عادي

انتهاء سلسلة الليالي الاستوائية في سيؤول

09:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
انتهاء سلسلة الليالي الاستوائية في سيؤول

سيؤول - وام
سجلت درجات الحرارة الدنيا في العاصمة الكورية سيؤول خلال الليلة الماضية 24.9 درجة مئوية، وهي أقل بمقدار 0.1 درجة مئوية من مستوى تحديد ليلة استوائية، لتنتهي سلسلة متتالية من الليالي الاستوائية.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية «يونهاب» عن وكالة الأرصاد الجوية الأحد، أن درجات الحرارة في سيؤول انخفضت إلى 24.9 درجة مئوية في الساعة 6:12 صباح الأحد، لتتوقف سلسلة الليالي الاستوائية المتتالية التي شهدتها المدينة.
وتشير الليلة الاستوائية إلى بقاء درجات الحرارة أثناء الليل أعلى من 25 درجة مئوية اعتباراً من الساعة 6:01 مساء حتى الساعة 9 صباحاً في اليوم التالي.
رقم قياسي
وشهدت سيؤول ظاهرة الليالي الاستوائية لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، بعد أن بدأت في 21 يوليو حتى 23 أغسطس، وهي أطول سلسلة من الليالي الاستوائية المتتالية تشهدها العاصمة منذ بدء عمليات رصد الأرصاد الجوية الحديثة في عام 1907.
وكان الرقم القياسي السابق هو 26 يوماً سُجل عام 2018.
كما سجلت سيؤول ما مجموعه 37 ليلة استوائية هذا العام، وهو أكبر عدد على الإطلاق، حيث شهدت ليالي استوائية أيضاً في أيام 21 يونيو و15 و19 يوليو قبل بدء سلسلة الليالي الاستوائية المتتالية.
وذكرت الوكالة أن من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العليا خلال نهار اليوم بين 29 و35 درجة مئوية، كما ستتراوح درجات الحرارة المحسوسة العليا بين 33 و35 درجة مئوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s8za7dh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"