عادي

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً في الضفة ويستخدم السكان دروعاً بشرية في نابلس

04:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس 30 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، غالبيتهم من عناصر حركة فتح واستخدم الفلسطينيين دروعاً بشرية خلال حملة اعتقالات في مدينة نابلس وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الجيش نفذت في المدينة ومخيماتها حملة مداهمات هي الأكبر من نوعها منذ أشهر اعتقلت خلالها 25 فلسطينياً من بينهم 24 من عناصر فتح.

وأوضحت المصادر أن أكثر من 30 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من المحورين الشرقي والغربي وداهمت العشرات من المنازل في مناطق الجبل الشمالي ومخيم عسكر القديم إلى الشرق من المدينة.

وعرف من المعتقلين: أشرف السقا وسعادة مقبول وزيد زكريا وسميح الخفش وحكم الكوني وحسن الكوني ومهدي البسطامي وبسام ياسين ونضال ياسين وفتح الله ياسين وناصر الجد وحمزة الدبيك وسامر زعتر وشادي شريم ومحمد الجد وزيد الميناوي وعادل الميناوي وحسام حبشية وعز الدين البسطامي وحمزة البسطامي وعامر الجد ومحمد حبيشة.

واستخدمت قوات الاحتلال فلسطينيين كدروع بشرية خلال حملتها في نابلس.

وأكدت عائلة أمين خويرة في حي خلة العمود أنها فوجئت بطرقات عنيفة على بوابة المنزل قبل أن يقتحمه الجنود المدججون بالسلاح. وقال سمير أمين خويرة إن الجنود كانوا يبحثون عن عائلتي المصري وعبيد، وطلبوا منه وشقيقه سعيد القدوم معهما للمنزلين. وأضاف أن الجنود أشاروا إليهما بالسير في المقدمة فيما عشرات الجنود بالخلف حتى وصلوا داخل بيت المصري وهناك أوعزوا إليهم بالعودة إلى الشارع بانتظار أوامر جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"