عادي

“إسرائيل” تواصل التدريبات على إيقاع الترقب لصيف حار

04:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اعتبر نائب وزير الحرب الاسرائيلي متان فلنائي الصواريخ التي تمتلكها سوريا وحزب الله وإيران السلاح الوحيد الذي يمكن هذه الدول من مواجهة اسرائيل محذرا من ان أياً من هذه الدول غير قادرة على التغلب على اسرائيل في ارض المعركة. وقال خلال اشراف على التدريبات التي تقوم بها قوات الدفاع المدني انه ازاء التقارير التي ادركت اسرائيل من خلالها ان صيفا حارا ينتظرها هذه السنة وجدت الحاجة الى اجراء هذه التدريبات لضمان الاستعدادات من كل النواحي لمواجهة سيناريوهات حرب. وكانت محاكاة سيناريو سقوط صواريخ على اسرائيل قد سيطرت على اليوم الرابع من التدريبات. ففي تل ابيب تدربت القوات على مواجهة سقوط صاروخ غير تقليدي على مبنى مكتظ بالسكان فيما شهدت مدينة حيفا تدريبات شبه سرية على سيناريو سقوط صاروخ على منطقة خليج حيفا المكتظة بالمصانع الكيماوية.

وجرت التدريبات في ميناء حيفا في ظل منع الصحافة من الحضور وبذريعة الاحتياطات الامنية والمخاطر الاستراتيجية لتفاصيل التدريب ومكانه، فيما سمحت اسرائيل بمتابعة عمل المركز الذي اقيم بالقرب من الميناء وفيه شاركت مختلف الاطر ذات الشأن في حال وقوع مثل هذا السيناريو.

وإلى جانب فلنائي اشرف على هذا اليوم رئيس اركان الجيش، جابي اشكنازي، ووزير البيئة جدعون عزرا الذي حاول تهدئة سكان حيفا والمنطقة الذين تعرضوا لخطر الصواريخ التي سقطت في حرب يوليو/تموز في منطقة المصانع الكيماوية، ويثير خطر عدم نقل هذه المصانع قلقا وخوفا في حال وقوع حرب. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"