عادي
واشنطن: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل

حزب الله يعلن إتمام «المرحلة الأولى» من الرد على اغتيال شكر

10:07 صباحا
قراءة دقيقتين
حزب الله يعلن إتمام «المرحلة الأولى» من الرد على اغتيال شكر
حزب الله يعلن إتمام «المرحلة الأولى» من الرد على اغتيال شكر
حزب الله يعلن إتمام «المرحلة الأولى» من الرد على اغتيال شكر

(رويترز)
قالت جماعة حزب الله اللبنانية إنه تم الانتهاء من «المرحلة الأولى» من ردها على اغتيال القيادي الكبير بالجماعة فؤاد شكر في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي.
وأضافت الجماعة أنها قصفت 11 موقعاً عسكرياً إسرائيلياً الأحد، وأطلقت أكثر من 320 صاروخاً من طراز كاتيوشا، بالإضافة إلى مسيّرات على شمال إسرائيل.
100 طائرة مقاتلة
وقبل وقت قصير من هجمات حزب الله، قصفت مقاتلات إسرائيلية أهدافاً في لبنان بعد أن أشارت تقديرات للجيش بأن حزب الله يستعد لإطلاق قذائف وصواريخ تجاه إسرائيل.
وذكر الجيش الإسرائيلي «نحو 100 طائرة مقاتلة تقصف وتدمر الآلاف من قاذفات الصواريخ التابعة لحزب الله والتي كانت موجهة لإطلاق النار فوراً نحو شمال ووسط إسرائيل».
ودوّت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل وسمع دوي انفجارات حول عدة مناطق، حيث أسقطت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية القبة الحديدية صواريخ قادمة من جنوب لبنان. وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية «نجمة داوود الحمراء» إنها في حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء البلاد.
مطار بن غوريون
وفي سياق متصل، ذكرت هيئة المطارات الإسرائيلية أن من المتوقع استئناف العمليات في مطار بن غوريون عند الساعة 0400 بتوقيت غرينتش الأحد، بعد تعليق العمليات جراء هجوم نفذته جماعة حزب الله على إسرائيل.
وأضافت الهيئة «الطائرات التي تم تحويلها إلى مطارات بديلة منها مطار رامون ستقلع وتعود إلى مطار بن غوريون».
التزام واشنطن
من جهتها قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في وقت متأخر السبت، إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدّث مع نظيره الإسرائيلي وأكد التزام واشنطن بالدفاع عن إسرائيل.
وجاء في بيان للبنتاغون أن أوستن «تحدّث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لمناقشة الدفاع عن إسرائيل ضد هجمات حزب الله اللبناني».
وأضاف البيان «أكد الوزير أوستن التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن إسرائيل ضد أي هجمات من إيران وحزب الله».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrw7f74d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"