عادي

«غذاء الروح» محور الحلقة المقبلة من «رواق»

15:09 مساء
قراءة دقيقتين
برامج المؤسسة تنمي مهارات الشباب في كل المجالات

تحت شعار «رحلة في عوالم لا تنتهي»، تنظم مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات، إحدى مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، الحلقة المقبلة من برنامجها الأدبي «رواق» بعنوان «غذاء الروح» 10 أغسطس/آب في بيت الحكمة.

تتطرق الحلقة إلى كتب تنمية الذات التي تعد من بين الأدوات المهمة التي يلجأ إليها الأفراد لتحقيق النجاح على الصعيدين الشخصي والمهني، فهي عادةً تقدم نصائح عملية وأساليب فعّالة تساعد الفرد على تعزيز ثقته بنفسه وتنمية مهاراته الناعمة والصلبة. ومن أبرز المحاور التي تتطرق إليها كتب تنمية الذات أساليب التفكير الإيجابي، وطرق إدارة الوقت، وكيفية تعزيز القيادة، إلى جانب توفير استراتيجيات التفكير الناجح ونصائح تخص التأثير الإيجابي في البيئة المحيطة.

وفي حلقة «رواق» المقبلة، يناقش المشاركون كتب تنمية الذات وأثرها فيهم كقُراء في هذا المجال، ويتطرقون إلى القيمة المضافة التي تقدمها، وكيف يمكننا الانتفاع منها بأكبر قدرٍ ممكن.

و«رواق» هو أول برنامج أدبي من تنظيم مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات، ويتكون من مجموعة من الأنشطة الأدبية التي تعزز من قدرة المشارك على سرد القصص والقراءة وتهدف إلى إنشاء مجتمع مُحب للأدب بجميع أشكاله. وتقوم هذه المبادرة على إفساح المجال لمحبي الأدب ليخوضوا في حوارات ونقاشات هادفة وإبداعية عن مختلف المواضيع كدور المرأة في الأدب وأدب الروايات الرسائلية.

ويمكن للراغبين في الانضمام إلى الجلسة القادمة من برنامج «رواق» التسجيل من خلال المواقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الشارقة لتطوير القدرات https://sharjahcd.ae/ar/ وتهدف المؤسسة منذ نشأتها في 2005 إلى استقطاب القيادات الشبابية وتمكينهم لرفعة إمارة الشارقة‏. وتلعب برامج المؤسسة دوراً رئيسياً في تنمية مهارات الشباب الشغوف والطموح ضمن الفئة العمرية 18 عاماً فما فوق؛ ‏لتدعم بذلك رؤية الإمارات التي تؤمن بأهمية جهود الشباب في بناء الأمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8zhecc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"