عادي
بحضور صالح الشرقي ورؤساء إتحادات الدول المشاركة

افتتاح رائع للنسخة الخامسة لمونديال البلياردو للمحترفين في الفجيرة

02:20 صباحا
قراءة دقيقتين
الفجيرة - محمد الوسيلة

افتتح الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة فعاليات بطولة العالم لمحترفي البلياردو بفندق مريمار العقة بحضور المهتدي بالله بن بيلا ولي عهد بروناي والشيخ الدكتور محمد بن صالح بن محمد الشرقي والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي وإيان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للبلياردو وتمجيد عبدالله نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة داماس الراعي الماسي للبطولة والدكتور خالد المزروعي مدير مطار الفجيرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وأحمد إبراهيم المروج العالمي لبطولات البلياردو ومدير البطولة، وسلطان الشرع رئيس التسويق والاعلان وعدد كبير من رؤساء اتحادات الدول المشاركة واللاعبين الذين يتنافسون من أجل التتويج والبالغ عددهم 64 لاعباً يمثلون 25 دولة.

رحب الشيخ صالح بن محمد الشرقي راعي الحركة الرياضية بإمارة الفجيرة بضيوف الفجيرة.

ووجه الشيخ صالح الشرقي الشكر للرعاة الرئيسيين الذين أسهموا بدور بارز وفعّال في إظهار الحدث فضلاً عن دعمهم المتواصل لكل الفعاليات التي تقام بالإمارة، فيما أكد ايان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للبلياردو الذي أعقبه بالحديث ان الفجيرة أصبحت محط أنظار محترفي لعبة البلياردو لنجاحها الباهر في تنظيم الحدث المونديالي حيث يشهد هذا التوقيت من كل عام بطولة داماس للمحترفين.

وأشار إلى أن 64 لاعباً يمثلون 25 دولة يتنافسون هذا العام من أجل الظفر بلقب بطولة داماس معرباً عن شكره لكل من أسهم في الاعداد لهذا الحدث الرياضي الكبير.

ومن جانبه، أشاد الدكتور خالد المزروعي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالدعم السخي واللامحدود الذي قدمته حكومة الفجيرة التي ظلت الداعم الرئيسي لبطولة العالم لمحترفي البلياردو حيث أسهم ذلك في اخراج التنظيم هذا العام بشكل مغاير، أكد افضليته على البطولات السابقة، وشدد على ان ثقته لا يحدها حد، وأن النسخة الخامسة ستكون اضافة نوعية لسابقاتها.

من ناحية أخرى، اسفرت نتائج مباريات اليوم الأول لمونديال محترفي البلياردو التي انطلقت بالفجيرة أمس الأول عن فوز اللاعب المصري محمد عسال على السنغافوري ووه ياه فيما خسر لاعب منتخبنا الوطني محمد عبيد بالفاصلة 7/8 أمام منافسه الصيني هووه.

وفي المباراة الثالثة وجه الألماني وايسترن انذاراً مبكراً عندما تجاوز عقبة المهتدي بالله بن بيلا والذي بدوره قدم أداء رفيعاً أمام الألماني.

بينما خسر السعودي نايف الجعويني في مباراة أخرى أمام اللاعب الصيني وواه في الدور الأول.

مدير البطولة: الفجيرة الأفضل في التنظيم

كشف أحمد إبراهيم المروج العالمي لبطولات البلياردو ومدير البطولة الحالية عن تجديد الاتحاد الدولي للبلياردو تعاقده مع اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور خالد المزروعي حيث قضى التعاقد بأن تنظم الفجيرة البطولة المونديالية لخمس سنوات قادمة، مؤكداً أن هذا التعاقد يعتبر بلا شك شهادة نجاح للفجيرة وكفاءتها المتميزة في التنظيم.وأكد إبراهيم ان الفائز بلقب البطولة سيحصل على 60 ألف دولار، والفائز الثاني على 30 ألف دولار، إلى جانب تكريم جميع اللاعبين المشاركين في البطولة.

داماس تشيد بحفل الافتتاح

أشاد تمجيد عبدالله نائب المدير التنفيذي لمجموعة داماس بالحفل، وأعرب عن بالغ شكره وامتنانه إلى حكومة الفجيرة التي ظلت تولي داماس اهتماماً خاصاً وتمنحها ثقة الرعاية للمرة الخامسة لبطولة العالم للمحترفين على التوالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"