عادي

7 آلاف مشارك في منتدى سانت بطرسبورغ يناقشون أزمة الأسواق العالمية

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
موسكو: «الخليج»

قالت وزيرة التنمية الاقتصادية والتجارة الروسية إيلفيرا نبيولينا رئيسة اللجنة التحضيرية لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي إن العدد العام للمشاركين في دورة المنتدى لهذا العام قد يبلغ 7 - 8 آلاف شخص وأكثر من ألف رئيس شركة روسية وأجنبية كبرى بالإضافة إلى ما يقارب 300 شخص من ممثلي الوفود الأجنبية من أعلى المناصب .

وسيعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الثاني عشر في الفترة من 6 8 يونيو/حزيران العام المقبل ويجمع هذا المنتدى السنوي الذي يعقد في ظل دعم ومشاركة الرئيس الروسي، قادة عالميين لمناقشة القضايا الحيوية جدا التي تواجهها روسيا والمجتمع الدولي .

ومن المقرر أن يجري في إطار المنتدى عقد جلستين عامتين و10 مؤتمرات و13 طاولة مستديرة ودورة عمل خاصة بمشاركة أعضاء منتدى القادة العالميين الشباب، وأشارت الوزيرة إلى أن الآفاق البعيدة الأمد لتنمية روسيا ستكون الموضوع الأساسي في المنتدى وبالتحديد سيناقش بالتفصيل التصور المستقبلي لتنمية روسيا حتى عام 2020 .

وسيكرس اليوم الأول لمناقشة القضايا الدولية بما في ذلك الوضع في الأسواق المالية العالمية وظاهرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وعمل المؤسسات المالية الدولية في حين سيكرس اليوم الثاني لمناقشة الاستراتيجية الطويلة الأمد لتنمية روسيا حتى عام 2020 والنظر في التحديات الأساسية ومشاكل البنية التحتية واستخدام القوى البشرية وقضايا السياسة الخارجية وعولمة البزنس الروسي .

وكان المنتدى الحادي عشر الذي جمع الكثير من ممثلي النخبة العالمية في العام الماضي شهد توقيع اتفاقات بقيمة إجمالية تصل إلى 13،5 مليار دولار من بينها 6،5 مليار دولار في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"