عادي

أرباح "مصرف دبي" تتضاعف 3 مرات إلى 131 مليوناً

02:31 صباحا
قراءة دقيقتين

ارتفعت أرباح مصرف دبي بنسبة 300% الى 131،5 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، وارتفعت الإيرادات التشغيلية للمصرف بنسبة 250% لتصل إلى 8 .207 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام ،2008 مقارنة مع 8 .73 مليون درهم تم تسجيلها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بينما شهدت مصاريف التشغيل ارتفاعاً بنسبة 65% خلال نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 67 مليون درهم . وبالمقابل شهدت أصول المصرف نموا بنسبة 53% لتصل إلى 4 .14 مليار درهم مع نهاية مارس ،2008 مقارنة ب 4 .9 مليار درهم في نهاية مارس 2007 .

وقال محمد الشيباني رئيس مجلس إدارة مصرف دبي، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي: بعد النمو الملحوظ في النتائج المالية للمصرف خلال العامين الماضيين، فإن نتائج الربع الأول للعام الحالي فاقت كل التوقعات وذلك بفضل النهج المستمد من القيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تنعكس على كافة النشاطات الاقتصادية في امارة دبي، والدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .

وقال عبد العزيز المهيري، الرئيس التنفيذي لمصرف دبي، وعضو مجلس الإدارة: إن النمو الذي شهده المصرف منذ تحوله لمصرف متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، قد أدى الى تعزيز مكانته في سوق الصيرفة في الدولة، الأمر الذي يشهد عليه المستوى غير المسبوق من رضى عملاء المصرف .

وأضاف المهيري: يأتي النمو الذي يحققه مصرف دبي حتى الآن متماشيا مع استراتيجية النمو الشاملة للسنوات الثلاث القادمة، والتي نجح المصرف في تحقيق القسم الأول منها مع تحوله إلى مؤسسة مالية تعمل وفقا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك خلال فترة قياسية لم تتجاوز 6 أشهر . وخلال عام 2007 استمر المصرف في الارتقاء بأدائه المالي على نحو فاق كل التوقعات، وسيواصل هذه الرحلة بتعزيز الأنظمة والإجراءات التي تمكننا من تقديم خدمة أفضل لعملائنا مع تطلعنا الدائم لنكون الخيار الأفضل لهم .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"