عادي

سلطان بن طحنون: انطلاقة جديدة للبنية التحتية لسياحة الحوافز والمؤتمرات

04:50 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

كشف الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة أن عامي 2008 و2009 يمثلان انطلاقة جديدة لاستكمال نسبة هامة من أعمال البنية التحتية الطموحة في القطاع السياحي بالإمارة التي تسهم في تنمية قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات، مشيرا في هذا الصدد إلى حجم المشروعات السياحية التي يتم تنفيذها حاليا في مواقع مختلفة بالإمارة ودورها الرئيسي في زيادة معدلات النمو السياحي بالإمارة واستقطاب المزيد من المعارض الدولية والأنشطة ذات الصلة، الأمر الذي يجعل أبوظبي وجهة عالمية يقصدها الراغبون في تطوير أعمالهم وتحقيق طموحاتهم الاستثمارية وخصوصا في قطاع سياحة الحوافز .

جاء ذلك في تصريح بمناسبة الدورة الثانية من معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات الذي تنطلق فعالياته اليوم، وسط اهتمام القطاعات السياحية الخليجية والدولية، مدللا على ذلك بحجم المشاركة والاهتمام الخليجي الواسع والسمعة الدولية التي يحظى بها المعرض رغم حداثته . واعتبر المعرض في دورته الحالية بمشاركة نحو 50 دولة محطة أساسية لتنشيط تنمية القطاع السياحي بالإمارة والمنطقة في عام 2008 .

وأوضح الشيخ سلطان بن طحنون أن قطاع السياحة بأنشطته المختلفة اكتسب خلال السنوات القليلة الماضية أهمية بالغة في ظل التوجهات الحالية لتنويع مصادر الدخل بالإمارة، وهو ما تؤكده أنشطة هيئة أبوظبي للسياحة وشركائها وقيامهم بالدور الرئيسي في النهوض بالحركة السياحية في الإمارة، والمساهمة في أعمال الدوائر والمؤسسات في إمارة أبوظبي من خلال تعزيز التعاون المشترك من أجل تفعيل القطاع السياحي للإمارة .

وقال رئيس هيئة أبوظبي للسياحة إن نجاح معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات يعد تتويجا للجهود المبذولة في إطار تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات، مشيرا إلى أن الاهتمام الواسع بالمعرض يبرهن على النتائج الإيجابية لخطط حكومة أبوظبي الاستراتيجية وتوجهاتها في إنشاء بنى تحتية سياحية لا تشتمل على الخدمات الترفيهية الفاخرة فحسب، بل تعتمد على إطلاق مشاريع عقارية طموحة تؤكد إبراز إمارة أبوظبي كوجهة سياحية راقية ومستدامة .

وقال إن جميع المؤشرات تؤكد ان مستقبل سياحة الحوافز يحظى بفرص النجاح وأنه سيلعب دورا رئيسيا في نهضة السياحة وتنمية أعمال شركاء القطاع السياحي في الإمارة وخارجها، مشيرا إلى أن نجاح المعارض وإقبال الجهات الدولية المنظمة للمعارض وكسب ثقتها وتحقيق أهدافها جعل من أبوظبي مركزا إقليميا لجذب المزيد من هذه الشركات العالمية .

وقال: إن سياحة الحوافز داعم رئيسي للاقتصاد وعامل جذب قوي للاستثمارات ومصدر لتبادل الخبرات والتجارب، وهي الأعلى ربحية ونمواً في القطاعات السياحية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"