 2007 من محطة الشندغة إلى محطة السيف ذهابا وعودة.

وأكد الحمادي أن مشروع الباص المائي هو أحد المشاريع الرئيسية في مؤسسة النقل البحري والتي تهدف إلى تطوير أنظمة وسائل النقل والمواصلات البحرية الآمنة والمتكاملة مع وسائل النقل الاخرى مثل القطارات والتاكسي والحافلات وذلك بهدف تدعيم وسائل النقل العام والمساهمة في تخفيف الازدحام المروري في مدينة دبي خاصة والإمارات المجاورة لها عامة.

من جهة أخرى، قامت هيئة الطرق والمواصلات بإضافة خدمات جديدة مثل أجهزه الصراف الآلي ودفع فواتير اتصالات والدرهم الالكتروني في مركز خدمة العملاء الرئيسي، مساهمة منها لتوفير الوقت والجهد لعملائها وموظفيها.

وقالت ليلى علي بن حارب مدير إدارة مراكز خدمة العملاء بقطاع خدمات الدعم المؤسسي بالهيئة إن الإدارة ارتأت ضرورة توفير هذه الخدمات نتيجة للزيادة المطردة الملحوظة في عدد المراجعين بمركز خدمة العملاء الرئيسي والذين هم بحاجة إلى مثل هذه الخدمات لإتمام جميع معاملاتهم المالية تحت سقف واحد.

وأضافت أن توفير مثل هذه الخدمات بمركز خدمة العملاء الرئيسي بالهيئة سيعمل على توفر الوقت والجهد لعملاء وموظفي الهيئة، وإتمامها من خلال موقع واحد يتم فيه عملية الصرف النقدي ودفع الفواتير والحصول على الدرهم الالكتروني، وهو مركز خدمة العملاء الرئيسي بالهيئة.

وأكدت أهمية توفير هذه الخدمات لموظفي الهيئة حيث يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمات. خلال وقت قليل وجهد يسير وهم في موقع العمل، الأمر الذي يؤدي إلى إنجاز الخدمة خلال وقت العمل الرسمي للموظف.

وأشارت إلى أن خدمات الصراف الآلي ودفع فواتير اتصالات والدرهم الالكتروني تعتبر أكثر الخدمات طلبا من العملاء وبتوفيرها يستطيع الموظف استخدام هذه الأجهزة الخدمية الآلية دون الحاجة إلى تخصيص وقت للقيام بذلك في مكان آخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"