عادي
لتقديم خدمات الاختبار والامتثال في 176 دولة

«غرف دبي» توقع شراكة لتسهيل تصدير الخدمات والمنتجات المحلية

13:17 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الشراكة

دبي: «الخليج»

أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع شركة «إس جي إس جلف ليمتد» بهدف دعم وتسهيل عمليات تصدير الخدمات والمنتجات للشركات المحلية إلى الأسواق العالمية.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتمكن الشركات العاملة في دبي من ضمان توافق منتجاتها وخدماتها مع معايير الاختبار والفحص والامتثال المعتمدة في 176 دولة، من خلال خدمات شركة «إس جي إس جلف ليمتد»، بما يعزز من قدرة الشركات على التوسع عالمياً وتلبية المتطلبات التنظيمية لكافة الأسواق المستهدفة.

وتأتي المذكرة ضمن إطار «برنامج الشراكات العالمية»، وهو مبادرة جديدة أطلقتها غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي، بهدف تسريع جهود استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتوسيع أعمال الشركات المحلية في الأسواق الخارجية الواعدة، وذلك من خلال التعاون مع مزودي خدمات عالميين عبر 8 فئات تجارية، ما يتماشى مع أهداف مبادرة “دبي جلوبال” لمساعدة شركات دبي في استكشاف فرص تجارية جديدة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «يأتي تحفيز الشركات العاملة في دبي على التوسع بنجاح وفاعلية في الأسواق الخارجية في مقدمة أولوياتنا الاستراتيجية. وفي إطار جهودنا المبذولة لتوفير دعم نوعي ومتكامل لتحقيق هذا الهدف، يكتسب التعاون مع «إس جي إس جلف ليمتد» أهمية حيوية لتيسير إجراءات التصدير إلى الأسواق العالمية، وتعزيز إمكانات مجتمع الأعمال المحلي على النمو المستدام والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني».

وقال هاكان سيبوكسيبي، مدير عام شركة «إس جي إس ميدل إيست»:«نحرص على تعزيز استثماراتنا في المنشآت والمختبرات بما يسهم في تعزيز تنافسية المنتجات المصدّرة من الإمارات بما يتوافق مع أعلى المعايير والمتطلبات التنظيمية المعتمدة في الأسواق الخارجية».

ويقدم «برنامج الشراكات العالمية» خدمات مصممة لتسريع العمليات، وتبسيط الإجراءات، وخفض الكلف وتقليل المخاطر.

وتسهم مذكرة التفاهم مع «إس جي إس جلف ليمتد» في دعم البرنامج عبر المكاتب الخارجية التابعة لغرفة دبي العالمية البالغ عددها 31 مكتباً حول العالم، وتلعب الشبكة المتنامية للمكاتب دوراً حيوياً في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) في مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد المقبل، وترسيخ مكانة دبي بين أفضل 3 مدن عالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4edh9p97

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"