عادي

السنيورة: لم نشارك في القمة بسبب التعطيل القسري لانتخاب الرئيس

04:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

والتشاور حول طلب لبنان عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب لبحث كل هذه الأمور، مجدداً رفضه لدعوة رئيس البرلمان نبيه بري الى الحوار.

وأعلن الأمين العام للجامعة في مؤتمر صحافي مشترك مع السنيورة أن المباحثات دارت حول لبنان، والجهود المستقبلية لحل الأزمة القائمة، قائلاً: تحدثنا في شكل التحرك العربي المستقبلي في هذا الاتجاه حيث هناك اتصالات ستجرى مع سوريا والسعودية ومصر وعدد من الدول العربية للمساعدة على حل المشكلة اللبنانية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء اللبناني أن المباحثات تناولت شتى القضايا على الصعيد العربي واللبناني، والأسباب التي دعت لبنان لعدم المشاركة في قمة دمشق، قائلاً: ان الموقف الذي اتخذته الحكومة هو عدم المشاركة، وأن يبقى مكان لبنان شاغراً دون رئيس، لاستمرار حالة التعطيل القسري لانتخاب رئيس لبنان، وتعطيل مجلس النواب لمدة خمسة أشهر كاملة. وقال: ان المباحثات تركزت أيضاً على الحلول العربية الخاصة بلبنان، والتأكيد أنها المظلة العربية للبنان، مشيراً الى حرص الحكومة اللبنانية على ذلك.

وحول العلاقات اللبنانية السورية قال السنيورة: نريد علاقات ممتازة مع سوريا لتكون علاقات بين شعبين شقيقين لرأب الصدع الحاصل بينهما، مشدداً على ضرورة وجود جهد عربي لمعالجة الأزمة اللبنانية، وايجاد حلول للتوتر الذي يشوب العلاقات بين الجانبين، مؤكداً أن الحكومة اللبنانية عبرت عن هذه الرغبة في رسالتها للقادة العرب عشية قمة دمشق وكذلك بعثنا بها للاخوة في سوريا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"