عادي

بدء فعاليات المؤتمر العالمي الثاني لجراحة المناظير بهيئة الصحة بدبي

03:17 صباحا
قراءة دقيقتين

افتتح قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي بمكتبة راشد الطبية صباح أمس فعاليات المؤتمر العالمي الثاني لجراحة المناظير بحضور د. علي النميري رئيس مجلس ادارة جمعية الامارات الطبية والدكتور رولف هارتنك رئيس المؤتمر والدكتور فاروق بدر الدين رئيس شعبة جراحة المناطير بالجمعية.

ينظم المؤتمر جمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي في الفترة من العاشر وحتى الثاني عشر من شهر ابريل الجاري بمشاركة أكثر من 200 طبيب وجراح من مختلف المؤسسات الطبية في العالم.

وأكد المروشد خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر على التطور المتسارع الذي تشهده الدولة في مجال جراحة المناظير التي باتت تستخدم بشكل روتيني بمستشفى راشد بدبي ووفقا لأفضل الممارسات العالمية ونسب النجاح الممكنة في مثل هذا النوع من الجراحات بفضل توفر الكفاءات الطبية المدربة وأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في هذا المجال.

ولفت إلى الاهتمام والدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الطبي في الدولة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي مشيدا بجهود كافة القائمين على هذا المؤتمر المتخصص الذي سيناقش آخر المستجدات العالمية في مجال جراحة المناظير.

كما شكر الدكتور علي النميري رئيس جمعية الإمارات الطبية في كلمتة امام المؤتمر وزارة الصحة وهيئة الصحة بدبي على جهودهما المبذولة ودعمهما المستمر لجمعية الامارات الطبية كما تحدث عن أهمية المؤتمر الذي سيتم من خلاله استخدام احدث التقنيات في مجال جراحة المناظير.

وأوضح الدكتور باسم رعد الخفاجي أخصائي جراحة المناظير بمستشفى دبي سكرتير المؤتمر ان المؤتمر سيناقش من خلال 20 جلسة علمية على مدار أيامه الثلاثة عددا من المواضيع المتعلقة بتطور جراحة المناظير والسلامة والأمان في الجراحة، وجراحة المناظير من خلال الفتحات الطبيعية من دون ندبات في الجسم، وإزالة الغدد الدرقية باستخدام المناظير، وجراحة الجهاز الهضمي وجراحة الفتوق بالمناظير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"